عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2024

عبارات عن ثاني جمعه من رمضان 2023

عبارات عن ثاني جمعة من رمضان الذي يعد من أفضل أيام الأسبوع، وهو عيد المسلمين الذين ينتظرونه كل أسبوع، فما أعظم أن يلتقي هذا اليوم العظيم مع شهر رمضان المبارك، فيجب على كل مسلم أن يغتنم هذا اليوم العظيم في فعل الطاعات والتقرب إلى الله -عز وجل-، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على كلام عن ثاني جمعة في رمضان.

عبارات عن ثاني جمعة من رمضان  نسألك يا الله في ثاني أيام الجمعة أن تتقبل منا، وتغفر لنا سيئاتنا، وأن تعفو عنا إنك أنت الغفور الرحيم، نسألك يا الله أن ترزقنا الجنة إلى جوار نبيك الكريم.
أجمل كلام عن ثاني جمعة من رمضان نسألك يا الله أن تتقبل منا في هذه الجمعة الثانية، ولا تحرمنا الأجر والثواب، وأن تعتق رقابنا من النار إنك أنت الرحمن الرحيم.
حالات واتس عن ثاني جمعة في رمضان أسألك يا الله في ثاني جمعة من رمضان أن تغفر لي، وترحمني وتعفو عني، فإنك أنت العفو الكريم.
صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023

عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023
عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023

عبارات عن ثاني جمعة من رمضان

يوم الجمعة هو أفضل الأيام، فيجب استغلال هذا اليوم بالطاعات والصلاة على النبي، ومن أروع العبارات عن ثاني جمعة في رمضان هي:

  • اللهم استجب لنا في هذا الشهر الفضيل فأنت القادر على كل شيء، واغفر لنا وارحمنا إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • في ثاني جمعة من رمضان نسألك يا الله أن تتقبل منا صالح الأعمال وأن ترضى عنا إنك أنت العلي القدير.
  • مرت جمعة من رمضان، وها قد أتت الجمعة الثانية، فأيام شهر رمضان الكريم تمر سريعًا، ولا نشعر بأيامه.

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة الثالثة من رمضان

أجمل كلام عن ثاني جمعة من رمضان

هناك بعض العبارات والكلمات المعبرة في هذا الشهر الفضيل، وخاصة إذا كان يوم الجمعة، والذي يجمع وقتين لإجابة الدعاء، لذا من أجمل عبارات عن يوم الجمعة الثانية في رمضان هي:

  • اغتنموا شهر رمضان قبل أن يرحل، فها قد أتت الجمعة الثانية من هذا الشهر الكريم، ولا نعلم هل سنحضر الجمعة الثالثة من هذا الشهر أم لا.
  • في هذه الجمعة الثانية نسألك أن تعفو عنا، وترضى عنا، وأن تغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، وأن تكتب لنا الجنة في هذا اليوم الفضيل.
  • اللهم اختم لنا هذا اليوم بعمل يرضيك، وأن تقرب ما بيننا وما بين الجنة، وأن تحرم وجوهنا من النار.

اقرأ أيضًا: كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان

كلمات عن ثاني جمعة في رمضان

ما أجمل أن يأتي يوم الجمعة في رمضان، فقد جمع خيران في يوم واحد، فيجب على المسلم أن يحرص على الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل بها، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم اجبر كسر قلوبنا، وفرج عنا الهموم، وأبدل عنا كل ضيق بفرح، وأبعد عنا كل حزن، واكتب لنا من الخير كله، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا الله أن ترزقنا الثبات على الخير، والبعد عن كل شر، وأسألك أن تعينني على شكر نعمتك، وأن أحسن لك في عبادتي، وأن ترزقني قلبًا سليما خالي من المعاصي والذنوب.
  • اللهم إنك واسع المغفرة، أسألك أن تغفر لي، وأن تجعل لي نصيب من رحمتك، وأن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، فلا حول لي ولا قوة، وتقبل مني الطاعات إنك أنت العلي القدير.
  • اللهم إن هذا اليوم هو يوم الجمعة الذي يعد من أحب الأيام إليك أسألك أن يمر هذا اليوم بسلام وعافية، وأن تكتبني من الشاكرين الساجدين، اللهم اكتب لي من الخير عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

اقرأ أيضًا: صور ثالث جمعة في رمضان

بوستات دعاء يوم الجمعة الثانية في رمضان

يبحث بعض الأشخاص عن بوستات حتى ينشرها في الجمعة الثانية من رمضان، ومن هذه البوستات هي :

  • اللهم إني أسألك أن لا تدع لي ذنبًا في هذا اليوم إلا غفرته، ولا همًا إلا وفرجته، وأن تجبر كسرة قلبي، إنك أنت الجبار الغفور.
  • أسألك يا الله أن ترزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأن تعفو عني إنك أنت العفو الكريم، وأن تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، وأن تعتق رقبتي من النار، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد، ولا إله إلا أنت.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

الدعاء هو أهم العبادات في هذا الشهر الكريم، والتي أوصى بها الرسول -عليه الصلاة والسلام-، فهي صلة بين العبد وربه، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعلني من المستغفرين، وأن أكون من عبادك الصالحين المقربين، أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • في ثاني جمعة من رمضان نسأل الله تعالى أن يدوم علينا الأمن والأمان، والسكينة في قلوبنا، وأن يرسم على وجوهنا الابتسامة مهما حيينا، وأن يرزقنا الصحة والعافية، والتوفيق إلى كل ما يحبه ويرضاه.
  • اللهم اغسل ذنوبنا بالماء والثلج والبرد، وأن تنقي قلوبنا من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوم الأبيض من الدنس، وأن تباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أسألك القوة على فعل كل ما يرضيك عني، وأن ترزقني حلاوة ذكرك، وأن توزعني على أن أشكر نعمتك، وأن تحفظني بحفظك فانت القادر على كل شيء.

شاهد أيضًا: كلام عن رمضان اجمل عبارات وكلمات عن شهر رمضان

حالات واتس عن ثاني جمعة في رمضان

هناك بعض الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن أحداث اليوم، وخاصة إذا كان هذا اليوم هو ثاني جمعة من رمضان، ومن هذه الحالات:

  • أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال في هذه الجمعة المباركة، وكل عام وأنتم بخير.
  • أحبتي اغتنموا هذا اليوم العظيم في فعل الطاعات والتقرب إلى الله -عز وجل-، فهو يوم من أفضل الأيام.
  • اللهم إن هذا اليوم هو خير أيامك، فتقبل مني صالح الأعمال، وأسألك أن تعتق رقبتي من النار إنك على كل شيء قدير.

أدعية مأثورة في ثاني جمعة من رمضان

هناك الكثير من الأدعية المأثورة التي يمكن للمسلم أن يدعوا بها في رمضان وخاصة إذا كان يوم الجمعة، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً  اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا ربَّ العَالَمِينَ.

شاهد أيضًا: كلمات عن رمضان قصيرة اجمل العبارات والرسائل المكتوبة وبالصور

صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان

من أجمل الصور المعبرة عن صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان والتي يمكن إرسالها إلى الأهل والأصدقاء في هذا الشهر الكريم هي:


صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023
صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023
صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023
صور عبارات عن ثاني جمعة من رمضان 2023

وفي نهاية هذا المقال الذي تم التحدث فيه عن عبارات عن ثاني جمعة من رمضان والذي يعد من أفضل الأيام التي خلقها الله عز وجل، وهي من أحب الأيام التي يمكن التقرب إلى الله فيها بالأعمال الصالحة، فيجب أن يحرص كل مسلم على فعل الخير واجتناب ما حرم الله في هذا اليوم العظيم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *