كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2024

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2023

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان وأجمل عبارات عن العشر الأواخر من رمضان التي تقربنا من الله -عز وجل-، ويكثر فيهم العمل الصالح، ويوجد بهم ليلة القدر قال الله تعالى (ليلة القدر خير من ألف شهر)، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على عبارات قصيرة عن فضل العشر الاواخر

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

للعشر الأواخر من رمضان فضل كبير من الله لنا، ونعم وخير لنا لا يحصى، وبركة وأمن وأمان لا مثيل له في هذه الأيام، وجاءت أجمل كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان كما يلي:

  • من نعم الله علينا نزول شهر رمضان المبارك، ونزول القرآن الكريم، علينا ولا ننسى ليلة القدر التي بها الرحمة والهدوء والطمأنينة للنفس.
  • اقتربنا من  العشر الأواخر من رمضان، هم أفضل عشرة أيام في السنة كلها من نعم وخير أنزل بها والبركة والرحمة، وبها ختم القرآن العظيم، وصلاة التهجد، كل هذا خير لنا ولجميع المسلمين والمسلمات من الله -عز وجل-، فاذكروا الله كثيرًا.
  • اللهم مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان منا اغفر لي، ولوالدي وللمؤمنين، والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، واهدنا، وعافنا، واعفوا عنا.
  • جميع المسلمين والمسلمات في جميع دول العالم مع اختلاف جنسياتهم تمثل لديهم العشر الأواخر من رمضان أهمية كبيرة ومكانة عالية في قلوب الناس، فكل عام وأنتم بخير.
  • جاءت العشر الأواخر من رمضان بخيرها الوفير، وانتظارنا ليلة القدر وصلاة التهجد بها والدعاء المستجاب بها “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”.
  • في العشر الأواخر من رمضان يقوم الناس بتفرغ أنفسهم للعبادة والانتظام بالأدعية في صلاة التراويح والتهجد، والاعتكاف والتقرب لله.
  • من الأمور التي يفعلها كافة المسلمين في العشر الأواخر من رمضان صلاة التهجد، وتبدأ من منتصف الليل وغير محددة في عدد الركعات، وهي صلاة مأخوذة سنة  عن الأنبياء. 

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2023

شاهد أيضًا: عبارات عن العشر الاواخر من رمضان كلمات ورسائل عن العشر الأواخر

عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

يوجد الكثير من العبارات الرائعة التي تعبر عن مدى فرحة المسلمين بقدوم العشر الأواخر من شهر رمضان، وسوف يتم التعرف على عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان وهي كالآتي:

  • بمناسبة قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، أدعو الله أن يقر أعيننا في شهر الخير والبركة، وأن يعيننا على الصيام والقيام.
  • أجمل التهاني، وأحلى الأماني، نسأل الله يمدنا ويمدكم بالصحة والعافية والعون، وفعل الخير بمناسبة العشر الأواخر من رمضان.
  • أرجو الله أن يزيد إيماننا، وأن يعفو عنا، وأن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، كل عام وكل الأمة العربية بخير وصحة، وعافية بمناسبة قرب دخول العشر الأواخر من شهر رمضان، وأرجو من الله أن يبلغ أهلي العشر الأواخر من شهر رمضان، وأن يعينهم على صيامهم، وقيامهم وأن يسعدنا ويسعدكم.
  • عائلتي العزيزة أسأل الله أن يتقبل صيامكم، وقيامكم، ويعينكم على ختم القرآن الكريم، كل عام وأنتم بأتم الصحة والعافية بمناسبة حلول العشر الأواخر من رمضان.
  • ربي أكتب لي ولأهلي ولعائلتي ولأصدقائي الخير في العشر الأواخر من رمضان المبارك، بلغنا العشر الأواخر لا فاقدين ولا مفقودين.
  • أحبتي في الله أسأل الله تعالى أن يرفع قدركم، ويفرج  همومكم، ويبلغكم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بأتم الصحة والعافية.

عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن العشر الاواخر من رمضان

كلمات عن العشر الأواخر من رمضان قصيرة

العشر الأواخر تتميز بصلاة التهجد، والاعتكاف، وختم القرآن الكريم، والدعاء المستجاب باستمرار، ومن أجمل الكلمات القصيرة عن العشر الأواخر من رمضان ما يلي:

  • في هذه الأيام الجميلة نزيد في عملنا الصالح والعبادة أكثر، وختم القرآن الكريم كاملًا، ونكثر من الدعاء، فمن أعمال العشر الأواخر من رمضان الاجتهاد في العبادة، والتقرب لله، والطاعة، وزيادة العمل الصالح . 
  • في هذا الشهر المبارك، وفي أيام العشر الأواخر من رمضان، أنزل الله تعالى علينا سكينة وطمأنينة وراحة بال، ورزقنا بالصحة والعافية، والعفو ورزق من حيث لا نحتسب.
  • مبارك لكم اقتراب العشر الأواخر من رمضان عليكم، ندعوكم بالدعاء المستمر في هذه الأيام المباركة، ففي العشر الأواخر من رمضان (عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله صل الله عليه، وسلم إذا دخلت العشر الأواخر من رمضان أيقظ أهله وشد المئزر). 
  • ليلة القدر هي ليلة تحمل النقاء، وتحمل الراحة لنا  وتحمل الخير والبركة والطاعة والفرحة وهي ليلة الدعاء بها مستجاب، وقيام الليل في هذا الشهر الكريم، وهذه الليالي المباركة هو عمل عظيم، ولا يجب علينا عدم الاهتمام به فهو من أجمل النعم التي من علينا بها الله عز وجل.
  • الاعتكاف يأتي في العشر الأواخر من رمضان، ويوجد الاعتكاف الكلى لكافة الرجال، فيكون دائماً ليلًا نهارًا، والإقامة دائمة في المسجد من ليلة العشرين حتى صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.  
  • الاعتكاف الجزئي في العشر الأواخر من رمضان يكون حسب المقدرة، ونية الاعتكاف لمدة معينة، ويكون في فترة الليل لارتباطه بظروف العمل أو أي ظروف اجتماعية أخرى. 

كلمات عن العشر الأواخر من رمضان قصيرة

شاهد أيضًا: كلمات عن رمضان قصيرة اجمل العبارات والرسائل المكتوبة وبالصور

اجمل كلام قصير عن العشر الأواخر من رمضان

نقدم فيما يلي أجمل كلام قصير عن العشر الأواخر من شهر رمضان : 

  • اللهم كما ابتدأت رمضان علينا، وأدخلته علينا بخير ونحن بصحة وعافية وكاملين غير منقوصين، وأتمه علينا بالعشر الأواخر بصحة وعافية وكاملين غير منقوصين، اللهم متعنا وفرحنا بصوم رمضان، وقدرنا على ختم العشر الأواخر منه، وختم القرآن، ونيل البركة في هذا الشهر المبارك.
  • مع دخول آخر عشرة أيام رمضان اللهم نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق، فبركة هذه الأيام كثيرة علينا ولنا وعلى جميع المسلمين أن يلتزموا في الصلاة، وصلاة التراويح، وصلاة التهجد، وختم القرآن،  والقيام، والعبادة والعمل الصالح.
  • شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة والطاعة، لأن الله ميزه عن باقي شهور العام، وأنزل به القرآن الكريم ، والعشر الأواخر من رمضان لهم أهمية كبيرة، ومكانة عالية، وخاصة لأن بها ليلة القدر، وفيها صلاة التهجد وأيضًا بها الاعتكاف في المساجد.
  • في العشر الأواخر من رمضان يحرص الجميع على الانتظام في صلاة التهجد، والتراويح وأيضًا على ختم القرآن الكريم، وزيادة في تأدية الأعمال الصالحة.
  • لقد كان رسول الله صل الله عليه، وسلم يحيي الليل في العشر الأواخر من رمضان ما بين صلاة ودعاء واستغفار، وهو ما أخبر به عائشة -رضي الله عنها- وعلى المسلمين أن يتبعوا خطوات النبي. 
  • في العشر الأواخر من رمضان تتضاعف الأعمال الصالحة وتزيد الدعوات المستجابة، فلقد هلت علينا أخر عشرة أيام رمضان المبارك، أيها الناس احكموا الوثاق وابتهلوا لربكم الغفار وأدعوه العفو والعافية.

اجمل كلام قصير عن العشر الأواخر من رمضان 1444

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان جميلة اجمل بوستات وكلام تهنئة لشهر رمضان

في هذا المقال قد تم التعرف على كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان التي لها فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى، وعند جميع المسلمين لأن يوجد في تلك العشرة الأواخر ليلة القدر التي وصفها الله بأنها خير من ألف شهر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *