من هو اطول الملوك حكما في التاريخ

اطول الملوك حكما في التاريخ

من هو اطول الملوك حكما في التاريخ حيث تختلف فترة الحكم من بلدٍ لآخر ومن ملك لآخر، فبعض الملوك حكموا فترة قصيرة، والبعض الآخر فترة أطول، بينما بقي قسم منهم طيلة حياته جالسًا على العرش، وموقع مقالاتي ومن خلال المقال التالي سيطلعنا على اطول الملوك حكما في التاريخ، كما سيورد المقال قائمة الملوك الأطول حكما في العالم.

من هو اطول الملوك حكما في التاريخ

إنّ شبوزا الثاني هو الملك الأطول حكمًا في التاريخ، حيث استلم الحكم لمدة 82 عامًا، فقد استلم الحكم عند توفي والده عن عمرٍ يناهز 23 عامًا، وكان عمر شبوزا الثاني آنذاك أربعة أشهر، ليقضي ما تبقى من عمره ملكًا على سوازيلاند التي أصبحت تسمى فيما بعد إيسواتيني.

شاهد أيضًا: كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

من هو شبوزا الثاني

إن شبوزا الثاني هو ملك سوازيلاند استلم الحكم عندما كان عمره أربعة أشهر بعد وفاة والده، ولد في 2 يوليو / تموز من عام 1899 م، وتوفي في 21 أغسطس / آب من عام 1982م، واستمر حكمه لمدة 82 عامًا، وهي أطول فترة حكم لأي ملك في التاريخ المسجل، وينطبق على هو شبوزا الثاني المثل القائل “ولد وفي فمه معلقة من ذهب” فوالده كان ملك، وأصبح سوبهوزا الثاني أيضًا ملكًا عندما كان عمره أربعة شهور فقط.

كم عام استمر حكم شبوزا الثاني

استمر حكم شبوزا الثاني اثنان وثمانون عامًا، حيث تولى حكم سوازيلاند بعد وفاة والده، وكان عمره آنذاك أربعة أشهر، واستمر طيلة حياته بمنصب ملك سوازيلاند، حيث ولد في 2 يوليو / تموز من عام 1899 م، وتوفي في 21 أغسطس / آب من عام 1982 م، وبقي في نصبه طوال هذه الفترة.

شاهد أيضًا: كم عمر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

الملوك الأطول حكما في العالم

من المعروف أنّ المدة الزمنية التي يستلم فيها الملوك حكم ممالكهم تختلف من ملك إلى آخر، كما وتتغير هذه القائمة بين ليلةٍ وضحاها، وفيما يلي أسماء الحمس ملوك الأطول حكمًا في العالم:

  • شبوزا الثاني: وهو ملك سوازيلاند استلم الحكم مدة 82 عامًا.
  • لويس الرابع عشر: وهو ملك فرنسا، استلم الحكم 72 عامًا.
  • إليزابيث الثانية: ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، استمر حكمها 70 عامًا، وما زالت حتى يومنا هذا.
  • بوميبول أدولياديج: وهو ملك تايلاند، استمر حكمه 70 عامًا.
  • يوهان الثاني: أمير ليختنشتاين، استمر حكمه 70 عامًا.

بعد أن تعرفنا على من هو اطول الملوك حكما في التاريخ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدث عن هذا الملك وهو شبوزا الثاني، كما تطرق المقال بالحديث عن الملوك الأطول حكما في العالم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *