قطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة

قطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة

قطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة، حيث حققت المملكة العربية السعودية مؤخرا تطور وحداثة فائقة في كافة جوانب الحياة العملية والعلمية والتقنية والتقنية ووسائل النقل والسكك الحديدية أيضًا. وقد خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على إحدى هذه الإنجازات من خلال إجابة سؤال قِطار يربط بين مَكة المكرمة والمدينة المُنورة مروراً بجَدة.

قطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة

حققت المملكة العربية السعودية تطوراً ضخماً في مجال النقل العام، ولا سيما في منظومة نقل المعتمرين والحجاج، وذلك في سبيل تخفيف الضغط على الطرق الواصلة بين المَدينة المنورة ومدينة مكة ومدينة جَدة، وإيصالهم بطريقة سريعة وآمنة، ولذلك أنشأت قِطار يربط بين مَكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بجَدة وهو القطار الذي سنتعرف على اسمه من خلال إجابة هذا السؤال الصحيحة وهي:

  • قطار الحرمين السريع.

قطار الحرمين السريع

إن قطار الحرمين السريع هو أسرع وأول قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو عبارة عن خط سكة حديدية كهربائي، يصل بين كل من المدينة المنورة ومدينة مكة المكرمة، مرورًا بمدينة جدة. ويتسع هذا القطار لحوالي 60 مليون مسافر بشكل سنوي، كما تبلغ سرعته حوالي 300 كيلو متر/ساعة، وقد وصلت تكلفة هذا المشروع لما يقدر ب 63 مليار ريال سعودي.[1]

كم تستغرق رحلة القطار من المدينة الى مكة

تستغرق رحلة قطار الحرمين السريع من المدينة المنورة إلى مدينة مكة المكرمة حوالي 120 دقيقة فقط، وذلك مرورًا بمدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث يصل طول الطريق إلى حوالي 450 كيلو متر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا قِطار يربط بين مَكة المكرمة والمَدينة المنورة مروراً بجَدة، والذي تعرفنا من خلاله على إجابة هذا السؤال الصحيحة، كما تعرفنا على قطار الحرمين السريع، وكم تستغرق مدة رحلته من المدينة المنورة إلى مدينة مكة المكرمة بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ marefa.org , قطار الحرمين السريع , 20/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *