من هي اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا

من هي اوليفيا نيوتن جون

من هي اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا، تلك المغنية والممثلة الأسترالية التي عرفها العالم من القرن الماضي، والتي رحلت عن عالمنا، إلا أن أعمالها ستبقى خالدة لأجيال قادمة من خلال موسوعة من أغاني الراب والأفلام جعلتها واحدة من أشهر الفنانين على مستوى العالم. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على تلك المغنية، وسنتعرف على تاريخ وسبب وفاتها بالتفصيل.

من هي اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا

إن اوليفيا نيوُتن جون هي مغنية وممثلة أسترالية، وهي من مواليد 26 سبتمبر من عام 1948 م في كامبريدج في إنجلترا. وقد بدأت مسيرتها الفنية بالتأليف والغناء منذ ما يقارب الستون عامًا، وبالتحديد في عام 1963 م حيث أصبحت مع مرور الوقت من أفضل المغنين وممثلي الأفلام في العالم، كما أنها بطلة فيلم “جريس” مع الممثل جون ترافولتا، والذي يعد أشهر أفلام هوليود. كما تملك الفنانة الأسترالية العديد من الجوائز والألقاب، حيث توجت بجائزة غرامي 4 مرات، إضافة إلى فوزها بجائزة إيمي. وهي متزوجة من المنتج ورجل الأعمال الأمريكي جون ايسترلينغ ولديها بنت واحدة.[1]

شاهد أيضًا: من هي فاطمة الصفي ويكيبيديا

اوليفيا نيوتن جون السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للممثلة والمغنية اوليفيا نيوُتن جون، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: اوليفيا نيوُتن جون.
  • اسم الأب: برينليي نيوتن جون.
  • اسم الأم: ايرين بورن.
  • تاريخ الميلاد: 26 سبتمبر من عام 1948 م.
  • مكان الميلاد: كامبريدج في إنجلترا.
  • العمر عند الوفاة: 73 عامًا.
  • الجنسية: الأسترالية.
  • الديانة: الديانة المسيحية.
  • اللغة الأم: الإنجليزية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوجة.
  • اسم الزوج: جون إيسترلينغ.
  • الأولاد: بنت.
  • المهنة: مغنية، ممثلة.
  • سنوات النشاط: من عام 1963 م، حتى الآن.
  • تاريخ الوفاة: 8 أغسطس من عام 2023 م.
  • سبب الوفاة: معاناة طويلة مع مرض السرطان.
  • مكان الوفاة: ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اوليفيا نيوتن جون السيرة الذاتية

من هو زوج اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا

إن زوج الفنانة الأسترالية الراحلة اوليفيا نيوُتن جون هو رجل الأعمال والباحث في طب النبات الأمريكي جون إيسترلينغ، وهو الزوج الثاني لأوليفيا. ولد جون في 10 أبريل من عام 1952 م في مدينة شارلوت الواقعة في كارولينا الشمالية في دولة أمريكا. وقد تزوج من الفنانة اوليفيا في عام 2008 م، بعد أن جمعتهما علاقة صداقة قوية دامت لسنوات، ولم تنجب منه أطفالًا.

من هو زوج اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا

وفاة اوليفيا نيوتن جون

توفيت الفنانة الأسترالية الشهيرة اوليفيا نيوُتن جون في يوم الاثنين الواقع في 8 أغسطس من عام 2023 ميلادي، وذلك في منزلها الواقع في جنوب مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر يناهز 73 عامًا. لتعلن عائلتها من بعد ذلك عن وفاتها بين عائلتها وأصدقائها، وتطالب الناس باحترام خصوصية العائلة في هذا الوقت الصعب جدًا.

شاهد أيضًا: من هو بكر بن غانم ويكيبيديا

سبب وفاة اوليفيا نيوتن جون

إن سبب وفاة الفنانة الأسترالية الشهيرة اوليفيا نيوتن جون هو معاناتها الطويلة مع مرض السرطان، حيث أنها تعالجت منه مرارًا، إلى أن عاد إليها مرة ثالثة وتمكن من جسدها، حتى وافتها المنية في يوم أمس الواقع في 8 أغسطس من عام 2023 م، عن عمر يناهز 73 عامًا، تاركةً خلفها سجلًا حافلًا من الأعمال الفنية المميزة.

شاهد أيضًا: من هو جمال العدل ويكيبيديا

انستقرام اوليفيا نيوتن جون

تملك الفنانة الأسترالية الراحلة أوليفيا نيوتن جون حساباً رسمياً على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة إنستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 657 ألف متابع، حيث كانت تشارك متابعيها صورها وآخر أخبارها وأعمالها. كما يمكن الدخول على إنستقرام أوليفيا نيوتن جون “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي زوجة محمود بوشهري ويكيبيديا

انستقرام جون إيسترلينغ

يملك زوج الفنانة أوليفيا نيوتن جون الأمريكي جون إيسترلينغ حساباً رسمياً على منصة التواصل الاجتماعي منصة انستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حسابه إلى حوالي 5592 متابعاً، حيث يشاركهم فيه أبرز أعماله في مجال أبحاث علم النبات. كما يمكن الدخول على إنستقرام جون إيسترلينغ “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هي اوليفيا نيوتن جون ويكيبيديا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الفنانة الأسترالية الشهيرة، كما تعرفنا على زوجها ووفاتها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام اوليفيا نيوتن جون , 2022\08\9

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *