كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line

كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line

كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line ؟ وكيف أعرف ان الشخص متصل؟ حيث يعد تطبيق line من اشهر التطبيقات الذكية التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة عبر الإنترنت، حيث يسهل على الكثير من المستخدمين  القيام بإجراء المكالمات سواء كانت فردية أو جماعية من خلاله وأيضًا سهولة إرسال الملفات، كما أنه يتميز بالعديد من الخواص والأسرار التي جعلته يستخدم بكثرة سوف نتعرف عليها معًا خلال المقال.

نبذة عن برنامج المحادثة line

قبل أن نوضح لكم سؤال اليوم كيف أعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line، سوف نبدأ أولًا بذكر نبذة مختصرة عن إطلاق برنامج line، لذا تابع فيما يلي:

  • لقد تم إصدار أول نسخة من برنامج line للمحادثة في يوم الأحد الموافق بتاريخ 23/يناير/2011م.
  • كما يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقوم بتوفير خدمات الرسائل النصيّة، إلى جانب خاصية إرسال الوسائط المتعدّدة والكثير من الصيغ المختلفة بين المستخدمين.
  • كما يتمكن مستخدمين تطبيق لاين من عمل مجموعات خاصة بهم لإجراء المكالمات الجماعيّة بكل من خلال هواتفهم الذكية.

شاهد أيضاً: تفعيل الاتصال الامن لبرنامج افاست secureline vpn

كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line

يُعد هذا البرنامج من أهم التطبيقات الحالية التي يقوم باستخدامها العديد من الأشخاص، فهناك عدد لا حصر له من التحميلات اليومية لهذا التطبيق على الهواتف الذكية بكافة أنواعها، حيث لا يكون استخدام التطبيق قاصرًا على مشاركة الملفات وإجراء المحادثات عن طريق شبكة الإنترنت فقط، وإنما يقدم البرنامج لينك خاص بكل شخص لتنزيل التطبيق بكل سهولة من خلال المتاجر الرسمية الخاصة به، كما يسمح التطبيق إمكانية الاطلاع على الأرقام المضافة، ولكن  كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line، هو ما سوف نتعرف عليه معًا خلال الفقرات التالية:

  • على الرغم من سهولة التعرف على الأرقام الخاصة ببعض الأشخاص المضافين، إلا أن الشركة الصادرة للتطبيق، قد أعلنت بعدم إمكانية الأشخاص التعرف على أرقام الجوال المضافين بالتطبيق، وذلك لاتباعهم سياسة الخصوصية.
  • حيث أقرت الشركة بأن الوسيلة الوحيدة التي يستطيع المستخدم من خلالها الاطلاع على رقم شخص آخر، وذلك يمكن عندما يوافق بالسماح للبرنامج بعرض رقمه بالملف الخاص به، بالإضافة إلى البيانات الأساسية التي يتم ظهورها دون الحاجة للحصول على موافقة المستخدم مثل الصورة الشخصية واسم المستخدم.
  • لذلك تطمئن الشركة كافة المستخدمين الذين قد أحسوا بالقلق من بحث بعض الأشخاص المتطفلين عن طريقة سهلة لمعرفة أرقام هواتف المضافين في برنامج المحادثة line، حيث أن الأمر ليس سهلًا دون حصول البرنامج على موافقة المستخدم بعرض رقمه أو بياناته.

أسرار برنامج المحادثة line

بعد ما تعرفنا معًا عن إجابة سؤال كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line خلال السطور السابقة، سوف نوضح لكم أهم أسراره، فعلى الرغم من أن برنامج line مخصص لإجراء المحادثات ومشاركة الملفات وإجراء المكالمات الصوتية من خلال الإنترنت، إلا أن هناك بعض الأسرار الموجودة بالتطبيق والتي يريد بعض الأشخاص أن يقوموا باستخدامها، ومن خفايا هذا البرنامج هي كالتالي:

معرفة أن المستخدم متصل

لا يوفر تطبيق LINE الخاص بالمحادثة خاصية معرفة اخر ظهور، ولكن قد قدمت الشركة خدمة معرفة إذا كان الأشخاص الآخرين بالبرنامج في حالة الاتصال أم لا، ويمكنك التعرف على ذلك من خلال اتباعك لما يلي:

  • تشغيل البرنامج على الهاتف الذكي الخاص بك.
  • الدخول إلى الملف الشخصي الخاص بالمستخدم الذي تريد الاطلاع على حالة الاتصال الخاصة به.
  • عليك التأكد من الدائرة الخضراء الموجودة بصورة الملف الشخصي، فإذا كانت قيد التفعيل فهذا المستخدم بحالة اتصال وتستطيع محادثته.

تغيير جودة الصورة

على الرغم من سوء جودة الصورة التي يتم الحصول عليها من التطبيق، وذلك بسبب أن البرنامج يعمل على تقليل جودة الصورة عند استقبالها، وذلك حتى يوفر لصاحب الجهاز مساحة تخزينية لحفظها، إلا أنه من الممكن على المستخدم أن يحصل على جودة الصور الأصلية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يتمكن المستخدم من الحصول على الجودة الأصلية للصور، من خلال التوجه إلى المحادثة من القائمة الخاصة بالإعدادات.
  • سوف يجد عدة صيغ مختلفة لجودة الصور.
  • ثم يستطيع من خلالها أن يختار جودة الصورة المناسبة له.

كسب الأموال

تُعد تلك من مزايا البرنامج التي لا يعلم عنها الكثير من المستخدمين، حيث يستطيع المستخدم كم كسب بعض الأموال، والتي يمكنه الحصول عليها في أي وقت، وذلك من خلال مشاهدة الإعلانات التي يعرضها البرنامج أو تنزيل بعض البرامج والتطبيقات المختلفة، وتستطيع أن تستفيد من هذه الميزة، من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالبرنامج.
  • اختيار الأموال المجانية المتواجدة بالقائمة.
  • ابدأ بمشاهدة الإعلانات أو تنزيل البرامج للحصول على المال.
  • ينبغي أن تشاهد مقاطع الفيديوهات للإعلانات بشكل كامل، وإلا لن تحصل ابدًا على المال الخاصة بك.

استخدام البرنامج بالكمبيوتر

يفضل  بعض الأشخاص أن يقوموا باستخدام برامج التواصل الحديثة من خلال أجهزة الكمبيوتر، لذلك يقوم عدد من المستخدمين بتنزيل هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وتستطيع أن تقوم بذلك عن طريق اتباع الآتي:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبرنامج من خلال أحد المتصفحات المتوفرة بجهازك، أو عن طريق النقر مباشرة من “هنا“.
  • بعد أن تظهر أمامك الصفحة الرئيسية الخاصة لبرنامج LINE، قم بالنقر على تنزيل (Download) الموجودة في بداية الصفحة.
  • الذهاب إلى البرنامج وابدأ بتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • إدخال جميع البيانات المرادة وتأكيدها حتى يتيح لك استخدام التطبيق.
  • من الممكن أيضًا استخدام هذه الطريقة في التحميل لأجهزة المحمول، حيث يتم الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق لتحميله بشكل سريع.

شاهد أيضاً: لقد وجدنا أكثر من حساب مرتبط مع رقم الهاتف هذا تويتر

إنشاء حساب جديد في برنامج LINE

لا تعتبر عملية القيام بإنشاء حساب جديد من المهام الصعبة بتطبيق LINE، حيث إنها من الخطوات السهلة التي يمكن للمستخدم تسجيل الدخول بها لأى برنامج، حيث عليك فقط أن تقوم باتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج مباشر من “هنا“.
  • الموافقة والقبول للحصول على الأذونات التي سوف يطلبها التطبيق منك لبدء التفعيل.
  • النقر على الأيقونة الخاصة بالتسجيل Sign Up.
  • الضغط على الزر الخاص لمتابعة التسجيل Continue.
  • كتابة رقم الجوال ثم قم بالنقر على التالي.
  • يجب قراءة التوجيهات باهتمام من القائمة التي سوف تظهر أمامك، ثم قم بالنقر على موافق.
  • إدخال رمز التحقق الذى سوف يرسل إليك على رقم الجوال الخاص بك، ثم عليك اتباع باقي الخطوات الموجودة بواجهة التطبيق.

خصوصية تطبيق LINE

تحرص الشركة المالكة لتطبيق LINE بسرية خصوصية مستخدميها، لذلك يطمئن الكثير منهم بالأمان أثناء استخدام هذا البرنامج، فقد وضعت الشركة عدة معايير هامة ومزايا الخصوصية  الرائعة التي يتمتع بها التطبيق، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

حظر المستخدمين

قد يقابل بعض المستخدمين بالبرنامج مشاكل عديدة ومنها عندما يتعرضون لدخول أشخاص آخرين مزعجين متطفلين وليس مرغوب فيهم، لذلك قامت الشركة بتوفير خاصية الحظر التي تمكن مستخدميها بحظر المستخدم الآخر من الاتصال معه، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متاحة في العديد من التطبيقات الأخرى المشابهة لتوقف أي إساءة قد يتعرض لها المستخدم بتطبيق لاين، والتخلص من الناس المزعجين، ولكن تُعد من أفضل المزايا التي قدمتها الشركة بالبرنامج.

إخفاء آخر ظهور

قد لا يرغب بعض الأشخاص بإظهار آخر ظهور لهم عند فتح التطبيق الخاص بهم، لذلك وفرت الشركة هذه الخدمة من المهام الأساسية بالتطبيق، وذلك على عكس عدة تطبيقات أخرى مثل تطبيق الواتس آب، حيث يجب أن يقوم المستخدم بإيقاف آخر ظهور عن طريق تغيير الإعدادات.

الإبقاء على رقم الجوال سرًا

وفقًا لـ سياسة الخصوصية التي تتبعها الشركة المالكة، أنها جعلت أرقام الجوالات الخاصة بالأشخاص الذين يستخدمون التطبيق تكون غير ظاهرة، ولا يستطيع أحد الوصول إليها، إلا إذا قام مالك الحساب بالسماح للبرنامج بظهور رقمه الخاص، وذلك مع البيانات الأساسية المعروضة  ومنها الاسم والصورة الشخصية .

شاهد أيضاً: كيف اغير رقم الجوال في طاقات

مزايا تطبيق المحادثة LINE

توجد الكثير من المزايا التي حرصت شركة LINE على توافرها بالتطبيق، مما جعله من أشهر برامج التواصل الاجتماعي المستخدمة بكثرة، فمن أبرز المزايا التي يشمل عليها هذا البرنامج كما يلي:

  • الحفاظ على خصوصية المستخدم على عكس العديد من الشركات المختلفة، مما جذب إليها العديد من المستخدمين.
  • التسجيل بكل سهولة ويسر في التطبيق، حيث يستطيع كافة الأشخاص الذين يريدون التسجيل به، القيام بإنشاء حساب بشكل سهل وسريع، وذلك عن طريق إدخال البيانات التي يحتاجها البرنامج.
  • أتاحت الشركة أيضًا التطبيق بصورة مجانية عن طريق المتاجر الرسمية الخاصة بها لجميع أنواع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب.
  • قدرة الوصول إلى الحساب الخاص بالمستخدمين عن طريق ربط البرنامج المتواجد بالهاتف على جهاز الكمبيوتر.
  • سرعة فائقة في استلام وإرسال الدردشات والملفات كالصور ومقاطع الفيديوهات المختلفة.

عيوب برنامج المحادثة LINE

على الرغم من المزايا المتعددة التي تتوفر بتطبيق لاين، والتي يستطيع أي مستخدم الاستفادة منها، إلا أن التطبيق يوجد به بعض العيوب الصغيرة، والتي قد لا يفضلها بعض المستخدمين ويطالبون بإجراء تطورات جديدة للبرنامج، وتتمثل هذه العيوب فيما يلي:

  • عندما تصل الرسائل الصوتية للمستخدم الآخر تصبح جودتها سيئة، حيث يقوم التطبيق بتقليل جودتها عندما  يقوم باستقبالها الطرف الآخر.
  • عدم قدرة التطبيق إجراء المكالمات المرئية عن طريق شبكة الإنترنت.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن سؤال كيف أعرف أرقام جوال المضافين في برنامج المحادثة line، كما ذكرنا أيضًا نبذة مختصرة عن برنامج لاين، وأهم المميزات والعيوب، كذلك وضحنا أهم أسرار التطبيق وكيفية إنشاء حساب جديد به، بالإضافة إلى التعرف على خصوصية التطبيق المتعددة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *