ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ تكثر الظواهر الطبيعية من حولنا، وتتأثر كل الكائنات الحية بنتائج هذه الظواهر، وفي علم الجغرافيا، لكل ظاهرة من الظواهر الطبيعية تفسيرًا علميًا، يبيّن أو يفسر كيفية حدوث تلك ظاهرة، ويوضّح تأثيرها على الكائنات وعلى الطبيعة بحد ذاتها، من خلال هذا المقال سوف يحدثنا موقع مقالاتي عن ذلك.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

لا يمكن تصور وجود حياة على كوكب الأرض بدون مطر، والمطر يهطل على معظم مساحة الكرة الأرضية، المطر بالأصل هو عبارة عن قطرات ماء، تبخرت بغعل درجات الحرارة على المسطحات المائية، وتكثفت من بخار ماء في الغلاف الجوي، وخُزنت في السحاب، وعندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة لدرجة عدم قدرة الهواء على حملها، الاصطدام السحابة بدرجات حرارة مختلفة وتيارات باردة، تلقي السحابة بحمولتها على شكل أمطار أو ثلوج، وللأمطار ثلاثة أنواع، فهي أمطار تصاعدية عندما تحدث بسبب تقلص الهواء الرطب القريب من سطح الأرض، وتضاريسية والتي تحدث بسبب التقاء الرياح الرطبة القادمة من البحر في المناطق المرتفعة، وإعصارية وسببه التقاء رياح مختلفة في درجة حرارتها ورطوبتها، وهنا تكون الإجابة على التساؤل السؤال المطروح.

  • الجواب: يهطل المطر أو يتساقط الثلج.

شاهد أيضًا: درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان لأي منطقة

أشكال الثلج

إن الظروف المناخية في الغلاف الجوي، لها دور هام في كيفية تشكل بلورات الثلج، وما يطرأ على هذا الشكل م تغييرات أثناء سقوطه على الأرض، صنف علماء الجغرافيا أشكال تساقط الثلوج إلى أربعة أشكال هي:[1]

  • رقاقات الثلج: وهي عبارة عن بلورات جليدي مفردة، مجموعات من البلورات الجليدية التي تسقط من السحب.
  • البرد: البرد بفتح الباب وفتح الراء. هو عبارة عن حبيبات بلورية ثلجية مستديرة ومعتمدة تتشكل عندما تسقط بلورات الجليد، من خلال قطرات السحب فائق التبريد.
  • الكريستالات المتعددة: وهذه الكريستالات عبارة عن رقاقات ثلجية، تكونت من العديد من بلورات الجليد الفردية.
  • الصقيع: يتشكل الصقيع عندما تتسرب بلورات على سطح درجة حرارته أقل من نقطة الصقيع في الهواء.

وهكذا قد تمت الإجابة عن التساؤل المطروح ضمن هذا المقال وتم التعرف على بأن عبارة ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ وكانت الإجابة يهطل المطر أو يتساقط الثلج.

المراجع

  1. ^ nsidc.org , All About Snow , 29/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *