ما معنى كلمة مونديال ولماذا أطلقت على كأس العالم

ما معنى كلمة مونديال

ما معنى كلمة مونديال ولماذا أطلقت على كأس العالم، وما أصل هذه الكلمة، والعديد من الأسئلة الأخرى التي تدور في بال متابعي كرة القدم العالميّة حول العالم، فتعد لعبة كرة القدم واحدة من أقدم الرياضات التي تقام حول العالم، ويعود تاريخ أو كأس العالم إلى قرابة القرن إلا نيّف، وعبر موقع مقالاتي نرفق جواب لجملة من الاستفسارات حول هذا المصطلح.

ما معنى كلمة مونديال

إن مُعنى كَلمة مُونْديال بضم حرف الميم دون إشباعه، وتسكين النّون لقاء رياضيّ عالميّ، وهو مصطلح يُطلق على الحدث الذي يحدث بشكل دوريّ كل فترة محددة، يُعامل هذا المصطلح معاملة كلمة عالميّ، وهو مصطلح فرنسي الأصل، يكتب بالإنجليزية على النحو التالي فرنسي mondial، ويُطلق هذا الاسم على دوري نهائيات كأس العالم الذي يمثل حدث رياضي تاريخي يقام كل أربع أعوام.

لماذا أطلقت كلمة مونديال على دوري كأس العالم

إن سبب إطلاق كَلمة مُونْديال على دوري كأس العالم هو أن معنى هذه الكلمة هو لقاء رياضيّ عالميّ دوريّ، واللقاء الرّياضي العالميّ الذي يقام بشكل دوريّ كل أربع أعوام  هو الدّوري العالميّ لكرة القدم الفيفا، فتتنافس من خلاله فرق من شتّى بقاع الأرض، من أجل الحصول على لقب بطل الدّوري، إضافة إلى الكأس الباهظ الثمن المصنوع من الذهب الخالص.

أصل كلمة مونديال

إن أصل كَلمة مُونْديال فرنسي، فهو مصطلح يعني لقاء رياضيّ عالميّ دوريّ، لذلك يتم إطلاق هذا الاسم على دوري كأس العالم، والجدير بالذكر أن كأس العالم هو جائزة رمزية تعطى لفريق كرة القدم الأجدر كل أربع سنوات، تقام بين مائة وخمسين فريقاً وطنيّاً، من المتأهلين للتصفيات النهائية، وتم منح هذه الجائزة لأول مرّة بعام 1930 للميلاد.

ما معنى كلمة مونديال بالاسبانية

إن معنى كلمة مونديال بالإسبانية Copa Mundial، حيث أن كلمة “Mundial” تعني العالميّة، أمّا كلمة “Copa” تعني وعاء صغير الحجم توضع فيه السوائل، وهو الشكل الذي صنع فيه كأس العالم يد تمسك بكأس كبير، وهو السبب في إطلاق مصطلح كأس العالم على هذه الجائزة.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما معنى كلمة مونديال ولماذا أطلقت على كأس العالم، وقد أرفقنا في سطوره جملة من المعلومات عن مُصطلح الـ مُونْديال الفرنسيّ، وأصله، ومعناه بالإسباني.

أسئلة شائعة

  • كيف تكتب كلمة مونديال بالانجليزي

    تكتب كلمة مونديال بالإنجليزي على هذا النحو mondial.

المراجع

  1. ^ dictionary.com , World Cup , 22/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *