من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي ويكيبيديا

من هو الأمير تركي بن فيصل

من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي ويكيبيديا، حيث انتشر خبر وفاة مؤخرًا بحسب ما أعلنت عنه بعض المصادر، إذ ينتمي الأمير تركي إلى العائلة الملكية في السعودية، وعقب انتشار هذا الخبر سنتعرف عبر موقع مقالاتي بمزيد من التفاصيل على أبرز المعلومات عن الأمير تركي، وما حقيقة وفاته.

من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي ويكيبيديا

إن الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو رئيس المخابرات العامة السعودية السابق حيث شغل هذا المنصب بين عامي 1977 حتى عام 2001 ميلادي، كما أنه ابن الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، حفيد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. إضافةً إلى ذلك، فقد أصبح الأمير تركي سفيرًا للمملكة العربية السعودية في بريطانيا، وذلك في عهد الملك فهد بن عبد العزيز، حتى تم إعفاؤه في 29 كانون الثانية سنة 2007 ليصبح سفيرًا من بعده الدبلوماسي السعودي عادل بن أحمد الجبير.

من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: تفاصيل وفاة الامير سعود بن محمد بن تركي في

الأمير تركي بن فيصل السيرة الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات المتوفرة عن الأمير تِركي بِن فيصل بن عبدالعزيز:

  • الاسم الكامل: تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود.
  • اسم الأب: فيصل بن تركي.
  • تاريخ الميلاد: 15 فبراير 1945م.
  • العمر:77 عاماً.
  • مكان الميلاد: مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة والاعتقاد: الإسلام.
  • الطائفة: سني.
  • اللغة الأم: العربية / اللهجة السعودية.
  • اللغات الأخرى: الإنجليزية.

حقيقة وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي

كان قد أعلن الديوان الملكي في السعودية عبر موقعه الرسمي عن وفاة الأمير تركي بن فَيصل بن تركي بن عبدالعزيز في تاريخ 19/ يونيو/ 2023 الموافق لـ 20/ذي القعدة/1444 من دون تحديد سبب الوفاة، داعيين له بالرحمة والمغفرة من الله تعالى، لكن يقال بأنه كان قد تعرض لأزمة صحية أدت إلى تدهور صحته ونقله مباشرةً إلى أحد المستشفيات في المملكة العربية السعودية.[1]

موعد الصلاة على الأمير تركي بن فيصل بن تركي

تم الإعلان عن موعد الصلاة على الأَمير تِركي عبر البيان الرسمي في اليوم التالي الموافق للاثنين 21/ 11/ 1444 في المسجد الحرام في مكة المكرمة. حيث جاء في البيان ما يلي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأَمير تِركي بِن فَيصل بِن تِركي بِن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- يوم غد الاثنين الموافق 21/ 11/ 1444هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

تغمّده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

إلى هنا، تعرفنا على من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي ويكيبيديا الذي أعلن الديوان الملكي في السعودية عن وفاته في يوم الأحد الموافق للتاسع عشر من شهر أيار عام 2023.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , وفاة الأمير تركي , 19/06/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *