ادعية الافطار من الصوم 1445 اجمل ادعية افطار الصائم في شهر رمضان

ادعية الافطار من الصوم 1444 اجمل ادعية افطار الصائم في شهر رمضان

ادعية الافطار من الصوم اجمل ادعية افطار الصائم في شهر رمضان حيثُ إن دعوة الصائم لا ترد لذلك يجب على جميع المسلمين اغتنام هذه الفرصة والتقرب إلى الله بالدعاء بالرحمة والمغفرة، والرزق في الدنيا والجنة في الآخرة، والدعاء بكل ما يتمناه المرء، ولهذا يهتم موقع مقالاتي بطرح دعاء الصائم قبل الإفطار، بالإضافة إلى أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان.

ادعية الافطار من الصوم

يوجد بعض الأدعية التي كان يدعو بها رسول الله صلى في الصيام في شهر رمضان قبل الإفطار، ومن ضمن أدعيه الإفطار من الصوم الآتي:

  • ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
  • اللهم إني لك صمنا، وعلى رزقك أفطرنا، ذهب الظمأ، وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى، اللهم يسِّر لي أمري واشرح لي صدري يا رب العالمين.
  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيا وَمَتِّعْنا اللَّهُمَّ بأَسْمَاعِنا وَأبْصارِنا وَقُوَّاتِنا مَا أَحْيَيْتَنا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنا، وَانْصُرْنا عَلَى مَنْ عَادَانا، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبتَنا فِي دِينِنا، وَلاَ تَجْعَلْ الدُّنْيا أكْبَرَ هَمِّنَا وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنا يا رب العالمين.

ادعية الافطار من الصوم 1444

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم 

أجمل ادعية افطار الصائم في شهر رمضان

يوجد بعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية، والتي يفضل الدعاء بها اقتداء بسنة رسول الله والسير على خطاه ونهجه، ومن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطْتَ، ولا مقرِّب لما باعدتَ، ولا مباعدَ لما قرَّبتَ، ولا معطيَ لما منعتَ، ولا مانع لما أعطيتَ، اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك، ورحمتك، وفضلِك، ورزقك.
  • اللهم إني أعوذ بك مِن يومِ السَّوء، ومِن ليلة السَّوء، ومن ساعة السَّوء، ومن صاحب السَّوء، ومن جار السَّوء في دار المقامة”.
  • اللهم احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تُشمِتْ بي عدوًّا حاسدًا، اللهم إني أسألُك مِن كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذ بك مِن كل شر خزائنُه بيدك.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة قبل الإفطار 

أقوى دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان

يوجد الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمون بما في داخلهم وما يتمنوه من الله عز وجل، وكل هذه الأدعية صحيحة ما دامت لا يوجد بها أي إثم أو أي حرمانية ومن ضمن هذه الأدعية الآتي

  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا على كل أعطيتنا من نعم في شهر رمضان، نعمة المأوى والملبس والمأكل، اللهم نعوذ بك من شر الحرمان من نعمك.
  • اللهم نعوذ بك من شر كل شيطان سواء شيطان الإنس وشيطان الجن.
  • اللهم نحمدك حمدًا كثيرًا على بلوغنا شهر رمضان، أكمله علينا يا الله بالخير والبركات وأعنا على الصيام فيه والقيام.
  • اللهم بارك لنا في رمضان، وبارك لنا في أعمالنا فيه وتقبل منا الصالح منها واجعله في ميزان حسناتنا.
  • اللهم أعنا على التغلب على شهواتنا، وأبعدنا عن ارتكاب المعاصي والذنوب، وأعنا على تقوية إرادتنا في البعد عنها.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار 

أدعية قبل الإفطار في رمضان

لأن الله يستجيب لدعوة الصائم يحاول كل شخص يدعو بما يتمناه من الله وما يسعى إلى تحقيقه بالإضافة إلى الدعاء بالرحمة والمغفرة والفوز بالجنة ومن ضمن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم اغفر لأمواتنا وأحيانا، واغفر لصغارنا وكبارنا وتوفنا وأنت راض عنا، واكتبنا من المسلمين وتوفنا من المؤمنين.
  • اللهم إنا نسألك الجنة والقرب منها ومن كل الأعمال التي تؤدي إليها، ونعوذ بك من النار ومن كل الأعمال التي تؤدي إلى تؤدي إليها واعتقنا منها وارحمنا برحمتك يا كريم
  • اللهم إني أسألك خير الدنيا من رزق وأسألك أن يكون عاجلًا وليس آجلًا، وأسألك أن تبعد عنا شر ما في الدنيا.
  • اللهم ارحمني، اللهم اغفر لي، اللهم عافني، اللهم ارزقني، اللهم أجبرني.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

افضل دعاء قبل الإفطار في رمضان مكتوب وجاهز

يوجد الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمون قبل الإفطار لكن يوجد دعاء شهير وهو دعاء النور العظيم وهذا الدعاء هو:

اللهم رب النور العظيم ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والإنجيل والزبور والقرآن العظيم، أنت إله من في السموات وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك وأنت ملك من في السماوات وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك أسالك باسمك الكبير ونور وجهك المنير وملكك القديم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم أسألك باسمك الذي أشرق به كل شيء وباسمك الذي أشرقت به السماوات والأرض وباسمك الذي صلح به الأولون وبه ما يصلح الآخرين، يا حي قبل كل حي ويا حي بعد كل حي ويا حي لا إله إلا أنت صل على محمد وعلى المحمد واغفر لي ذنوبي واجعل لي من أمري يسرا وفرجا قريبا وثبتني على دين محمد وآل محمد وعلى سنة محمد وآل محمد عليهم السلام، واجعل عملي في المرفوع المتقبل وهب لي كما وهب لأولئك وأهل طاعتك فإني مؤمن بك ومتوكل عليك منيب إليك مع مصيري إليك، وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كله وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشر كله أن الحنان المنان بديع السموات والأرض تعطي الخير من تشاء وتصرفه عمن تشاء فامنن علي برحمتك يا أرحم الراحمين.

افضل دعاء قبل الإفطار في رمضان مكتوب وجاهز

ادعية مستحبة عند الافطار من الصوم

يوجد بعض الأدعية المأثورة التي يتم الدعاء بها قبل الإفطار في رمضان ومن ضمن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهمَّ إني أسألكَ برحمتكَ التي وَسِعَتْ كلَّ شيٍء أن تغفرَ لي ذنوبي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ.
  • اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن عِلمٍ لا يَنفَعُ، وقلبٍ لا يَخشَعُ، ودُعاءٍ لا يُسمَعُ، ونفْسٍ لا تَشبَعُ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن هؤلاء الأربَعِ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

مقالات متعلقة

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح ادعية الافطار من الصوم اجمل ادعية افطار الصائم في شهر رمضان التي يمكن للمسلمين الدعاء بها، لكن يوجد دعاء ذكر أنه ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يدعو به عند الإفطار، ويفضل الاقتداء بسنة رسول الله.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *