اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه تكون ادفا صيفا

اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه تكون ادفا صيفا

اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه تكون ادفا صيفا ، حيثُ إنّ الغلاف المائي واحد من أهم الأغلفة الخمسة التي تشمل الغلاف الجوي والصخري وغيرها، ويقدّم موقعُ مقالاتي نبذةً تعريفيةً بالمسطحات المائية كما وسيتمّ التطرُّق إلى البحار والمحيطات والأنهار بشكلٍ عام وإلى المناخ البحري.

المسطحات المائيّة

المسطحات المائية فرع من فروع علم البيئة وهي عبارة عن مصطلح يطلق على البحار والمحيطات والأنهار حيثُ تشكل المسطحات المائية ما مساحته واحد وسبعين في المائة من إجمالي مساحة سطح الأرض منها المياه العذبة الصالحة للشرب ومنها المياه المالحة الغير صالحة للشرب ومن المسطحات المائية:[1]

  • المحيطات: هي أكبر أنواع المسطحات المائية ومياهها مالحة كما ويوجد خمسة محيطات رئيسية هي المحيط الهندي والهادي والأطلسي والمتجمد الشمالي والمتجمد الجنوبي.
  • البحار: هو عبارة عن تجمعات كبيرة من المياه المالحة والتي تتصل بالمحيطات ويوجد منها بحار مغلقة وبحار مفتوحة وهي وبعد المحيطات تعتبر مياه البحار أكثر منسوب مياه.
  • الأنهار: وهي عبارة عن مياه طبيعية حلوة ذات ضفتين الماء الذي فيها مصدره مياه الأمطار وعيون الأرض وتمتد الأنهار بين المنبع والمصب.

المناخ الساحلي

يسمى كذلك بالمناخ البحري أو المحيطي أو مناخ الساحل الغربي هو عبارة عن مناخ يسود في مناطق السواحل ذات خطوط العرض المتوسطة للقارات إذ يكون دافئ غير بارد في فصل الشتاء وبارد قليلًا في فصل الصيف إذ إن درجة الحرارة أعلى من الصفر وأقل من اثنين وعشرين في الشهر الأكثر برودة وهذا المناخ يسود في معظم مناطق أوروبا الغربية ووسط المكسيك وجنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية في المناخ الساحلي لا يكون فصل الصيف حار كما هو الحال في المناخ الصحراوي حيثُ إن درجات الحرارة لا تتجاوز الاثنين وعشرين درجة سليسيوس وتتساقط الأمطار بشكلٍ غير منتظم على مدار السنة كما ويسقط الثلج بشكل متكرر مع ندرة حدوث العواصف الثلجية.

اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه تكون ادفا صيفا

كما أسلفنا في الشرح عن المناخ الساحلي فإن فصل الصيف فيه يكون بارد قليلًا والمناطق البعيدة عن المسطحات فصل الصيف فيها أكثر دفئًا بالتالي تعتبر العبارة:

  • صحيحة.

حيثُ إن مناطق السهل الساحلي تتعرض للعديد من التيارات الباردة القادمة من المسطحات المائية ما يجعلها أكثر برودة من غيرها من المناطق الداخلية والبعيدة عن هذه المسطحات.

شاهد أيضًا: أي مما يلي السبب في تبخر الماء على سطح الأرض

في ختامِ مقالِنا اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه تكون ادفا صيفا ، تمّ التعرُّف على المسطحات المائية والمناخ البحري وأنه يكون باردًا في فصل الصيف وكلما زاد البعد عنه زاد الدفء.

المراجع

  1. ^ sciencing.com , Different Types of Water Bodies , 15/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *