ماهو الحيوان الذي عينه اكبر من دماغه وصلة؟ 

ماهو الحيوان الذي عينه اكبر من دماغه وصلة؟ 

ماهو الحيوان الذي عينه اكبر من دماغه وصلة؟ هو واحد من تلك الألغاز التي يبحث فيها الناس لتنشيط الذاكرة وإغناء الدماغ بالمعلومات العامة عن مختلف المواضيع مثل الحيوانات والنباتات وغيرها، ولهذا فإن حل الألغاز هو واحد من أساليب التعليم التي يتبعها الناس وخاصة مع الأطفال لزيادة معرفتهم، سوف يقدم لنا موقع مقالاتي هذا المقال للإجابة عن سؤالنا ومعرفة المزيد عن هذا الحيوان.

ماهو الحيوان الذي عينه اكبر من دماغه وصلة؟ 

يعتبر عالم الحيوان من أكبر عوالم الكائنات الحية الموجودة في عالمنا، بسبب تنوعه الكبير والذي يحتوي على أصناف كثيرة من الكائنات، تختلف هذه الكائنات عن بعضها بشكل كبير والذي يصل إلى عدم التشابه التام بين الكائن والآخر في الشكل والوظيفة وطريقة الحياة، ومن هذه الحيوانات هو النعامة، تنتمي النعامة إلى شعبة الفقاريات طائفة الطيور، ولكن حجمها كبير حيث لا يمكنها الطيران، تتميز النعامة أن لها دماغ صغير ويصل حجمه نسبيًا أصغر من حجم عينها، ومنه فإن إجابة السؤال ما هو الحيوان الّذي عينهُ أكبر من دماغه وصلة:

  • النعامة.

شاهد أيضًا: ماهو الحيوان الذي ينام وعيناه مفتوحتان

معلومات عن النعامة

ينتمي النعام إلى الفصيلة النعامية، وقد يصل وزن النعامة إلى 150 كيلو جرام ولهذا فيصعب عليها الطيران، وهنا يوف نورد بعض المعلومات عن هذا الطائر: [1]

  • النعام قد يصل ارتفاعها إلى مترين ونصف تقريبًا.
  • للنعام ساقان قويتان تمكنها من الركض سريعًا، وقد تصل سرعتها إلى 50 كيلومتراً في السّاعة، ويمكنها الحفاظ على هذه السرعة لمدة 30 دقيقة متواصلة.
  • للنعام إصبعين فقط في كل قدم.
  • النعامة تأكل الزواحف وبعض الرمال لمساعدتها في إتمام عملية الهضم.
  • النعام لا يدفن رأسه في الرمل عند الخوف، بل إنه عندما يستشعر أي خطر يهرب ويركض بسرعة بعكس اتجاه الخطر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تم به الإجابة عن السؤال المطروح ما هو الحيوان الّذي عينهُ أكبر من دماغه وصلة؟ وكانت الإجابة هي النعامة، وتم الحديث عن أبرز المعلومات الهامة عن هذا المخلوق.

المراجع

  1. ^ britannica.com , ostrich , 12/04/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *