هل يتأهل المنتخب السعودي لدور ال16 في مونديال قطر؟

هل يتأهل المنتخب السعودي لدور ال16

هل يتأهل المنتخب السعودي لدور ال16 في مونديال قطر؟ حيث خاض المنتخب السعودي مباراته الأولى في بطولة كأس العالم 2022م أمام المنتخب الأرجنتيني، وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وخسر المنتخب السعودي مباراته الثانية في البطولة أمام المنتخب البولندي، ويهتم موقع مقالاتي بتقديم السيناريوهات المحتملة التي ستقود المنتخب السعودي نحو دور الستة عشر في بطولة كأس العالم 2022م.

السعودية في كأس العالم 2022

يلعب المنتخب السعودي في مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، حيث تحوي المجموعة الثالثة على المنتخب الأرجنتيني والمنتخب البولندي والمنتخب المكسيكي والمنتخب السعودي، ولعب المنتخب السعودي في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ضد المنتخب الأرجنتيني ليحقق الأخضر السعودي النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، لكن المنتخب السعودي تعثّر في مباراته خلال الجولة الثانية أمام المنتخب البولندي الذي فاز على الأخضر بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وستكون مباراة السعودية القادمة أمام منتخب المكسيك مواجهةً حاسمة بالنسبة للأخضر السعودي.

السعودية في كأس العالم 2022

شاهد أيضًا: هل منتخب المكسيك قوي وما احتمالات فوز المنتخب السعودي عليه

هل يتأهل المنتخب السعودي لدور ال16 في مونديال قطر؟

يتم حسم تأهل المنتخب السعودي إلى دور الستة عشر في بطولة كأس العالم من خلال نتيجة مباراته القادمة أمام المنتخب المكسيكي، حيث خسر المنتخب المكسيكي مباراته الأخيرة أمام المنتخب الأرجنتيني ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، ويمكن التعرف على سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي للدور القادم من خلال ما يلي.

فوز المنتخب السعودي على المكسيك

يتأهل المنتخب السعودي بشكل مباشر إلى دور الستة عشر في حال فوزه على المنتخب المكسيكي في مباراتهم القادمة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ودون الحاجة للاطلاع على فارق النقاط بين المنتخب السعودي وباقي المنتخبات.

تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك

يتأهل المنتخب السعودي لدور الستة عشر في حال تعادل هذا المنتخب ومنتخب المكسيك في مباراتهم القادمة، لكن شريطة أن يخسر منتخب الأرجنتين أمام نظيره البولندي أيضًا في الجولة الثالثة، كما يجب أن تكون خسارة الأرجنتين بأكثر من 3 أهداف من أجل تأهل السعودية الدور القادم.

خسارة المنتخب السعودي أمام المكسيك

يتم إقصاء المنتخب السعودي من دور المجموعات في حال خسر مباراته القادة أمام منتخب المكسيك، حيث سيصبح رصيده ثلاث نقاط، وسيحوز الترتيب الأخير في المجموعة، وفي نظام دور المجموعات لا يتأهل يدور الستة عشر إلا متصدر المجموعة ووصيفها، ويتم إقصاء المنتخبين الباقيين في المجموعة.

وهكذا نصل إلى نهاية مقال هل يتأهل المنتخب السعودي لدور ال16 في مونديال قطر؟ حيث تم شرح سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى الدور القادم والطريق الذي يجب أن يسلكه المنتخب لضمان التأهل.

أسئلة شائعة

  • من هو مدرب المنتخب السعودي؟

    مدرب المنتخب السعودي هو الفرنسي هيرفي رينارد

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *