50 من اجمل ادعية في رمضان مستجابة 2024

50 من اجمل ادعية في رمضان مستجابة 2023

50 من اجمل ادعية في رمضان مستجابة ندعو بها في أوقات استجابة الدعاء في شهر رمضان العظيم، والدعاء الخارج من القلب الصادق يصل إلى الله، فيستجاب له بإذن الله، ولذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أهم وأقوى أدعية مستجابة في شهر رمضان إن شاء الله.

أجمل أدعية في رمضان مستجابة

إن الدعاء هو لغة تحدث تصل بين الله والعبد، ولذلك يجب أن يكون العبد في حالة تجلي عندما يدعو الله تعالى، ومن أجمل الأدعية الآتي:

  • اللهم إنّه لا غنىً في هذه الدنيا إلا ما أعطيت، ولا مكفي منها وفيها إلا ما كفيت، ولا أمن ولا حفظ فيها إلا ما حفظته ولا قوة إلا ما وهبت، اللهم فهب لنا من لدنك قوّةً وصبرًا وهدايًة وحنانًا ورحمةً يا رب العالمين.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • ربنا في هذا الوقت المبارك نسألك أن تصلحنا وتنجينا، فإننا لن نصلح ولن ننجو بأيّ وجهٍ إن لم تتوب علينا، وعافيتك هي أوسع لنا يا ربنا، وتقبل منا صيامنا وقيامنا وأعنّا بقوّة منك على تمام هذا الشهر الكريم.
  • اللهم إنّ جلّ القول أنت فوقه، وجلّ ما يخفى أنت أعلى منه، فالقول لا يأتـي على حقّـك في نعمتك، والضمير لا يحيط بكنهها، نسألك يا ربنا أن تعيذنا من شرور القول وسيئ الأدب.

أجمل أدعية في رمضان مستجابة 2023

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب ادعية استقبال وقدوم شهر رمضان

أدعية مستجابة في شهر رمضان 

إن الدعاء له العديد من الأوقات التي يستجاب فيها، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.
  • اللهم ألهم قلوبنا السداد والصبر والهداية والرشاد، اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم وأعذنا من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء في هذا الشهر الكريم، وفي كلّ وقتٍ وحين يا رب العالمين.
  • ربنا أعنّا في هذا الشهر الكريم ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا يا ربنا سواء السبيل، اللهم أنت المستعان وعليك البلاغ و التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • اللهم إنّ بطوننا وأنفسنا جاعت وعطشت في سبيلك، فأنت إلهنا وخالقنا وكافلنا نسألك الرزق والولاية لنا منك، اللهم دلّنا بك عليك وكم لما معينًا ونصيرًا يا رب العالمين.

أدعية مستجابة في شهر رمضان 

اقرأ أيضًا: اذكار رمضان اجمل اذكار يومية في رمضان مكتوبة

أروع أدعية شهر رمضان مستجابة

يوجد الكثير من الأدعية الرائعة التي ندعو بها الله في شهر رمضان العظيم، ومن تلك الأدعية الآتي: 

(اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق).

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم أدعية عن شهر رمضان مؤثرة مكتوبة

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

جاء على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدعية التي تقال في رمضان، ومنها الآتي:

(اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك وأعيذ أهلي والمسلمين من الجوع، فإنّه يا ربنا بئس الضجيع، اللهم وأعذنا من الخيانة والغدر إنّك أنت اللطيف الخبير، إلهي أعذني وأحبّتي والمسلمين أجمعين من العجز والكسل، وهبنا من لدنك قوّةً تعيننا فيها على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وتقبل منا صالح أعمالنا إنّك أنت السميع العليم يا رب العالمين). 

اقرأ أيضًا: ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

أدعية نهار شهر رمضان مستجابة

هناك الكثير من الأدعية التي تقال في شهر رمضان، والتي تكون مستجابة بإذن الله، 50 من أجمل أدعية في رمضان مستجابة منها الآتي: 

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مَا أَبْقَيْتَنِي
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقرائه آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصر النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

شاهد أيضًا: اذكار يومية في رمضان مكتوبة ومستجابة

أدعية مستجابة قبل الإفطار في رمضان

من أجمل الأدعية التي تقال في شهر رمضان قبل الإفطار الآتي: 

  • اَللّهُمَّ أعني فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَإطعامَ الطَّعامِ وإفشاء وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا أمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياث المُستَغيثينَ.

هكذا قد تم التعرف في هذا المقال على 50 من اجمل ادعية في رمضان مستجابة في نهار شهر رمضان إن شاء الله، والتعرف على الأدعية التي جاءت في السنة النبوية، بالإضافة إلى التعرف على أجمل الأدعية المستجابة في شهر رمضان العظيم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *