سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هو الخبر الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشاره خلال الليلة الفائتة، وكثر البحث لمعرفة من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ومن هي والدته، وما هو سبب وفاتها، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على كافة هذه التفاصيل.

من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

إنّ الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هو الولد الثالث لأبناء الراحل عبد الله بن عبد العزيز، من زوجته الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان التميمي، ولم يُكنى الملك براحل بأبي متعب على اسمه، بل على اسم متعب الأوّل الذي توفي صغيرًا، وُلد متعب في قرية العليا شمال المملكة العربية السعودية، تولى العديد من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية، منها وزارة الحرس الوطني السعودية بعد تحويلها من رئاسة إلى وزارة حتى إعفائه من قبل الملك في 4 نوفمبر 2017 م، وزير الحرس الوطني السعودي السابق، وعضو سابق بمجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية.

من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا 

سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

أصدر الديوان الملكي اليوم بيانًا رسميًا يعلن من خلاله وفاة وَالدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، إلّا أنّه لم يعلن عن سبب وفاتها، واكتفى بإصدار البيان التالي:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى وَالدة صاحب السمو الملكي الأمير / متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ اليوم الأربعاء الموافق 15 / 4 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

من هي الأميرة منيرة والدة الأمير متعب

إنّ الأميرة منيرة هي والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والزوجة الثالثة للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والدها هو محمد العطيشان، وهو أول مدير لشرطة الرياض، ولم تنجب سوى متعب، لأن زواجهما انتهى بالطلاق، وتوفيت يوم الأربعاء الموافق لـ 8 نوفمبر / تشرين الأوّل 2023م، الواقع في 15 ربيع الآخر 1444هـ.

كم عمر الأميرة منيرة والدة الأمير متعب

لم يعرف عمر الأميرة الراحلة منيرة والدة الأمير متعب، ولدت في قرية العليا السعودية، وتعود أصولها إلى عائلة العطيشان إحدى العوائل الكبير والمرموقة في المملكة، فأعمامها الشّيخ صالح بن عبدالله العطيشان التميمي، والشّيخ تركي بن عبدالله العطيشان التميميّ.

الأميرة منيرة من وين

تعود أصول الأميرة منيرة إلى قرية العليا من عائلة العطيشان، وهي إحدى العوائل المرموقة والكبيرة في المملكة العربية السعودية، وقد نشأت الأميرة وترعرعت في قرية العليا السعودية، وتعود أصول العطيشان إلى أنساب الأسر التميمية.

متى جنازة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

سيصلى على جثمان والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء الواقع في 15 ربيع الآخر 1444هـ، الموافق لـ 9 نوفمبر / تشرين الأول 1444 هـ، وذلك بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، وتجدر الإشارة إلى أنّ الأميرة منيرة هي بنت محمد بن عبد الله بن تركي العطيشان، وهو أول مدير لشرطة الرياض.

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله بالإضافة إلى ذلك على من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 09/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *