من الادوات المستخدمة في ترتيب المائدة المفارش

من الادوات المستخدمة في ترتيب المائدة المفارش

من الادوات المستخدمة في ترتيب المائدة المفارش، حيث يعد الإتيكيت في المائدة سلوكاً حضارياً تأخذ به كافة المجتمعات الراقية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال من الادوات المُستخدمة في تَرتيب المائدة المفارش، كما سنتعرف على إتكيت المائدة، وإتكيت ترتيبها بالتفصيل.

اتيكيت المائدة

إن إتيكيت المائدة أو الطعام هو سلوك يتم التقيد فيه، ويدخل ضمن سلوكيات وآداب المائدة، ويدخل ضمن إتكيت المائدة طريقة الجلوس على الطاولة، وكذلك طريقة تناول الطعام، وأيضًا الأدوات التي توضع على المائدة، وهي عبارة عن عادات تؤدي ممارستها إلى إتقانها والمواظبة عليها، لأنها سلوك حضاري جميل.

من الادوات المستخدمة في ترتيب المائدة المفارش

يوجد العديد من الأدوات التي يجب وضعها على مائدة الطعام، وتدخل ضمن إتكيت المائدة، وهي المفرش والأطباق، والشوكة والسكين والملعقة، وكذلك الصحون بعدد الأشخاص، إضافة إلى المناديل وكأس الماء، لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال من الادوات المستخدمة في تَرتيب المائدة المفارش هي:

  • الإجابة الصحيحة. 

شاهد أيضًا: طريقة ترتيب سفرة رمضان بالصور

اتكيت ترتيب المائدة

فيما يلي أهم السلوك والقواعد التي تخص ترتيب المائدة، وذلك وفق الآتي:[1]

  • وضع الطبق الرئيسي في المنتصف، وهو المكان المقابل لمكان جلوس الضيف.
  • وضع الشوكة جانب الطبق الرئيسي من جهة اليسار.
  • وضع أدوات الطعام بالترتيب، شوكة السلطة جانب الطبق الرئيسي، ثم شوكة اللحوم، ثم شوكة السمك.
  • وضع السكاكين جانب الطبق الرئيسي من اليمين.
  • وضع كأس العصير جانب الصحن.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من الادوات المستخدمة في تَرتيب المَائدة المفارش، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على إتكيت ترتيب المائدة.

المراجع

  1. ^ emilypost.com , Top 10 Table Manners Tips , 12/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *