ما هي ديانة رئيس أوكرانيا

ديانة رئيس أوكرانيا

ما هي ديانة رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الذي فاز بالانتخابات الرئاسية في العام 2019 للميلاد، وذلك بعد إعلانه ترشحه ليلة رأس السنة في ما بدا وكأنه جزء من عمل استعراضي له. غير أن الكوميدي فولوديمير زيلينسكي تمكّن بعد أربعة أشهر من تحقيق فوز ساحق على الرئيس السابق بترو بوروشنكو. ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتحدث عن من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا وديانة رئيس أوكرانيا، وديانة السكان في أوكرانيا، بالإضافة إلى المسلمين في أوكرانيا.

من هو رئيس أوكرانيا

ولد فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا في 25 يناير عام 1978 للميلاد، في مدينة كريفي ريه بجمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية، حيث بدأ عمله رئيسًا لدولة أوكرانيا يوم 20 مايو عام 2019 وما زال حتى تاريخ اليوم رئيسًا لها. وتجدر الإشارة إلى أنّه يمتلك الكثير من المواهب إلى جانب كونه سياسي ورئيس دولة، فهو مخرج وممثل كوميدي وكاتب سينمائي، وقانوني، ومذيع، ومقدم تلفزيوني، وفكاهي، ومغنِ، ومقدم عروض، بالإضافة إلى ذلك فقد حصل زيلينسكي على جائزة الدبلوم الفخري من مجلس الوزراء الأوكراني.[1]

من هو رئيس أوكرانيا

ما هي ديانة رئيس أوكرانيا

فولوديمير زيلينسكي من أصولٍ يهودية لكنه غير متدين، ويعتبر الرئيس الأوكراني رأس الدولة الأوكرانية، ويمثل بلاده في المحافل الدولية، بالإضافة إلى أنّه يدير النشاط السياسي الخارجي للدولة الأوكرانية، ويدير المفاوضات، ويبرم المعاهدات الدولية أيضًا. وتجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس الأوكراني يُنتخب بشكل مباشر من قبل مواطني أوكرانيا لفترة ولاية مدتها خمس سنوات (سواء كانت انتخابات مبكرة أم مجدولة) ولمدة أقصاها فترتان انتخابيتان متتاليتان.

من هو رئيس أوكرانيا السابق

هو بترو بوروشنكو الذي تولّى رئاسة أوكرانيا منذ عام 2014، وحتى عام 2019. ولد في 26 أيلول عام 1965 في بولهراد، ويعتنق الديانة المسيحية الأرثوذكسية. درس الحقوق في جامعة تاراس شفتشينكو الوطنية في كييف، وهو أحد أهم الشخصيات صاحبة النفوذ بالإضافة إلى كونه رجل أعمال، وسياسي، ودبلوماسي واقتصادي، ورائد أعمال.

ديانة أوكرانيا

الحياة الدينية في اوكرانيا متعددة الألوان، ومع اتباع الديانات والطوائف المختلفة يتعايش السكان بسلام مع بعضهم البعض. والدين السائد في أوكرانيا هو المسيحية (الأرثوذكسية والكاثوليكية) إذ بلغت نسبة معتنقيه 84% حسب دراسة مركز بيو للأبحاث لعام 2018. وتعتبر الديانة المسيحية الأرثوذكسية في أوكرانيا هي ديانة غالبية الأوكرانيين وتلعب دوراً مركزياً في الحياة الوطنية. أمّا بالنسبة لليهود فتبلغ نسبتهم في أوكرانيا 2% أما الإسلام تصل نسبته إلى 3% (حوالي 2 مليون مسلم) و1% من الديانات الأخرى (الهندوسية والبوذية) و10% من الملحدين. ولهذا فإن اوكرانيا جاهزة دائماً للترحيب بأتباع الكنائس والمعابد والمساجد من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: هل اوكرانيا دولة نووية

الإسلام في أوكرانيا

يعيش غالبية المسلمين في أوكرانيا في شبه جزيرة القرم (تتار القرم)، وفي المدن الأوكرانية الكبرى (كييف، خاركوف، أوديسا، دنيبروبتروفسك) ويعملون في مختلف المجالات. ويصوم المسلمون في أوكرانيا شهر رمضان بكامله، ويحتفلون بالأعياد الإسلامية والمواسم الدينية، وتتحول المساجد والمراكز الإسلامية إلى القبلة الرئيسية للجالية المسلمة المقيمة في أوكرانيا. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ لا يوجد مادة في القوانين الأوكرانية تمنع الحجاب. هذا يعني أن النساء المسلمات والأجانب المحجبات لا يتعرضن للعنصرية أو المضايقة من أي نوع في ارتدائهن الحجاب.

إلى هنا نكون قد ختمنا مقال اليوم الذي كان تحت عنوان ما هي ديانة رئيس أوكرانيا وهي اليهودية، فأورد المقال بعض المعلومات عن رئيس أوكرانيا الحالي والرّئيس السّابق، كما سلّط الضوء على الإسلام في أوكرانيا.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Volodymyr Zelensky , 25/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *