وصفات لفرد الشعر المجعد

وصفات لفرد الشعر المجعد

وصفات لفرد الشعر المجعد وجعله أكثر نعومة وأقل هيشانًا، الشعر الكيرلى من أنواع الشعر المميزة التي تضفي جمال خلاب لصاحبته، لكن هناك من لا يحب ذلك الشعر، ويفضل ذلك الذي يكون ناعم ومفرود، سواء كان ذلك من خلال استعمال البروتين والكيراتين، أو استعمال السشوار والمكواة من حين إلى آخر وكل من هذه الطرق لها أضرار على بصيلات الشعر لذلك يتم الاتجاه إلى عمل وصفات منزلية.

وصفات لفرد الشعر المجعد

هناك العديد من الوصفات المميزة التي تستخدم للتخلص من الشعر الخشن، وجعله أكثر صحة ونعومة وكلها من نباتات طبيعية لا تسبب أي ضرر للصحة مثل ما يلي:

  • ماسك التفاح والموز: يتم تقشير ثمرة موز وهرسها جيدًا، ونأخذ القشر الخاص بها نضعه في الفرن ثم نقوم بسحقه حتى يصبح بودرة، التفاح يضاف عليه القليل من الماء ونقوم بسلقه، ثم نهرسه ونضيفه على الموز ونقلبهم معاً، يطبق ذلك المزيج على بصيلات الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف، ويكرر الأمر مرتين كل أسبوع.
  • جل الصبار: يوجد في ذلك الجل العديد من الإنزيمات التي تدعم صحة الشعر، وتساعد على نموه بشكل جيد، ولتطبيقه على الشعر يجب وضع ثلث كوب من الألوفيرا بالإضافة إلى ربع كوب من زيت الزيتون ونمزجهم معًا، ولزيادة فاعلية هذه الوصفة يمكن وضع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، ونوزعها على الشعر وتقوم بتدليكه جيداً، بالإضافة إلى وضع غطاء من البلاستيك لمدة ساعة.
  • الكرفس: يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة في التخلص من جفاف وخشونة الشعر، ويطبق على الرأس بعد تقطيعه إلى أجزاء صغيرة، ثم نقعه في الماء لمدة ليلة كاملة، ونأخذ الخلاصة ندلك بها الرأس والشعر، ونترك هذا المزيج لمدة ساعة تقريبًا ثم نقوم بشطفه.
  • حليب جوز الهند مع الليمون: يتم هذا من خلال وضع ثلث كوب من حليب جوز الهند، بالإضافة إلى عصير نصف ليمون في علبة محكمة الغلق، ونتركها في الثلاجة لفترة من الوقت حتى يصبح المزيج ثقيل، ويوزع على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يتم شطفه بالماء.

وصفات لفرد الشعر المجعد

شاهد أيضًا: وصفات لتفتيح لون الشعر إلى أشقر بطرق طبيعية وأمنة

وصفات لفرد الشعر المجعد بالزيوت

يوجد العديد من الزيوت التي تعزز صحة الشعر وتحل الكثير من مشاكله، مثل ما يلي:

  • زيت جوز الهند: يوضع القليل منه على النار حتى يصبح دافئ، ثم يوزع على الشعر مع القيام بعمل بعض الحركات الدائرية حتى يتغلغل الزيت إلى بصيلات الرأس، مع وضع غطاء بلاستيك أعلى الرأس، وبعد مرور عدة ساعات سوف نلاحظ أن الشعر أصبح أكثر لمعان ونعومة.
  • زيت الصبار مع زيت الزيتون: ذلك المزيج من يعد واحد من أفضل وصفات لفرد الشعر المجعد ويتم ذلك من خلال وضع كميات متساوية من كل منهما، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ويوزع على كل انحاء الشعر، ويترك هذا الخليط لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • خليط زيوت ساخنة: يتكون من كميات متماثلة من زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، ويتم خلطهم معاً ورفعهم على النار حتى يصبح المزيج دافئ، يطبق على الرأس لمدة ساعة ثم نشطف الشعر ونلاحظ لمعان وفرد خصل الشعر.
  • زيت اللوز الحلو: واحد من أفضل وصفات لفرد الشعر المجعد لاحتوائه على الكثير من المركبات والعناصر التي تمنح البصيلات الغذاء والترطيب، ويعتبر بديل للبلسم الطبيعي، ويحضر من خلال مزج كميات متساوية من كل زيت الزيتون البكر، زيت اللوز بالإضافة إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من العسل ويترك لمدة ليلة كاملة، ثم يغسل الشعر صباحًا.

وصفات منزلية لفرد الشعر المجعد

هذه الوصفات متوفرة ويسهل الحصول عليها وتطبيقها لا يسبب أي مشاكل مثل ما يلي:

  • المايونيز: تطبيقه على الشعر أمر سهل، حيث تنظيف جذور الشعر وبصيلاته جيدًا، للتخلص من أي مواد دهنية موجودة عليه، ويضاف في وعاء صغير كميات متساوية من كل من الشامبو والمايونيز، بعد مزجهم معاً جيداً، ويتم توزيعه على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريباً، مع وضع غطاء بلاستيكي على الشعر لحين انتهاء المدة وتنظيف الشعر وغسله.
  • البيض: واحد من العلاجات المنزلية الفعالة التي لها تأثير كبير في جعل الشعر مفرود، ويتم ذلك من خلال خلط حبتان من البيض جيدًا، مع وضع قطرة صغيرة من أي زيت عطري، ويطبق على بصيلات الشعر ونتركه لمدة ليلة كاملة مع الحرص على تغطية الشعر، وعند الاستيقاظ يتم تنظيف الشعر بالماء والشامبو المناسب.
  • ماسك اللبن والبيض مع العسل: يحضر ذلك الخليط بعد وضع نصف كوب من الحليب، بالإضافة إلى بيضة مخفوقة ومعلقة كبيرة من العسل ونقلب المكونات مع بعضها البعض، ونضعها على الشعر لمدة ساعة، نلاحظ بعد شطف الشعر أنه أصبح أقل تموجاً، وزاد ترطيبه واختفى الهيشان نهائيًا.
  • النشا: يفضل استعمال نشا الذرة في تلك الوصفة، لاحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية التي تزيد من ترطيب الشعر، وجعله أكثر قوة ولمعان، حيث يحضر مزيج يحتوي على كل من أربع ملاعق من نشا الذرة، بالإضافة إلى كأس من الماء، مع ثلاث ملاعق طعام من عسل النحل الطبيعي، وربع كوب من زيت جوز الهند، ونخلطه على الرأس ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثم نغسل الشعر.

وصفات لفرد الشعر المجعد

شاهد أيضًا: وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه للشعر الجاف

التخلص من تجاعيد الشعر بطرق علاجية

إذا تم تجربة عدد من وصفات لفرد الشعر المجعد بطريقة طبيعية ولم تأت بنتيجة، يمكن اللجوء إلى مختص أو طبيب معالج للقيام بعمل بعض الطرق العلاجية التي تساعد على التخلص من تموج الشعر مثل ما يلي:

الطريقة الأولى استعمال الكرياتين

يساعد الكرياتين على الحد من تموج شعر الرأس، ويستمر مفعوله لمدة طويلة من الوقت تصل إلى ثلاث أشهر وأحيانًا أكثر من ذلك وهذا يتم بالشكل التالي:

  • نحضر كريم الفورمالديهايد ونطبقه على شعر الرأس.
  • نستخدم مكواة الشعر حتى يصبح جاف تماماً.
  • ننتظر ثلاث أيام وتكرر الأمر مرة ثانية ونغسل الشعر.
  • نلاحظ تغير في خصلات الشعر، واختفاء التموجات الموجودة به.

الطريقة الثانية استعمال البوتوكس

هذه الطريقة تحتاج مدة طويلة من الوقت حتى تأتي بنتائج فعالة، قد تصل إلى أربع أو خمس أشهر، حيث يتم ملء الشعر بالكيراتين المغذي، حتى يتم حل مشكلة التقصف والعديد من مشاكل الشعر بالطريقة التالية:

  • ينظف الشعر بالشامبو المناسب لنوعه.
  • توزع مادة البوتكس بداية من بصيلات الشعر وحتى نهايته.
  • يراعى أن يكون الشعر رطب وتترك هذه المادة عليه لمدة ساعتين فقط
  • يشطف الشعر ونستخدم المجفف لتنشيفه وتصفيف الشعر.

شاهد أيضًا: أسباب تساقط الشعر من الجذور وعلاجه

نصائح لعلاج الشعر المجعد

هناك العديد من الإرشادات التي تساعد في التخلص من تجعد الشعر مثل ما يلي:

  • تطبيق بعض من وصفات لفرد الشعر المجعد مرة على الأقل من كل أسبوع، حتى يتم التخلص من الشعر الخشن وفرده حتى يكون أكثر مرونة.
  • إضافة كمية بسيطة من السيروم على خصل الشعر قبل تمشيطه وجفافه، حتى يساعدك في الحد من التشابك ويسهل تمشيطه.
  • استخدام مشط مصنوع من الخشب؛ لأن من السهل التعامل به عن غيره من الأنواع.
  • يفضل عدم استخدام المشط بكثرة في تسريح الشعر؛ لأن ذلك الأمر يساعد على تساقطه بمعدلات أكبر.
  • لا يفضل تسريح الشعر إلا بعد أن يتم تنشيف الماء الزائد به، لأن عملية البلل تجعل الشعر ضعيف ويسهل تكسيره.
  • الحرص على عدم استعمال مجففات الشعر لمدة طويلة، مثل الاستشوار والمكواة، حيث أن مثل هذه الأمور تقلل من المواد الزيتية الطبيعية التي تغذي الشعر وتمنحه الترطيب اللازم.
  • عدم استعمال الشامبو بكثرة لأن ذلك يعمل على جفاف الشعر، ويصيبه بالهيشان مع الحرص على شراء نوع ملائم لطبيعة شعرك.
  • هناك طرق تقليدية قديمة تستخدم للف الشعر من خلال تقسيم الشعر إلى جزئين، ثم أخذ القسط الأيمن ولفه حول الرأس ناحية الجزء الأيسر، وتغيير الوضع بالعكس ما بين الاتجاهين بعد أربع ساعات تقريبًا، والقيام باستعمال دبابيس شعر للحفاظ على وضعية الشعر دون أن يتحرك.
  • يراعى عدم تنشيف الشعر بالفوطة الخاصة بالجسم؛ لأنها تجعل الشعر متشابك وتزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.
  • يجب وضع إيشارب مصنوع من الحرير أو القطن حتى يمنع شعرك من الهيشان خلال فترة النوم، ويفضل استعمال وسادة من الحرير للنوم عليها.
  • بعد الانتهاء من أخذ حمام عليك الابتعاد عن عمل شعرك ضفائر، وجعله على شكل كعكة؛ لأن ذلك يعمل على فرده.

قدمنا مجموعة مميزة من وصفات لفرد الشعر المجعد مع بعض النصائح التي تساعد على ذلك، كما يمكن اللجوء إلى شراء واحد من كريمات الصيدلية التي تمنح شعرك الترطيب اللازم خاصة إذا لم تجدي الوصفات نفعاً، ويفضل تعزيز الأمر بإضافة كمية قليلة من الجل الذي يحافظ على الشعر من أن يصبح جاف وهايش.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *