عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية 2024

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية 2024، حيث إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو من المناسبات الهامة التي تصدح بها أرواح الناس كلهم، ويفرحون بهذا العبق العظيم الذي لامس أرواحهم، وهنا سيتوقف موقع مقالاتي مع حديث له عن أجمل العبارات القصيرة التي تُقال عن اللغة العربية في يوم احتفالها، وما هي أروع الصور التي يُمكن أن يتبادلها الناس مع أحبائهم في هذا اليوم.

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية 2024

من أجمل العبارات القصيرة التي تُقال عن اللغة العربية:

  • اللغة العربية هي السماء التي تحتوي الجميع ببلاغتها ودررها.
  • لا يُمكن للغة أن تشعر بما يعانيه الإنسان إلا العربية التي تتفجر بمعاني الكلام.
  • العربية هي نهر خالص من الجمال والِعبَر وهنيئًا لمن استطاع الغوص في ذلك النهر.
  • إنّ المعاني العميقة لتتفجر من قلب العربية النابض إنّها كل شيء يمكن أن يُعبر عمّا يمر الإنسان به.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر

من العبارات الرائعة التي يُمكن أن تُوصف به العربية ويومها العالمي:

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر
  • إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو اليوم الذي يستطيع كل إنسان أن يُواجه نفسه فيه من خلال الوقوف أمام المرآة وأن يقول لنفسه أنا عربي وهذا يوم لغتي.
  • لا أظنّ أن اللغة العربية قد ازدادت شرفًا بأن خُصص لها يوماً من أجل الاحتفال فيها، ولكنّ اللغة العربية يا أحبتي هي التي تهب الشرف والرفعة والسمو للآخرين.
  • في هذه اللحظات السعيدة أقف لأقول كل عام والعربية بألف خير، كل عام وهي الشريان النابض على هذه الأرض، كل عام وهي النور الذي لا يفنى.
  • قالوا في الفيزياء الطاقة لا تفنى ولا تخلق من العدم، بل هي متجددة، وأنا أقول العربية لا تفنى، وإنما هي تتجدد مع كل روح، وُهبت لها ووهبتها الجمال.

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية

كلمات عن اللغة العربية في اليوم العالمي

من أجمل الكلمات الرائعة التي تُقال عن اللغة العربية في اليوم العالمي لها:

  • لا يُمكن أن توصف اللغة العربية بمحض حروف تتراقص إلى جانب بعضها البعض لتخلق الكلمات، إنّ اللغة العربية أوسع من ذلك بكثير، ويكفيها أنّها قلب نابض لكل النفوس وكل الحروف.
  • كيف يُمكن لإنسان يعشق أصوله، ويعشق أرضه ويعشق وطنه ألا يعشق اللغة العربية وهي فاتحة الجمال على هذه الأرض، كيف يُمكن ألا تكون اللغة العربية سيدة الشرق الأولى؟
  • اللغة العربية يا مَن امتلأت النفس بك حتى فاضت من كثرة الحب والعشق والهيام، اللغة العربية هي الشيء إلى نُعبر فيه عن ذواتنا وعن حياتنا وعن آمالنا وأفراحنا وأحزاننا.
  • لا يُمكن لإنسان أن يحيا من دون اللغة العربية، لا يُمكن لإنسان أن يلق من أته شيئًا يستحق التقدير من دون أن يخلق لك التقدير للغته، العربية هي الشرقية التي لا مثيل لها.

عبارات عن اللغة العربية في اليوم العالمي للاطفال

إنّ اليوم العالمي للغة العربية لا يُخاطب الكبار فقط، بل هو موجه لكل إنسان أحب اللغة صغيرًا كان أم كبيرًا، ومن أحلى العبارات التي تُقال للأطفال في هذا اليوم:

العبارة الأولى اللغة العربية هي الحب الأول الذي زرعه آباؤنا بنا منذ أن كنا نلتف حول مائدة العشاء فيقول: بني لغتك هويتك فحافظ عليها.
العبارة الثانية نحن نرفع دائمًا حب اللغة العربية في قلوبنا؛ لأننا نعلم أنّه ما من مستقبل مشرف ينتظرنا من دون اللغة، إنّها السماء التي تسبح بها أحلامنا دائمًا.
العبارة الثالثة كيف لنا ألا نتشرف باللغة العربية والله تعالى أنزل القرآن عربيًا، وجعل كلام أهل الجنة باللغة العربية، إنّها اللغة التي تُفرح نفوسنا وقلوبنا في كل حين.
العبارة الرابعة لقد فتحت عيناي على هذه الدنيا، وما تزال حروف اللغة العربية أول ما شربته مع لبن أمي، حين كانت تقول لي ألف أسد، فعلمت أنّ هذه اللغة تساوي قوتنا وحياتنا.

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 جميل ومميز

أجمل ما قيل عن اللغة العربية في اليوم العالمي

من أجمل ما سطره الأدباء عن اللغة العربية من كلام عظيم مشرف:

  • غازي القصيبي: اللغة، يا حكيم، كائن حيّ يتطور وفق قوانينه الخاصة. يقتبس كلمة من هنا، وكلمة من هناك. ولا يحتاج إلى إذن من السدنة الخالدين. ولا من الدكتور نحوي المعرب. ولا من البروفسورة قاعدة اللغوية.

  • نزار قباني: إن اللغة العربية تضايقهم؛ لأنهم لا يستطيعون قراءتها، والعبارة العربية تزعجهم؛ لأنهم لا يستطيعون تركيبها، وهم مقتنعون أن كل العصور التي سبقتهم هي عصور انحطاط، تسأل الواحد منهم عن المتنبي، فينظر إليكَ باشمئزاز كأنك تحدثه عن الزائدة الدودي إنهم يريدون أن يفتحوا العالم وهم عاجزون عن فتح كتاب، ويريدون أن يخوضوا البحر، وهم يتزحلقون بقطرة ماء.

  • إحسان عبد القدوس: وأنا أعرف أننا نستعمل اللغة الأجنبية دائما عندما نريد أن نعبر عن شيء يحرجنا أن نعبر عنه باللغة العربية.. لأن اللغة الأجنبية بالنسبة لنا أقل صراحة من اللغة العربية.

عبارات جميلة عن اللغة العربية في اليوم العالمي

من العبارات الجميلة التي تُقال عن اللغة العربية في يومها العالمي:

عبارات جميلة عن اللغة العربية في اليوم العالمي
  • اللغة العربية هي ابتسامة شرقية رُسمت على محيا كل إنسان عربي قبل العصور، إنّها فاتحة القلوب الخالدة التي لا تفنى، ولو فنت الأرض كلها.
  • لقد استطاع العربي أن يخلق تاريخًا عريقًا من خلال هذه اللغة وكأنّه استطاع أن يؤرخ العربية نفسها، لقد استطاع أن يؤثر على العالم كله من خلال الكلمة واللفظة والمعنى.
  • لا شيء يمكن أن يسلب القلب مثل الكلمة ولا شيء يُمكن أن يغير الحياة مثل اللفظة، كيف وإن كانت الكلمة منمقة واللفظة اخترقت القلوب بدلًا عن المسامع.
  • اللغة العربية هي التي تفتح بالإنسان كوامن مغلقة لا يُمكن لأي لغة أخرى أن تفتحها، إنّها تحتوي المُفكر بها مثل أم رؤوم حنون.

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

من أجمل الصور التي تحوي على عبارات عن اللغة العربية في اليوم العالمي:

عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية
عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عبارات قصيره عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 وذكرنا فيه أجمل العبارات التي تُقال عن اليوم العالمي للغة العربية، وما أحلى الصور التي تُزف فيه ونحوها من الأمور الأخرى التي يجب بيانها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *