تفاصيل الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد طعنه

الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي

تفاصيل الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد طعنه حيث تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي لعدد من الطعنات خلال مؤتمر في غرب نيويورك، وقد ذكر أن حالته الصحية حاليًا غير جيدة وغير مستقرة. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن الكاتب سلمان رشدي وعن تفاصيل حالته الصحية بعد تعرضه لهذا الحادث المؤسف.

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا

إن سلمان رشدي هو كاتب بريطاني من أصول هندية كسميرية. وقد فازت رواياته بالكثير من الجوائز الأدبية العالمية، ولكن جلبت له إحدى رواياته بعض المتاعب وصلت للتهديد بالقتل، فوضعته الشرطة البريطانية تحت حمايتها. انتخب عضو في الجمعية الملكية للأدب وهي أكبر منظمة أدبية في بريطانيا، وذلك في عام 1983.

سلمان رشدي السيرة الذاتية

أن الكاتب سلمان رشدي من الكتاب اللامعين في الوسط الأدبي الغربي، فقد منحته الملكة إليزابيث الثانية لقب الفارس لأعماله الأدبية المميزة في عام 2007، وفيما يخص سيرته الذاتية نذكر ما يلي: [1]

  • الاسم الكامل: أحمد سلمان رشدي.
  • تاريخ الميلاد: 19 يونيو حزيران 1947.
  • مكان الميلاد: مومباي، الهند.
  • الجنسية: البريطانية.
  • العرق: الكشميري.
  • العمر: 75 عاماً.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: بادما لاكشمي.
  • المهنة: كاتب.
  • المدرسة الأم: كامبريدج.
  • اللغة الأم: الإنجليزية.
  • اللغات الأخرى: لا يوجد.

شاهد أيضًا: من هو قاتل سلمان رشدي مؤلف كتاب آيات شيطانية

تفاصيل الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد طعنه

تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي لمحاولة قتل في غرب ولاية نيويورك، خلال أحد المؤتمرات، وقد تم إسعافه مباشرة إلى المستشفى بالمروحية حيث أجري له عمل جراحي إسعافي. وقد أفاد وكيل أعمال الروائي سلمان رشدي أن الأنباء غير جيدة ووضعه الصحي حرج، وأنه يخضع حاليًا للتنفس الاصطناعي، كما ذكر أنه من الممكن أن يفقد الكاتب واحدة من عينيه، وأنه قد تم قطع أعصاب إحدى يديه، كما تعرض كبده لضرر بالغ أيضًا بسبب طعنه فيه.

تفاصيل الهجوم على الكاتب سلمان رشدي في نيويورك

تعرض الكاتب رشدي لهجوم خلال أحد المؤتمرات في نيويورك، حيث هرع شاب يدعى هادي مطر يبلغ من العمر 24 عاماً إلى داخل قاعة المؤتمر، وقام بطعن الكاتب بعدة طعنات في رقبته وبطنه، وقام على الفور الضابط المسؤول عن الأمن باعتقال الشاب، كما ذكر أن الدافع من هذه الجريمة لم يتضح بعد. وقد تم على الفور إسعاف الكاتب بالمروحية للمستشفى وإجراء عمل جراحي طارئ له.

شاهد أيضًا: من هو ماجد زايد البكري الشهري اخو عبد الله الشهري

كم عمر الكاتب سلمان رشدي

إن عمر الكاتب سلمان رشدي هو 75 عاماً، حيث ولد بتاريخ 19 حزيران يونيو عام 1947 ميلادي في مدينة مومباي الهندية، إلا أنه يعيش في بريطانيا ويحمل الجنسية البريطانية، ومؤخرًا منذ عدة سنوات كان يعيش في ولاية نيويورك الأمريكية حيث تعرض للهجوم هناك خلال أحد المؤتمرات. ويذكر أن سلمان رشدي هو كاتب رواية آيات شيطانية التي أثارت الجدل الكبير وتلقى على إثرها تهديدات بالقتل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه تفاصيل الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد طعنه وكذلك تفاصيل الهجوم الذي تعرض له الروائي المشهور بالإضافة إلى التعريف بالسيرة الذاتية له وعمره وغير ذلك من التفاصيل المتعلقة به.

المراجع

  1. ^ imdb.com , Salman Rushdie Biography , 13/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *