تنتج الفصول الأربعة بفعل ………….

تنتج الفصول الأربعة بفعل .............

تنتج الفصول الأربعة بفعل …………. ، يدرس علم الجغرافيا الطبيعة على سطح الكرة الأرضية، بما فيها من ماديات وأحياء ومناخ، حيث أن كل الكائنات الحية والماديات الموجودة في الكرة الأرضية سواء في اليابسة أو البيئة المائية، تعتبر ذات أهمية، بهدف تشكيل الحياة للكائنات الحية وتنوعها، ومن خلال هذا المقال سوف يحدثنا موقع مقالاتي عن فصول السنة وأهمية تنوعها.

تنتج الفصول الأربعة بفعل ………….

رغم أننا نشعر بأن اليابسة ثابتة من تحت أقدامنا، إلا أن هذا الشعور غير صائب، حيث أن الكرة الأرضية، تتحرك وليست ثابتة، وحركتها دائرية، ولها نوعين من الحركة، حركة حول محورها، مدتها أربع وعشرون ساعة، وينتج عن هذه الحركة، تشكل الليل والنهار، وحركة حول الشمس، مدتها سنة كاملة، وينتج عن هذه الحركة الفصول الأربعة، وهذه الفصول ليست متساوية بالمدة الزمنية، بل تختلف من منطقة لأخرى، كما ان الفصل ذاته في منطقة ما، تختلف حرارته ومناخه والكائنات،  عن منطقةٍ أخرى، وهنا تكون الإجابة على التساؤل المطروح تَنتج الفصول الأَربعة بِفعل ………….

  • الجواب: حركة دوران الأرض حول الشمس. 

شاهد أيضًا: خليط من مواد عضوية وماء وهواء وصخر تعرض لعمليات التجوية

الفصول الأربعة

إن تنوع الفصول، يعني بشكل مباشر تنوع المناخ، واختلاف درجات الحرارة من فصل لآخر، وبالتالي تنوع الحياة وأساليبها، كما يعني تنوع الأغذية، بسبب تنوع النباتات والخضراوات والفاكهة، حيث أن كل مجموعة من النباتات والفاكهة، لها فصل تطرح فيه ثمارها، كما يجب التنويه إلى أن مدة الفصول ودرجة الحرارة خلالها، تختلف من منطقة لأخرى، وفق قرب كل منطقة أو بعدها عن خط الاستواء، وهذه الفصول على التسلسل هي: [1]

  • الصيف: يتميز بأنه الفصل الأعلى في درجة الحرارة، بالنسبة لباقي الفصول، ولكن ممكن ان يكون حار جداً في بعض الأماكن، مثل المناطق القريبة من خط الاستواء، وتقل حرارته كلما ابتعدنا عن خط الاستواء.
  • الخريف: هو الفصل الذي تسقط فيه أوراق الأشجار، حرارته معتدلة عموماً.
  • الشتاء: بارد جداً، خاصةً في المناطق القريبة من القطبين.
  • الربيع: إنه فصل الحياة، فيه تزهر الأشجار والورود، وتُفرش الأرض ببساط أخضر، حرارته معتدلة على جانبي خط الاستواء.

وهكذا قد تمت الإجابة عن التساؤل المطروح ضمن هذا المقال وتم معرفة بأن تَنتج الفصول الأَربعة بِفعل …………. ، حركة دوران الأرض حول الشمس، كما تم الحديث عن أنواع الفصول، وأهمية هذا التنوع للكائنات الحية من بشر وحيوان ونبات.

المراجع

  1. ^ www.nationalgeographic.org , Season , 07/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *