ما هي عاصمة فلسطين

ما هي عاصمة فلسطين

ما هي عاصمة فلسطين؟ إذ يرجع تأسيس عاصمة دولة فلسطين إلى اليبوسيين المنحدرين من أصول كنعانية، وذلك منذ العام 2500 قبل الميلاد، وقد تغيّر اسمها عدة مرات، كما اتخذها النبي داوود عاصمةً لملكه في العام 1000 قبل الميلاد. وفي السطور القادمة عبر موقع مقالاتي سنتعرف على عاصمة فلسطين باللغة العربية والإنكليزية بالإضافة إلى استعراض أبرز المعلومات عن فلسطين.

معلومات عن فلسطين

إن فلسطين هي أحد دول الوطن العربي المُحتلة من قبل إسرائيل، ولذلك تعتبر القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي يتبناها العرب، أما عن أبرز المعلومات عن دولة فلسطين العربية:

  • تقع فلسطين في جنوب شرق البحر المتوسط ممتدة حتى وادي الأردن، وغرب قارة آسيا وشمال قارة أفريقيا.
  • يعتبر موقعها من المواقع المهمة في الوطن العربي نظرًا بكونها نقطة عبور هامة.
  • تم احتلال فلسطين من قبل إسرائيل في عام 1948 إذ تم تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين خارج وطنهم.
  • تبلغ مساحة أراضيها 26.9 كيلو متر مربع، كما وصل تعدادها السكاني إلى 11.9 مليون نسمة.
  • تعتبر فلسطين عضوًا في جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، واللجنة الأولومبية الدولية.
  • تم اعتماد (دولة فلسطين) على الوثائق الحكومية الرسمية في عام 2013 بعد أن أصدر هذا القرار رئيس سلطة الحكم الذاتي الفلسطينية محمود عباس.
  • تم الاعتراف بدولة فلسطين من قِبَل 138 من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة.
  • اُعتبرت فلسطين منذ عام 2012 دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

شاهد أيضًا: أسعار حملات الحج في فلسطين 2023

ما هي عاصمة فلسطين

إن عاصمة فلسطين هي مدينة القدس المُحتلّة من قبل العدو الإسرائيلي، وعلى الرغم من أنها تخضع لسيطرة اليهود إلا أنها ستبقى بنظر العرب عاصمة فلسطين على الرغم من اعتبار الكثير من الدول الأجنبية وخاصةً دول أوروبا بأنها عاصمة لإسرائيل. تبلغ مساحة القدس قرابة 125 ألف كيلو متر مربع، وهي من أكبر مدن إسرائيل وتحتوي على العديد من المناطق السياحية مثل حائط البراق، وكنيسة القيامة، والمسجد الأقصى.

ما هي عاصمة فلسطين القديمة

إن عاصمة فلسطين القديمة كانت ومازالت مدينة القدس إلا أنها عُرفت بعدة أسماء منذ تأسيسها إلى الآن وكان أول اسم لها يبوس حيث سميت بهذا الاسم في عام 1049 (قبل الميلاد)  نسبةً إلى اليبوسيين. بينما عُرفت في عهد النبي داوود باسم مدينة داود، وفي عام 559 (ق.م) كانت تحت حكم البابليين وأطلق عليها آنذاك أورسالم حتى عام 332 (ق.م) الذي عُرفت فيه باسم يروشاليم حين وصول الإسكندر الأكبر إليها. وأخيرًا، في زمن الفتح الإسلامي عُرفت باسم القدس.

ما هي عاصمة فلسطين بالعربي

إن عاصمة دول فلسطين هي القدس، حيث أجمع المؤرخون على أن فلسطين هي جزءٌ من بلاد الشام كالمؤرخ الإغريقي هيرودوت، والمؤرخ هنري بريستيد الذي أكد أن مدينة القدس حاضرة كنعانية، فقد أطلق اسم بلاد كنعان على فلسطين، بالإضافة إلى اليبوسيون العرب الذين سكنوا فلسطين منذ آلاف السنين، وعاشوا في القدس منذ العام 2500 قبل الميلاد.

عاصمة فلسطين بالانجليزي

تُعرف عاصمة فلسطين في اللغة الإنكليزية باسم Jerusalem، بينما تعرف فلسطين باسم Palestine. تقع القدس في بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الميت وهي واحدة من أقدم المدن في العالم. تسيطر إسرائيل على المدينة محتفظةً بمؤسساتها الحكومية الأساسية هناك بينما تعتبرها السلطة الوطنية الفلسطينية، ومنظمة التحرير الفلسطينية مقرًا لسلطة دولة فلسطين.

شاهد أيضًا: كم عدد الفلسطينيين في القدس

ما هي عاصمة فلسطين قبل القدس

يرجع تأسيس مدينة القدس إلى اليبوسيين الذين ينحدرون من أصولٍ كنعانية، فقد أطلقوا عليها اسم يبوس عام 2500 قبل الميلاد قبل أن يتغيّر اسم المدينة خلال ولاية الحاكم اليبوسي ملكي صادق الذي أطلق عليه اسم “أورسالم” والذي يعني مدينة السلام، كما عمل على توسيع هذه المدينة، فقد بنى معبدًا دينيًّا في القدس أسماه بيت قدس، لينتقل الاسم بعد ذلك إلى المدينة التي مسيت ببيت المقدس، وتجدر الإشارة إلى أن النبي داوود اختار مدينة القدس لتكون عاصمةً ملكه في العام 1000قبل الميلاد.

هل القدس عاصمة فلسطين أم إسرائيل

مدينة القدس هي عَاصمة دولة فلسطِين الأبدية، وذلك منذ آلاف السنين، حيث تصنف مدينة القدس ضمن أقدم المدن في العالم، وتمتلك أهميةً تاريخيةً ودينيةً كبيرة، وهي ليست مجرد عَاصمة لدولة فلسطيِن فحسب، بل عاصمةً دائمةُ للثقافة الإسلامية، فقد نالت ذلك بإجماعٍ من وزراء الثقافة لجميع الدول الإسلامية في العالم، وكان ذلك خلال اختتام المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة الذي أقيم في المنامة عاصمة البحرين.

ختامًا، تعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بـ ما هي عاصمة فلسطين مرروًا باسمها في اللغة العربية والإنجليزية والأسماء التي أطلقت عليها منذ تأسيسها إلى الآن.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *