شروط التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1445

شروط التسجيل في حساب المواطن للعزاب

ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1445 التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حتى يتمكن المواطن العازب من الحصول على دعم حساب المواطن، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نقدم طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب وشروط التسجيل.

حساب المواطن

اعتمدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن في ديسمبر / كانون الأول من العام الهجري 1438 والموافق للعام 2017 ميلادي، وذلك لدعم العائلات والأفراد ذوات الدخل المتوسط والمنخفض في المملكة العربية السعودية، ولتحمل العبء المادي الذي قد يفرض على المواطنين السعوديين نتيجة الإصلاحات الاقتصادية المختلفة في المملكة العربية السعودية، بحيث يتم تقديم هذا الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا له وذلك وفق شروط وضوابط معينة.[1]

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن 

شروط التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1445

هناك شروط معينة لا بد من توافرها للانضمام إلى المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يمكن ذكر شروط حساب المواطن للعزاب كما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية.
  • ألا يزيد دخل العازب عن 6000 ريال سعودي.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • تقديم إثبات أنه يعيش في مسكن منفرد عن أهله كعقد الإيجار أو فاتورة المياه أو الكهرباء.
  • ألا يكون المستفيد موظفًا في إحدى الجهات الحكومية السعودية.

اقرأ أيضًا: كم عدد المستفيدين من حساب المواطن

طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1445

لتسجيل المواطن العازب في برنامج حساب المواطن لا بد من اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي “من هنا“.
  • النقر على زر “تسجيل جديد”.
  • إدخال البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات التي تثبت استقلالية المتقدم كعقد الإيجار أو صك سكن الكليات العسكرية أو الحربية أو فاتورة كهرباء مسجلة باسم المواطن العازب.
  • إدخال كود التحقق المرسل في رسالة نصية إلى رقم الجوال المدخل.
  • النقر على زر “التالي”.
  • الموافقة على الإقرار، ومن ثم النقر على زر “تقديم الطلب”.

اقرأ أيضًا: طريقة إضافة مولود في حساب المواطن للاستفادة من الدعم

حالات التسجيل في حساب المواطن للعزاب

اوضح برنامج حساب المواطن حالات تسجيل المواطن العازب فيه وفقًا لعمره وذلك كما يلي:

  • في حال كان عمر الفرد بين 18 عامًا و 24 عامًا ويسكن في سكن مستقل عن أسرته، فبإمكانه التسجيل في برنامج حساب المواطن بحساب مستقل وإرفاق المستندات التي تثبت استقلاليته.
  • في حال كان عمر الفرد بين 18 عام و 24 عام ويسكن مع أسرته فلا يحق له التسجيل بحساب مستقل، وإنما يكون تابع في حساب رب الأسرة.
  • في حال كان عمر المتقدم أكثر من 24 عام وما زال أعزب فأمامه خيارين، إما التسجيل بحساب مستقل دون ارفاق أي مستندات تثبت استقلاليته، أو التسجيل كتابع في حساب رب الأسرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أمر ملكي إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن

التوجيهات الملكية الجديدة لتعديل حساب المواطن

وافق خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود) على قرارات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الجديدة، بعد توضيح نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للتطورات الاقتصادية العالمية والزيادات الراهنة في الأسعار، فجاءت القرارات لدعم الأسر والأفراد السعوديين في مواجهة تداعيات ارتفاعات الأسعار العالمية، حيث صدر الأمر الملكي متضمنًا ما يلي:

  • تقديم مبلغ 2 مليار ريال سعودي إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، بحيث يتم صرفها لمرة واحدة خلال العام الجاري 2023 ميلادي.
  • تقديم مبلغ 8 مليار ريال سعودي إلى المستفيدين من برنامج حساب المواطن وذلك حتى نهاية العام الحالي 2023 ميلادي.
  • تقديم مبلغ 408 مليون ريال سعودي، إلى المستفيدين من برنامج صغار مربي الماشية.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

رابط التسجيل في حساب الموطن للعزاب ca.gov.sa

للحصول على الدعم المادي الذي يقدمه برنامج حساب المواطن لا بد من التسجيل في البرنامج، حيث ينقلنا الرابط التالي “من هنا” إلى صفحة تسجيل المواطن الأعزب المستقل عن عائلته، حيث يمكن للمستخدم إرفاق المستندات التي تثبت استقلاليته، ليتمكن من الحصول على حساب شخصي ضمن البرنامج وعلى الدعم المادي الشهري الذي يقدمه هذا البرنامج.

في نهاية سطور مقالنا هذا، تعرفنا على ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1445 والتعديلات الجديدة التي طرأت حساب المواطن نتيجة القرارات الملكية الكريمة التي صدرت في الآونة الأخيرة.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 26/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *