تأشيرة دخول مصر لليمنيين والفئات المعفاة من استخراجها

تأشيرة دخول مصر لليمنيين

تأشيرة دخول مصر لليمنيين لا يتطلب الحصول عليها إتمام الكثير من الإجراءات، حيث إن الدولة المصرية قد عملت على توفير عدد من التسهيلات لليمنيين حتى يحصلوا عليها، لذا من موقع مقالاتي سنتعرف سويًا على كيفية الحصول على تأشيرة دخول مصر لليمنيين، كما سنتطرق لعرض التسهيلات التي تتيحها الدولة المصرية لليمنيين، بالإضافة إلى الحالات التي يتم استثناؤها من توافر التأشيرة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

تأشيرة دخول مصر لليمنيين

تعتبر تأشيرة دخول مصر لليمنيين من أسهل التأشيرات التي يمكن الحصول عليها، حيث إنه يمكن لليمنيين أن يدخلوا إلى مصر ويعبروا الموانئ دون الحاجة إلى توافر تأشيرة، ولكن ذلك الأمر يقتصر على فئات محددة.

إذا كان الشخص عمره يتراوح ما بين 16 – 50 عامًا، فيلزم عليه الحصول على تأشيرة حتى يتمكن من الدخول إلى البلاد، وذلك على أن يحصلوا عليها من القنصلية الموجودة بالبلد التي يقيمون بها.

تبلغ قيمة التأشيرة حوالي 25 دولار أمريكي حال كونها لرحلة واحدة فقط، أما إذا كانت لأكثر من ذلك فتطلب 60 دولار أمريكي، وفيما يلي سنقوم بعرض التسهيلات التي أتاحتها الدولة المصرية لليمنيين.

شاهد أيضًا: الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري بالسعودية

التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية لليمنيين

تقوم الدولة المصرية بتوفير عدد من التسهيلات للرعايا اليمنيين من أجل تمكينهم من الإقامة على الأراضي المصرية، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن مؤخرًا، وجاءت تلك التسهيلات كالتالي:

  • يحق للرعايا اليمنيين الحصول على تأشيرة إقامة على أراضي الدولة المصرية بشكل مجاني، وتكون مدة هذه التأشيرة 6 أشهر.
  • حال كون اليمني متزوجًا بمصرية، فإنه يحق له الحصول على تأشيرة ذهاب وعودة سنوية طوال العام.
  • إذا كان المواطن اليمني يعمل بأحد الأعمال العلمية في مصر، فإنه يجوز له الحصول على تأشيرة دخول إلى أراضي الدولة المصرية وخروج منها بشكل سنوي.
  • وفرت القنصلية المصرية لأقارب اليمنيين من الدرجة الأولى الذي يمتلكون شققًا داخل مصر إقامات سنوية يمكن أن يتم تجديدها، وتزيد قيمة تلك الإقامات عن حوالي 50 ألف دولار أمريكي.
  • بالنسبة لليمنيين الذي يقومون بالدراسة في مصر بمراحل مختلفة من التعليم، فأتاحت القنصلية لأقاربهم من الدرجة الأولى إمكانية الحصول على إقامة سنوية قابلة للتجديد.
  • أتاحت القنصلية المصرية أيضًا إمكانية حصول أقارب المستثمرين اليمنيين من الدرجة الأولى على إقامة سنوية قابلة للتجديد.
  • يحق للمواطن اليمني الحاصل على تصريح إقامة خارج السياحة أن يغادر البلاد ويعود لها في أي وقت، ما دام قد نجح في العودة إلى الأراضي المصرية قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة الخاص به.
  • أعلنت القنصلية أيضًا أنه على المواطنين اليمنيين حتى يتمكنوا من مغادرة البلاد أن يتقدموا بطلب تأشيرة خروج، أما حال رغبته في العودة مرة أخرى فبإمكانه ذلك عن طريق طلب تأشيرة خروج وعودة.

المعفيين من توافر التأشيرة المصرية

أعلنت السلطات المصرية إعفاء عدد من المواطنين اليمنيين من الدخول إلى أراضي الدولة المصرية بالتأشيرة، وجاءت تلك الاستثناءات كالآتي:

  • إعفاء فئات من هم أصغر من 16 عام، وأكبر من 50 عام من الحصول على الموافقات الأمنية لدخول البلاد.
  • يتم استثناء الشخصيات العامة والدبلوماسية من الحصول على الموافقات الأمنية، مع مراعاة التنسيق مع المكتب التابع لوزارة الخارجية المصرية حال وصولهم إلى الأراضي المصرية.
  • يعفى كلًا من الرعايا اليمنيون القادمون للدراسة أو تلقي العلاج، وذلك بعد الحصول على التأشيرة، وشريطة توافر المستندات التي تثبت ذلك.
  • يتم استثناء الرعايا اليمنيون الذين يولدون لأم مصرية من ضرورة توافر تأشيرة دخول إلى أراضي الدولة المصرية.
  • يعفى كلًا من زوجات وأزواج المصريين من توافر تلك التأشيرة لدخول البلاد؛ فعلى سبيل المثال حال تزوج رجل مصري من امرأة يمنية يسمح لها بدخول البلاد برفقته دون أي تأشيرات حال وجود ما يثبت ذلك والعكس صحيح.
  • يُسمح للرعايا اليمنيين القادمين إلى مصر للمرة الأولى أن يحصلوا على إقامة مجانية بجمهورية مصر العربية لمدة نبلغ حوالي 6 أشهر، مع مراعاة الحصول على التأشيرة حال انتهاء تلك المدة.

أسباب زيارة اليمنيون لمصر

تتنوع الأسباب الخاصة بزيارة اليمنيون لمصر، فمنهم من يفعل ذلك بغرض زيارة الأماكن السياحية التي تمتلكها الدولة المصرية، ومنهم من يأتي من أجل الدراسة والاستفادة من التقدم العلمي الذي وصلت إليه الدولة المصرية، حيث إن الجامعات المصرية تمتلك مجموعة من البحوث التي يودون مشاهدتها.

ليس ذلك فحسب بل إن الجامعات المصرية تقبل انتساب اليمنيين بها في عدد من المجالات المختلفة، مثل التشريح والطب، بالإضافة إلى التجارة وعدد من المجالات الأخرى، إلى جانب ذلك فقد يأتي اليمنيون إلى الأراضي المصرية من أجل تلقي العلاج، خاصةً في ظل التقدم الطبي الذي تعيشه الدولة المصرية، وقد تكون الزيارة أيضًا بغرض الاستثمار.

شاهد أيضًا: تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية الحصول على تأشيرة دخول مصر لليمنيين، كما تطرقنا لعرض التسهيلات التي أتاحتها الدولة المصرية للمتقدمين للحصول على تلك التأشيرة، ليس ذلك وحسب بل ذكرنا أيضًا الاستثناءات التي يتم إعفاؤها من توافر التأشيرة والعبور إلى الأراضي المصرية، بالإضافة إلى الأسباب التي قد تجعل اليمنيين يترددون على زيارة مصر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *