هل تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444؟

تعديل مكافأة نهاية الخدمة

هل تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444؟ وهي المكافأة المالية التي يستحقها موظفو القطاعين العام والخاص كعربون شكر على جهودهم التي قدموها خلال مسيرة حياتهم من أجل الارتقاء بالمؤسسة التي كانوا ينتسبون لها، وقد يتساءل البعض هل تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444؟ بعد الجلسة التي انعقدت يوم الثلاثاء لمجلس الوزراء السعودي، وموقع مقالاتي سيوضح حقيقة حدوث تغييرات في هذه المكافأة.

مكافأة نهاية الخدمة

مكافأة نهاية الخدمة هي إحدى المكافآت المالية التي يحصل عليه المواطن السعودي عند انتهاء مدّة خدمته في جهة العمل العامة أو الخاصة التي قضى سنوات عمره فيها، وهي بمثابة عربون شكر من المؤسسة على الجهود التي قدّمها من أجل نمو وارتقاء المؤسسة أو القطاع الخاص الذي كان يعمل فيه، وتهدف هذه المكافأة ضمان عيش المتقاعد حياة كريمة بعد انتهاء مدة خدمته، وقد حدّدت وزارة العمل السعودية مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب توافرها لدى المواطن لحصوله على مكافأة نهاية الخدمة وذلك للقطاعين العام والخاص.

هل تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444؟

نعم، تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، وشمل العديل المرسوم الملكي الخاص بنظام التقاعد المدني والعسكري، حيث جرت تعديلات بسيطة على المادتين “38، 28” في نظام التقاعد ودعا نائب رئيس مجلس الوزراء القيام بتنفيذ هذه التعديلات على الفور، وفيما يلي قرار التعديلات:

  • المادة 38 من نظام التقاعد المدني: الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 41) بتاريخ 29/ 7/ 1393هـ، وجاء نص القرار كما يلي:

“إذا لم يعد الموظف متمتعاً بالجنسية العربية السعودية، يُمنح مكافأة تحسب وفق أحكام المادة (الثالثة والعشرين) من هذا النظام”.

  • المادة 28 من نظام التقاعد المدني: قرر مجلس الوزراء تعديل المادة 28 من نظَام التَقاعد المَدني، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 24) بتاريخ 5 /4/ 1395هـ، وجاء نص القرار كما يلي:

“إذا لم يعد العسكري متمتعًا بالجنسية العربية السعودية، يُمنح مكافأة تحسب وفق أحكام المادتين (9) و(10) من هذا النظام”.

شاهد أيضًا: حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

حساب مكافأة نهاية الخدمة

تعتبر خدمة حساب مكافأة نهاية الخدمة إحدى الخدمات الإلكترونية التي يمكن من خلالها حساب مكافأة نهاية الخدمة، والتي تعتبر أحد الحقوق الواجب إيفاءها لكافة العاملين في القطاعين العام والخاص بعد انتهاء عقد عملهم، حيث فرض المشرّع السعودي على أصحاب العمل دفع هذه المستحقات للعاملين عند انتهاء فترة عملهم، سواء أكان عقد العمل محدد المدة أم غير محدد المدة، ويمكن حساب مكافأة نهاية الخدمة من خلال الدخول إلى رابط الخدمة “من هنا“.

رابط المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رابطًا إلكترونيًا وهو pension.gov.saيمكن من خلاله لكافة المتقاعدين سواءً في المجال العسكري أو المدني في المملكة العربية السعودي التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالرواتب والمعاملات والرواتب التقاعدية، وذلك عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية على الإنترنت.

بعد أن أجبنا على استفسار هل تم تعديل مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444؟ وأوردنا التحديثات التي حصلت على هذا النظام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، الذي أورد بالإضافة ذلك التعيينات والترقيات الصادرة عن مجلس الوزراء الثلاثاء.

المراجع

  1. ^ pension.gov.sa , مؤسسة التأمينات الاجتماعية , 08/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *