اين يقع المقر الرئيسي لجوجل

اين يقع المقر الرئيسي لجوجل

اين يقع المقر الرئيسي لجوجل، تُعد جُوجل المنصة الأكثر شهرة في العالم، والتي يستخدمها أغلب سكان كوكبنا، وتحتل مركز الثاني أكبر شركات الإنترنت في العالم بعد أمازون المختص بالتجارة الإلكترونية، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بشركة جُوجل، وعلى يد من تأسست وأين مقرها الرئيسي.

شركة جوجل

شركة جُوجل هي شركة أميركية تكنولوجية مختصة بمحرك البحث الأشهر Google، وتُعد اليوم من إحدى أهم خمس علامات تجارية عالمياً من حيث القيمة المالية، وتتمحور مهمة جُوجل في تنظيم كم المعلومات الهائل على شكل رسوم ونصوص وخرائط وفيديوهات وتسهيل إمكانية الوصول إليها في كافة أنحاء العالم، وتمتلك جُوجل 74 شركة أهمها يوتيوب وأندرويد وآدسنس، ولم يقتصر جُوجل عن كونه مجرد محرك بحث، بل بات منصة إعلانية ضخمة.

اين يقع المقر الرئيسي لجوجل

يقع المقر الرئيسي لشركة جُوجل في مدينة ماونتن فيو الأميريكة التابعة لولاية كاليفورنيا، وتبلغ مساحة المقر الرئيسي للشركة 26 فدان ضمن مجمع شركات عرف باسم جوجل بليكس، وبالقرب من مقر الشركة يقع كل من أي بي وفيسبوك ونتفليكس، واعتمد في تصميم مباني الشركة على شكل إبداعي حديث حيث لا تعتمد أسلوب المكاتب المستقلة، بل مكاتب تتسع لأكثر من شخصين، ويضم مبنى الشركة العديد المرافق من حمامات سباحة وصالات رياضية ومساحات للاسترخاء.

شاهد أيضًا: اين يقع اكبر مطار بالعالم

من هو مؤسس شركة جوجل؟

تم تأسيس شركة جوجل على يد كل من سيرغي برين ولاري بيدج والتي كان بمثابة مشروع بحثي ضمن دراستهما في جامعة ستانفورد الأمريكية، وفي الرابع من سبتمبر 1998 سجلت جُوجل كشركة رسمية، وقُدرت القيمة السوقية للشركة بما يقارب ألف مليار دولار أمريكي، وبدأت فكرة إنشاء جُوجل عندما قام كل من برين وبيدج بتجميع أجهزة حواسيب رخيصة، وأخذا باختبار عدة تصاميم لمحرك البحث الجديد في غرفة سكنهم الجامعية.[1]

شاهد أيضًا: اين يقع مقر امارة الرياض

هل يوجد شركة جوجل في مصر؟

تمتلك جُوجل مكتباً إقليميا تابع لها في مصر، حيث يوجد سبعة مكاتب لجُوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خاصة بها، ويقع مكتب جُوجل مصر في التجمع الخامس الواقع بالقاهرة الجديدة في العاصمة المصرية، وتسعى جُوجل التقديم الدعم الكامل للشباب المصري في مجال العمل بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجانب تواجدهم الاستثماري في مصر.

ما هي خدمات جوجل

أصبح جُوجل حجر أساس تعتمد عليه كافة الخدمات التكنولوجية الحديثة، وتمتاز جُوجل بقدرتها على تطوير كافات الخدمات المطروحة دوماً، وتقدم الشركة الكثير من الخدمات التي قد لا يعرفها أغلب المستخدمين، وأهم خدمات شركة جُوجل هي:

  • خدمات البحث: وأهمها محرك البحث جُوجل ومتصفح كروم، والذي يضمن خيار البحث الآمن.
  • خدمات جُوجل للهاتف: توفر جُوجل مجموعة من التطبيقات المخصصة للهواتف، والتي تضم متجر جوجل بلاي وجوجل درايف والخرائط واليوتيوب.
  • خدمات للترجمة:  توفر جُوجل خدمة الترجمة لأكثر من 100 لغة أما على يد كتابة النص أو حتى عن طريق عمل مسح بالكاميرا أو تسجيل صوت من خلال Google Translate.
  • خدمات تدعم مشاهدة ومشاركة الفيديو: من خلال منصتها الشهيرة اليوتيوب.
  • خدمة خرائط جُوجل: Google Maps وهي من أهم تطبيقات التنقل، وتتيح تحديد الموقع ومعرفة الاتجاهات والحركة المرورية.
  • خدمات مخصصة للأعمال والشركات: وهي خدمات مقدمة لتسهيل إدارة الأعمال وأهمها نيوتونيك سوفت وي المخصص لإدارة علاقات العملاء وخدمة جوجل أناليتكس.
  • خدمات أخرى: يوفر جُوجل خدمة بيكاسا، والذي يعمل على تنظيم وتحليل الصور الرقمية، وبلوغر وهو نظام يتيح إنشاء مدونات إلكترونية، والعديد من الأنظمة التي تقدم خدمات متنوعة.

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا اين يقع المقر الرئيسي لجوجل، والذي يقع مدينة ماونتن فيو الأمريكية، كما وتعرفنا أهم المعلومات حول شركة جُوجل العالمية ومن هو مؤسسها بجانب أهم الخدمات التي تقدمها الشركة.

المراجع

  1. ^ investopedia.com , The Story Behind Google's Success , 28/07/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *