لماذا سمي البلوتوث بهذا الاسم

لماذا سمي البلوتوث بهذا الاسم

لماذا سمي البلوتوث بهذا الاسم والذي يعد أحد أهم تقنيات الاتصال التي تم تطويرها في عام 1994 للميلاد، وكان تطوير هذه الخدمة ثورة رقمية واسعة الطيف في تكنولوجيا الاتصالات، وعلى الرغم من استحداث أكثر من تقنية اتصال بعدها لا زالت تتمتع بأهمية كبيرة لهذا اليوم، فمن خلال هذا المقال في موقع مقالاتي سوف نرفق لكم ما هي هذه التقنية؟ وما سبب تسمية هذه التقنية بهذا الاسم؟ وفي نهاية المقال سوف نتحدث عن تاريخ تسميتها.

ما هي تقنية البلوتوث

البلوتوث Bluetooth هي تقنية اتصال معيارية تستخدم لنقل البيانات بين العقد المتحركة لمسافات قصيرة، تستخدم هذه التقنية أمواج الراديو ذات الترددات فوق العاليّة اختصارها (UHF) في الحزمة الصناعية العلمية الطبية اختصارها (ISM) لتقوم في بناء شبكات شخصية التي تعرف باسم (PAN)، وقد تم البِدء بتطوير هذه التقنية في عام 1994 للميلاد من قبل شركة إريكسون، لتكون كبديل للكابلات العاملة التي تعمل بمعيار آر إس 232 (RS-232)، باختصار جديد ممكن القول أن البلوتوث هو معيار أو تقنية تم تطويرها من أكثر من شركة إلكترونية للسماح لأي جهازين (سواء كان من حواسيب أو هواتف خليوية) للاتصال بدون كابلات أو أسلاك أو تدخل المستخدم.

شاهد أيضًا: لماذا سميت الأجهزة الذكية بهذا الاسم

لماذا سمي البلوتوث بهذا الاسم

إن السبب في تسمية البلوتوث بهذا الاسم نسبةً إلى الملك هارالد بلوتوث البلجيكي الذي قام في القرن العاشر للميلاد بتوحيد القبائل الدنماركية المتحاربة ضمن مملكة واحدة، حيث إن صاحب التقنية سماها كنايةً بهذا الملك لأنه اعتقد بأنها سوف تستطيع توحيد العالم، كما وحّد الملك البلاد، والذي لُقِبَ بالملك الموحد، وكلمة بلوتوث هي نسخة أنجليكانية من الكنية الاسكندنافية للملك الموحد هارالد، والمعنى الأساسي الذي تؤديه كلمة بلوتوث توحيد بروتوكولات الاتصال.

شاهد أيضًا: لماذا سميت الشبكة العنكبوتية بهذا الاسم

تاريخ تسمية البلوتوث

كان أول اقتراح لتسمية البلوتوث بهذا الاسم من قبل جيم كاردش في شركة إنتل التي كان لها الفضل بتطوير نظام الهواتف المحمولة لتكون قادرة على الاتصال بأجهزة الحاسب الآلي، وكان هذا في عام 1997 للميلاد، في أثناء اقتراح اسم هذه التقنية كان جيم كاردش يقرأ رواية الكاتب فرانس جي بينجسون التاريخية “السفن الطويلة” والتي كانت تتحدث عن الفايكنج والملك هارالد بلوتوث.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الذي كان يحمل عنوان لماذا سمي البلوتوث بهذا الاسم، وقد أرفقنا من خلال سطور هذا المقال ما هي تقنية البلوتوث، وما سبب تسميتها، كما تحدثنا عن تاريخ تسميتها.

المراجع

  1. ^ bluetooth.com , The story behind how Bluetooth® technology got its name , 04/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *