اين تقع اكبر مزرعة نخيل في العالم 2024

اكبر مزرعة نخيل في العالم

اين تقع اكبر مزرعة نخيل في العالم 2024 حيث تمت إزاحة مَزرعة الراجحي عن لقب أكبر مَزرعة نخيل في العالم، حيث تم إنشاء مزرعة تفوقها مساحة وعدد، ومن المتوقع أن يصل إنتاج هذه المَزرعة خمسة أضعاف ما تنتجه صاحبة أكبر إنتاج للتمور جمهورية مصر العربية، إضافة إلى تغطية السوق العالمية بأنواع التمور المطلوبة، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي موقع أكبر مَزرعة نخيل في العالم، كما سيتم التعرف على مساحة أكبر مزرعة نخيل في العالم بالتفصيل.

اين تقع اكبر مزرعة نخيل في العالم 2024

تقع أكبر مَزرعة نخيل في العالم في جمهورية مصر العربية، وبالتحديد توجد في مدينة توشكى بأسوان، حيث دخلت مزرعة النخيل المصرية موسوعة جينيس للأرقام القياسية متفوقة على مزرعة النخيل السعودية التي دخلت الموسوعة منذ عام 2005 م، وقد هنأت كنزي عماد الدفراوي المحكمة الرسمية باسم موسوعة جينيس جمهورية مصر العربية وقيادتها، أثناء الاحتفال بدخول المزرعة للموسوعة، وتم زراعة أصناف ذات جودة عالية، وأسعار مرتفعة في تلك المزرعة؛ حيث إنها تعود على مصر بعائد اقتصادي كبير، ومن تلك الأصناف نخيل الخلاص، والسكري، وعجوة المدينة، والصقعي، والشيشي، وغيرها.

اقرأ أيضًا: ما هي اكبر جزيرة في العالم بالصور

كم مساحة أكبر مزرعة نخيل في العالم 2024

تقدر مساحة أكبر مَزرعة نخيل في العالم بـ 132 ألف كيلومتر مربع، بإجمالي مليونين ونصف المليون نخلة في تلك المَزرعة، وبذلك تكون مَزرعة توشكى فيها أكبر عدد أشجار نخيل في العالم على مساحة واحدة، وقد تحتل جمهورية مصر العربية المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج التمر، حيث تنتج سنويًا أكثر من مليون ونصف طن من التمر، وهو ما يعادل 18 بالمئة من الإنتاج العالمي، و23 بالمئة من الإنتاج العربي، والأصناف المَزروعة في مَزرعة النخيل المصرية سترفع الصادر المصري من التمر، ولا سيما أن الأصناف المزروعة مطلوبة في السوق العالمية.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على اين تقع اكبر مَزرعة نخيل في العالم 2024، كما تم التعرف على مساحة تلك المَزرعة، وكم يصل عدد النخيل فيها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم شجرة نخيل تضم أكبر مزرعة نخيل في العالم؟

    تضم أكبر مزرعة نخيل في العالم حوالي مليونين ونصف المليون نخلة.

  • كم يبلغ انتاج أكبر مزرعة نخيل في العالم؟

    إن أكبر مزرعة نخيل في العالم تنتج سنويًا أكثر من مليون ونصف طن من التمر، وهو ما يعادل 18 بالمئة من الإنتاج العالمي، و23 بالمئة من الإنتاج العربي.

  • هل دخلت مزرعة النخيل المصرية جينيس؟

    نعم، لقد دخلت مزرعة النخيل المصرية موسوعة جينيس للأرقام القياسية متفوقة على مزرعة النخيل السعودية التي دخلت الموسوعة منذ عام 2005 م.

المراجع

  1. ^ marefa.org , جمهورية مصر العربية , 31/08/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *