وش معنى شعار يوم التأسيس

وش معنى شعار يوم التأسيس

وش معنى شعار يوم التأسيس، لما تبقى سوى أيام قليلة تفصلنا على عن يوم الاحتفال بذكرى يوم تأسيس الدولة السّعوديّة، حيثُ قرر الملك سلمان بن عبدالعزيز أنَّ يكون هناك يوم للاحتفال بهذا اليوم العظيم وعلى أنَّ يكون هذا اليوم رمز من رموز الوحدة الوطنية، ويقدم موقع مقالاتي أهم المعلومات عن يوم التأسيس السعودي ومعنى رمز الشعار ليوم التأسيس. 

يوم التأسيس السعودي

لقد واجه رؤساء وأمراء الدولة السعودية قديمًا العديد من الصراعات وبذلوا المزيد من الضحيات من أجل توحيد مناطق الدولة السعوديّة تحت حكم دولة واحدة ونظام سياسي واحد، وهذا ما فعله الأمير محمد بن سعود بالتحالف مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وبالفعل تمّ لم شمل وحدة الوطن ووضعه تحت حكم النظام الإسلامي، وتمجيدًا لهذا الدور العظيم قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أنّ يخصص يومًا لإحياء هذه الأمجاد وتذكير المواطنين السعوديين بتاريخ أجدادهم وما قدموه من جهد وتضحيات للحفاظ على وطنهم.[1] 

شعار يوم التأسيس السعودي

بعد أنّ تم إصدار الملك سلمان بيان بأنّ يكون يوم للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية يوم 22 فبراير من كل عام، وهذا العام بل وبعد يومين سوف تقام الاحتفالات، لذا قام المواطنين السعوديين بإعداد كافة مظاهر الاحتفال بهذا اليوم وأهم ما قاموا به هو تصميم شعار يكون رمزًا لهذا اليوم العظيم، وقد استخدموا في تصميمه مجموعة من الرموز التي تشتهر بها المملكة باستخدام نوع من المخطوطات التي تُظهر الجانب الثقافي للمملكة العربيّة السّعوديّة. 

وش معنى شعار يوم التأسيس

وش معنى شعار يوم التأسيس

لقد أطلقت الحكومة السّعوديّة تصميمًا لشعار يوم التأسيس “يوم بدينا” ليكون رمزًا لهذا اليوم، حيثّ تمّ تصميم الهوية البصرية للاحتفال بهذا اليوم المجيد، وتدل الرموز الموجودة في الشعار على تاريخ الدولة السّعوديّة العريق وثقافة شعبها، وسوف نوضح فيما يلي معاني رموز شعار يوم التأسيس السعودي. 

  • النخيل: التي تٌعدّ من أكثر الأشياء التي تشتهر بها المملكة العربيّة السّعوديّة ويٌشير رمز النخيل في الشعار إلى الرخاء والنمو والخير أيضًا.
  • السوق: يدل على الأهمية التجارية والاقتصادية للمملكة ومكانتها بين دول العالم. 
  • الخيل العربي: يرمز للقوة والشجاعة ويجمع أيضًا بين الهوية السّعوديّة والفخامة وعراقة التاريخ. 
  • رجل يحمل راية: وضعت هذه الصورة في منتصف الشعار، حيثٌ تعبر عن قوة وشجاعة المواطن السعودي في توحيد المملكة وتأسيس الدولة السّعوديّة. 
  • عبارة “يوم التأسيس- 1727م”: كٌتبت هذه الجملة بخط المخطوطات التي يعود تاريخها إلى عصر الدولة السّعوديّة الأولى.
  • المجلس: يُشير إلى وحدة الوطن وثقافته، كما تعبر عن الترابط الذي يعيش فيه المواطنين السعوديين.

ألوان الشعار

لقد تمّ اختيار ألوان الشعار بدقة شديدة حتَّى يسهل توضح معنى الشعار، كما تمّ تصميم الشعار بمجموعة من الألوان وهي اللّون الأبيض واللّون الأسود واللّون البني، أما خلفيات الشعار فتمّ استوحاء ألوانّها من الطبيعة الخلابة للمملكة، حيثُ تمّ استخدام اللّون البيج للتعبير عن الوضوح، واللّون الأحمر الذي يعبر على القوة والعزيمة واللّون الأخضر يرمز للرفعة والفخر، كما تمّ استخدام اللّون البني ليُشير إلى لّون أرض المملكة أمّا اللّون الأصفر فيرمز للعلم، واللّون البرتقالي فيعبر عن قدرة أبناء الوطن على الإبداع، أمّا اللّون الفستقي الباهت يرمز للعزيمة والإصرار. 

 شاهد أيضًا: انشودة عن يوم التأسيس السعودي

شعار يوم التأسيس السعودي صور

تمّ تصميم شعار يوم التأسيس السعودي باستخدام مجموعة من الخطوط بطريقة متداخلة توضح الهوية البصرية ليوم الاحتفال التي تعبر عن تاريخ الدولة السّعوديّة وثقافته شعبها، وسوف نوضح فيما يلي صور شعار يوم التأسيس السعودي. 

وش معنى شعار يوم التأسيس

وش معنى شعار يوم التأسيس
وش معنى شعار يوم التأسيس

وفي ختام موضوعنا نكون قد أوضحنا وش معنى شعار يوم التأسيس، كما تعرفنا على معنى رموز شعار يوم التأسيس السعودي ومعنى ألوانه، كما تعرفنا على موعد الاحتفال بهذا اليوم.

المراجع

  1. ^ britannica.com , The Kingdom of Saudi Arabia , 07/01/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *