اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج 2024 اقوال وحكم

اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج

اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج لا يُمكن حصرها في كلمات وعبارات قَصيرة، فهي إحدى المُناسبات العَظيمة التي اهتمّ بها المُسلمون على اختلاف بلادهم وجنسيّاتهم، لأنّها الذّكرى التي زادتهم قربًا وحبًا برسول الله-صلّى الله عليه وسلّم- انطلاقًا من المَكانة العَظيمة التي حازها الرّسول في تلك الرّحلة، وعبر مَوقع مَقالاتي نُشارك في تلك المُناسبة، ونقوم على طرح باقة كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024 تتضمن مَجموعة أجمل ما قيل عن مناسبة الإسراء والمعراج.

اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج

كثيرة هي الأقوال الجَميلة التي تستهدف تلك المُناسبة بأطيب الكَلمات والعبارات، انطلاقًا من أهميّتها وحضورها العظيم في القرآن والسّنة النبويّة، وأجمل ما قيل عنها:

  • يا سيّدي يا رسول الله -عليك صلوات ربّي وسلامه- لقد احتفت بك السّموات السّبع، واحتفى بك الرّسل والأنبياء، وتزيّنت لك ليلة الإسراء، فهل أعطيناك حقّك ؟
  • إنّ من رحمة الله بعباده الصَّالحين أن جعل لهم ليلة الإسراء، تلك التي عرفنا بهنا مقام سيّدنا محمّد عند ربّه العظيم، وقيمته العالية التي وصل إليها.
  • إنّ أجمل ما يقال في هذه الليلة المباركة، هو الدّعاء، لأنّها ليلة تتقرّب بها القلوب إلى الله تعالى، وتزيد معها خيوط الوصل برسول الله المصطفى -صلوات الله عليه وسلامه-.
  • لقد أحبّك الله في سماواته، وأحبّتك الملائكة والرّسل، فسخّر الله لك ليلة الإسراء لتمضي إليه، فكيف لا نذوب عشقًا وحبًّا بك يا سيّدي يا رسول الله.
  • فِداك يا أبي وأمّي يا حبيبي يا رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليك- نسأل الله تعالى أن تنالنا شفاعتك في يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلب سليم.

شاهد أيضًا: صور خلفيات عن الاسراء والمعراج جديدة 2024

اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج تويتر

تتعدّد التغريدات التي تناولها المسلمون في تويتر حول تلك الذّكرى الإسلاميّة المميّزة، وتتعدّد الحروف التي تحدّثوا بها عن فضل الإسراء ورحلة المعراج، وأجمل ما قيل:

  • إنّ ليلة الإسراء والمعراج ليست ليلة لرسول الله المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- فقط،ـ وإنّما هي ليلة لكلِّ قلب مُسلم، يُسرى بها إلى الزيادة في حبّ رسول الله.
  • في ليلة الإسراء والمعراج تزيد مشاعرنا في تدفّقها وتتراقص كلماتنا على وقع موسيقاها وآياتها العظيمة، فهي ليلة الإيمان بالله تعالى، وبرسالة الصّدق التي حملها رسوله الكريم.
  • ليلة مُباركة نتوجّه بها إلى رسول الله صلوات ربّي وسلامه عليه، بزيادة المحبة والمشاعر العظيمة التي يستحقّها عن طيب فضله، وعن حبّه لأمّته التي ترجمها في جميع الآيات.
  • عبر موقعي في تويتر أسأل الله لكم الخير الوفير مع ذكرى الإسراء والمعراج العَظيمة، تلك التي نستقبلها بالدّعاء إلى الله تعالى، وبزيادة المحبّة وأواطر الوصل مع رسوله الكريم.
  • طبتَ حيًّا وميتًا يا سيّدي يا رسول الله، طبت وطابت فيك القصائد والأشعار، طبت وطابت فينا تلك المشاعر العظيمة التي تطير بنا إليك، كلّ عام وأنتم بخير يا إخوتي في الإسلام.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

اجمل ما قِيل عَن ليلة الاسراء والمِعراج بالانجليزي

لأنّ الإسلام هو دين عالمي وليس مُحدّد بلغة أو قوميّة، فقد حرص كثيرون على إحياء تلك المناسبة باللغة الانجليزيّة وبجميع اللغات، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • العبارة: Every year and the nation of our master Muhammad (Messenger of God) is good, may God bless us on the anniversary of the Isra and Mi’raj and may God protect everyone.
    الترجمة: كلّ عام وأمّة سيّدنا محمد (رسول الله) بألف خير، بارك الله لنا في ذكرى الإسراء والمعراج وحفظ الله الجميع.
  • العبارة: The occasion of Isra and Mi’raj increases in us feelings of love and peace, and feelings of loyalty to the Noble Messenger of God. Happy New Year on a dear occasion to all.
    الترجمة: إنّ مناسبة الإسراء والمعراج تزيد فينا مشاعر المحبّة والسّلام، ومشاعر الوفاء إلى رسول الله الكريم، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على الجميع.
  • العبارة: The memory of the Isra and Mi’raj is one of the most prominent images that summarize a great journey from our Islamic history, so we welcome it with love and joy. May you be well, Nation of Islam.
    الترجمة: إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي واحدة من أبرز الصّور التي تختصر رحلة عظيمة من تاريخنا الإسلامي، فنستقبلها بمحبّة وفرحة، دمتم بخير يا أمّة الإسلام.
  • العبارة: The occasion of Al-Isra and Al-Miraj increases our love for the Messenger of God, Muhammad, and closer to God Almighty, because it is an occasion that carries the message of true faith and original peace. Happy New Year.
    الترجمة: تزيدنا مناسبة الإسراء والمعراج حبًا برسول الله محمد، وقربًا من الله تعالى، لأنّها مناسبة تحمل رسالة الإيمان الحقيقي والسّلام الأصلي، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2024

اجمل بوستات عن ليله الاسراء والمِعراج

تستهدف تلك البوستات مناسبة الإسراء والمعراج بأطيب الكلمات وأحلى المفردات، انطلاقًا من أهميَّة تلك الذّكرى الحاضرة في رحلة الإسلام العظيم، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا العظيمة التي تطير معها القلوب لتَحطّ على يمين رسول الله المصطفى -صلوات ربّي وسلامه عليه- فنشدّد على حبّه، ونسأل الله رفقته في الجنّة.
  • نستدلّ بتلك الذّكرى العظيمة على المكانة الرّفيعة التي استحقّها رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- والتي لم يصل إليها أي مخلوق قبله، فاللهم لك الحمد.
  • تزيدنا تلك الذّكرى أمانا وثقةً بما نحن عليه، لأنّنا من أتباع الرّسول المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- الذي صلّى إمامًا بجميع الأنبياء والرّسل، فاللهم ارزقنا شفاعته.
  • نرفع الرأس عاليًا ليُعانق السّماء، لأنّنا من أتباع أمّة النبي الحبيب المصطفى الذي سار إلى ربّه واثق الخطى، فنسأل الله تعالى أن يرزقنا شفاعته ورفقته في الجنّة.
  • كثير من المَشاعر الجَميلة تَستوطن في قلوبنا مع ذكرى الإسراء والمعراج، فكلّ عام وأنتم بخير يا أحباب المصطفى وأتباعهخ، بارك الله لنا ولكنم، ورزقنا الله وإيّاكم شفاعته يوم الدّين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب 2024

اجمل رسائل عن ليلة الاسراء والمِعراج

تحمل تلك الرّسائل مشاعر المحبّة والصّدق التي تربط الإنسان المُسلم بديانته الحقيقّة، فتتراقص مع ذكرى الإسراء مَشاعر القلب، وتمضي إلى تبادل التّهاني فرحًا بها، وممّا قيل:

  • رسالة إلى جميع الأحباب من الأخوة في شفاعة المُصطفى، رسالة عامرة بالمحبّة نطير بها مع ذكرى الإسراء والمعراج، فاللهم بارك للجميع وارزقنا صحبة الرسول المصطفى في جنات النعيم.
  • بارك الله بك وبأهلك الكرام مع تلك الذّكرى، وحفظ الله أمّة الإسلام وسدّد خطاها، مناسبة عظيمة تفرحخ بها القلوب قبل أن تفرح بها اللغات والكلمات.
  • إنّها الذّكرى التي جاءت لتزيد من أفراح الرّسول، إنّها مناسبة عظيمة تسري بها القلوب إلى المصطفى، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي إحدى الأمور التي تزيدنا أمانًا وإقبالًا على الله ورسوله، فاللهم بارك لنا ولأهنا تلك الذّكرى، وارزقنا شفاعة الحبيب المصطفى يوم القيامة.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج نحرص على الإكثار من الصّلاة على رسول الله المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- ونسأل الله تعالى أن يرزقه الوسيلة والفضيلة الذي وعده، إنّه لا يُخلف الميعاد.

اجمل صور عن ليلة الإسراء والمعراج

تحمل تلك الصّور أمانة المحبّة والمشاعر الجميلة التي تتزامن مع تلك الحَادثة الإسلاميّة العزيزة، والسّاكنة في القلب، وتمضيب بها لتزين فيها مواقع ومنصّات عالم التّواصل، ولقد اخترنا لكم مجموعة من الصّور المميّزة، وهي:

اجمل صور عن ليلة الإسراء والمعراج

اجمل صور عن ليلة الإسراء والمعراج
اجمل صور عن ليلة الإسراء والمعراج
اجمل صور عن ليلة الإسراء والمعراج

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه اجمل ما قيل عن ليلة الإسراء والمعراج  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال في طرح حديث كامل لأجمل العبارات عن ذكرى الإسراء والمعراج وأجمل رسائل وصور وكلمات عن مناسبة الإسراء والمعراج.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *