هل المولد النبوي اجازة رسمية في الكويت

هل المولد النبوي اجازة رسمية في الكويت

هل المولد النبوي اجازة رسمية في الكويت لكافة الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة؟ حيث تحتفل الدول الإسلامية بعيد ميلاد أعظم الخلق، الذي بعثه الله تعالى لينشر رسالة الحق والتوحيد، وينهي عهد الوثنية الذي امتد لعقود متتالية، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على موعد عيد المولد النبوي في الكويت، وهل المولد النبوي إجازة رسمية في الكويت.

موعد عيد المولد النبوي في الكويت

إن موعد المولد النبوي الشريف في الكويت لعام 2024 هو يوم الأحد 12 ربيع الأول 1333 هـ، والذي يوافق لـ 15 من شهر سبتمبر أيلول 2024، حيث تحرص دولة الكويت على إقامة الاحتفالات بمولد النبي المصطفى في جميع أنحاء الدولة، وتجدر الإشارة إلى أنّ المسلمين السنيين في الكويت يشكلون نسبة ثلثي السكان، حيث يجتمع المسلمون في هذا اليوم للاستماع إلى الخطب التي تُلقى حول سيرة النبي وخصاله الحميدة، كما ينشدون المدائح النبوية، وتعمل بعض الدول على إعداد حلوى خاصة تسمى حلوى عيد المولد النبوي.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن المولد النبوي .. أجمل رسائل المولد النبوي

هل المولد النبوي اجازة رسمية في الكويت

إنّ المولد النبوي في الكويت إجازة رسمية، حيث يصادف يوم الأحد 9 أكتوبر/ تشرين الأوّل من العام الحالي 2024 م، وتمنح حكومة دولة الكويت الموظفين يوم بديل للعطلة في حال صادف يوم عطلة رسمية سواء جمعة أو سبت، لذلك أعلنت حكومة دولة الكويت أنّ العطلة يوم الأحد بدلًا من يوم السبت الذي يصادف فيه يوم عيد المولد النبوي.

الإجازات الرسمية في الكويت

حُدّدت مواعيد وتواريخ الإجازات الرسمية خلال العام في دولة الكويت، وجاءت هذه المواعيد وفق ما يلي:

الشهر التاريخ العطلة
يناير / كانون الثاني 1 رأس السنة الميلادية
فبراير / شباط 25 العيد الوطني
فبراير / شباط 26 عيد التحرير
مارس / آذار 1 الإسراء والمعراج
مايو / أيار 3-5 عيد الفطر
يوليو / تموز 9-13 وقفة عرفه وعيد الأضحى
يوليو / يوليو 30 رأس السنة الهجرية
أكتوبر / تشرين الأول 9 المولد النبوي

شاهد أيضًا: كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

بعد أن تعرفنا على هل المولد النبوي اجازة رسمية في الكويت نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم والذي أوردنا من خلاله متى موعد عيد المولد النبوي في الكويت.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *