هل هناك حمل بدون أعراض للبكر

هل هناك حمل بدون أعراض للبكر

هل هناك حمل بدون أعراض للبكر، هناك العديد من أعراض الحمل التي تظهر على السيدات، ولكن تختلف من سيدة لأخرى، تشكل بعض هذه العلامات نوعًا من القلق لسيدات حديثة الزواج مع حملها الأول، أو ما يٌعرف بحمل البكر، ومن خلال مقالنا التالي عبر موقعنا موقع مقالاتي سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على متى تبدأ أعراض الحمل.

ما هي أعراض الحمل

بحسب الجنين ويثبت في الرحم، وذلك في مدة ما بين ستة إلى عشرة أيام، وقد لا تشعري بأي عرض من أعراض الحمل الطبيعي خلال هذا الأيام، ولكن هناك العديد من علامات وأعراض الحمل الشائعة، ولكن ليس من الضروري أنّ تظهر جميعها عند جميع السيدات، ومن أعراض الحمل ما يلي:[1]

  • انقطاع الدورة الشهرية عرض واضح من أعراض الحمل، ولكن في بعض الأحيان قد يكون تأخر الدورة الشهرية بسبب بعض التغيرات الهرمونية.
  • ظهور بعض نقاط الدم وردية اللون عرض من أعراض الحمل نتيجة ليبيات البويضة المخصبة في الرحم، ويمكن التفرقة بينه وبين دم الدورة الشهرية، حيث إنه أقل بكثير من دم الطمث؛ وكذلك لا يأخذ إلا بضع ساعات.
  • تغير الثدي يعد من العلامات الواضحة للحمل، تتلخص هذه الأعراض في زيادة قطر الهالات؛ وكذلك تغير لونها إلى درجات أغمق، زيادة الرحلة إلى المرحاض تعد علامة أخرى واضحة من علامات الحمل، وذلك لتمدد الرحم وضغطه على المثانة.
  • التغيرات النفسية، ومنها الاكتئاب والقلق تعد من أعراض الحمل؛ وكذلك الشعور بالحساسية وعدم قابلية أنواع معينة من الطعام والروائح.

ما هي أعراض الحمل

هل هناك حمل بدون أعراض للبكر

في طبيعة الحال تشعر النساء ببعض الأعراض التي تدل على الحمل، ومن العجيب أن يحدث حمل دون الشعور بأي أعراض وهذا يجعل بعض السيدات تشعر بشيء من القلق، والحمل بدون أعراض يعود لأكثر من سبب منها:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية خصوصًا قبل الحمل بعدة أشهر.
  • حركة الجنين في الأشهر الأولى تكون ضعيفة جدًا.
  • كما أنّ السمنة تعيق إحساس الأم بالحنين.
  • توقف أعراض الحمل وعدم ظهورها قد يدل على توقف نبض الجنين وخطر الإجهاض.

شاهد أيضًا: تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

متى تبان اعراض الحمل

تظهر أعراض الحمل لنسبة من النساء في أواخر الأسبوع الخامس لنسبة أخرى من النساء في الأسبوع السادس، ولكن في أغلب الأوقات تظهر أعراض الحمل في الأسبوع الثامن، وتكون في هذا الأسبوع واضحة صريحة، وتحسب مدة الحمل من الأسبوع الأول بعد انقطاع الدورة الشهرية، وإن لم تكن بداية الحمل في هذا الأسبوع، وفي حالة تأخر الدورة الشهرية لا بدّ من إجراء اختبار حمل للتأكد من وجود حمل.[2]

أعراض الحمل للبكر قبل الدورة 

تتساءل العديد من النساء عن الأعراض الأولى للحمل وخصوصًا اللواتي يحظين بالحمل الأول مرة وإليكم هذه الأعراض خلال النقاط التالية:[3]

  • عدم نزول الدورة الشهرية يعد من أكثر أعراض الحمل وضوحًا وكذلك أكثرهم تضليلًا، فمن الممكن أن تكون متغيبة يسبب تأثيرات نفسية.
  • حدوث بعض التغيرات في الثديين والشعور بالألم وكبر حجم الهالات يعد من أعراض الحمل، وذلك نتيجة استعداد الجسم للحمل.
  • حالة الغثيان والقيء تعد من العلامات المميزة للحمل، وتبدأ في الشهر الأول وكذلك من الممكن أنّ تكون في الشهر الثاني.
  • الذهاب إلى الحمام لأكثر من المعتاد تعد علامة من علامات الحمل، وكذلك الشعور العام بالإرهاق والتعب.
  • تغير هرمونات الجسم نتيجة الحمل يؤدي إلى تغيرات الحالة النفسية مثل سرعة البكاء والانفعال.
  • حدوث بعض الانتفاخات المشابه لبداية الدورة علامة من علامات الحمل.
  • حدوث الإمساك نتيجة للتغيرات الهرمونية تعد من أشهر علامات الحمل.
  • تورم أغشية الأنف؛ وكذلك الشعور الألم في منطقة الأنف؛ وكذلك بعض النزيف البسيط في هذه المنطقة.
  • زيادة معدل ضربات القلب؛ وكذلك ارتفاع ضغط الدم علامة من علامات الحمل المبكرة، وتلاحظ ما بين الأسبوع الثامن إلى الأسبوع العاشر.
  • الإمساك من أكثر الأعراض الملازمة للحمل شهرة، حيث تعاني الأم من الإمساك ارتفاع هرمونات الحمل، والتي تؤثر على معدل الهضم.
  • نسبة كبيرة من النساء تعاني من حرقة المعدة خلال الشهر الثالث من الحمل، وقد تستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد النفاس

تجربتي مع الحمل بدون اعراض 

تروي إحدى السيدات عن تجربتها مع الحمل بدون أعراض حيثُ قالت: انقطعت الدورة الشهرية لدى لمدة ثلاثة أشهر، واعتقدت أن هناك بعض المشاكل الهرمونية لدى، ولم تأتي ببالي فكرة الحمل، وذلك لأني لم أشعر بأعراض الحمل المتعارف عليها ولم ألاحظها، على الفور ذهبت للطبيب المختص لأعرف سبب انقطاع الدورة الشهرية ومن هنا أخبرني أني حامل؛ وكذلك علمت منه أن بعض النساء تحمل دون أعراض، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب كما ذكرنا في السابق.

هل يوجد حمل بدون مغص

الشعور بالمغص خلال الفترة الأولى من الحمل يعد أمراً طبيعياً متعارفاً عليه، فأغلب النساء تشعر بيه وخصوصًا بعد تخصيب البويضة وثباتها بالرحم، توجد نسبة أخرى من النساء اللواتي لا يشعرن بالمغص، وهذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق خصوصًا خلال الفترة الأولى من الحمل، كما أنّ الشعور بأعراض الحمل ليس بأمر ضروري، فمن الممكن أنّ تكوني حاملاً دون شعورك بأي أعراض من أعراض الحمل الطبيعي، وهذا لا يعني أنك تعانين من مشكلة وكذلك لا يعني أنّ الجنين بخطر.

 

وبذلك نكون قد وصلنا لختام موضوعنا السابق وتعرفنا على هل هناك حمل بدون أعراض للبكر، كما تعرفنا على كيفية حدوث الحمل وأيضًا ما هي أعراض الحمل الشائعة.

المراجع

  1. ^ betterhealth.vic.gov.au , Pregnancy - signs and symptoms , 2/10/2022
  2. ^ verywellfamily.com , Pregnant With No Pregnancy Symptoms? , 2/10/2022
  3. ^ cityofoaksmidwifery.com , 9 Early Signs of Pregnancy (Before Your Missed Period) , 2/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *