شعار اليوم العالمي للسكري 2022

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

شعار اليوم العالمي للسكري 2022 ينتشر بشكلٍ واسعٍ في اليوم العالمي للسكري الذي يهدف إلى زيادة الوعي بمرض السكري. إذ إن فهم مرض السكري هو الخطوة الأولى في إدارته، وفي الوقاية منه مع زيادة انتشار هذا المرض بين سكان العالم. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنوفِّر شعارَ اليوم العالمي للسكري 2022. كمت سنتعرَّف على موعد وأهداف اليوم العالمي للسكري.

اليوم العالمي للسكري 2022

أطلق الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية اليوم العالمي للسكري عام 1991م نتيجة للمخاوف المتزايدة الذي يشكلها مرض السكري المهدد للحياة. وقد أصبح اليوم العالمي للسكري يومًا رسميًا بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 225/62 الصادر عام 2006م. وهو يعتبر أكبر حملة رسمية للتوعية بمرض السكري في العالم. إذ تصل إلى أكثر من مليار شخص في 160 دولة في أرجاء العالم.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي لمرضى السكر

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

يتمثَّل شعار اليوم العالمي للسكري 2022 بدائرة زرقاء، وهي الرمز العالمي لمرض السكري. وقد تمَّ اعتماد هذا الشعار منذ عام 2007م بعد صدور قرار الأمم المتحدة عام 2006م بشأن مرض السكري. يشير الشعار إلى وحدة مجتمع مرض السكري العالمي في الاستجابة لتهديد مرض السكري. وقد أصبح هذا الشعار يستخدم على نطاق واسع لزيادة الوعي بمرض السكري، كما هو مرفق أدناه:[1]

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

متى اليوم العالمي للسكري 2022

يوافق اليوم العالمي للسكري الرابع عشر من شهر نوفمبر وهو عيد ميلاد السير فريدريك باتينتج الذي ساهم في اكتشاف الأنسولين مع تشارلز بيست عام 1992م. يركِّز اليوم العالمي للسكري لهذا العام 2022م تحت شعار “التعليم لحماية الغد” على الوصول إلى التثقيف حول مرض السكري الذي يعتبر قضية ذات أهمية قصوى في العالم، ويهدف إلى زيادة التثقيف بهذا المرض الذي بات يعاني معه ملايين الأشخاص في كافة أرجاء العالم يوميًا.

فعاليات اليوم العالمي للسكري 2022

يعتبر اليوم العالمي للسكري 2022، مناسبةً عالميةً يتَّحد فيها الجميع من مرضى وجمهور عام ووسائل إعلام ومنظمات عالمية لزيادة الوعي بمرض السكري من خلال العديد من الفعاليات مثل:

  • الدورات التعليمية للتثقيف بمرض السكري.
  • دعم الاستطلاعات حول نشر الوعي بمرض السكري بين الجمهور بشكلٍ عامٍ ومرضى السكري بشكلٍ خاص
  • مشاركة شعار اليوم العالمي للسكري 2022 ومشاركة القصص حول مرض ومرضى السكري.

الهدف من اليوم العالمي للسكري 2022

يتمثَّل الهدف من اليوم العالمي للسكري 2022م تثقيف أكبر عدد ممكن من الأشخاص بمرض السكري بالإضافة إلى:

  • رفع مستوى الوعي حول خطورة مرض السكري، وأهمية التشخيص المبكر في العلاج.
  • زيادة الوعي بطرق الوقاية من مرض السكري سواءً عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي.
  • تقديم الدعم والرعاية اللازمين لمرضى السكري.
  • الإشارة إلى مضاعفات مرض السكري والعلامات التحذيرية التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

بذلك نصل إلى نهاية المقال الذي حمل عنوان شعار اليوم العالمي للسكري 2022. حيث تعرَّفنا إلى اليوم العالمي للسكري، وموعده. بالإضافة إلى فعاليات اليوم العالمي للسكري، والهدف من هذا اليوم.

أسئلة شائعة

  • ما هو اليوم العالمي للسكري؟

    اليوم العالمي للسكري هو مناسبة عالمية تصادف 14 نوفمبر تهدف إلى زيادة الوعي بمرض السكري.

المراجع

  1. ^ awarenessdays.com , World Diabetes Day 2022 , 13/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *