افضل مزيل عرق للنساء

افضل مزيل عرق للنساء

افضل مزيل عرق للنساء تبحث عنه العديد من النساء مع  اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يزداد العرق بصورة كبيرة، وهو من الأمور الغير محببة نظرًا للرائحة الكريهة التي تنتج عنه، والتي تعد مصدر إزعاج للكثير وبشكل خاص للنساء، ولذلك يزداد البحث حول أفضل مزيل عرق للنساء، ومع تعدد أنواع مزيلات العرق في السوق سنتعرف عليه عبر موقع مقالاتي من خلال السطور التالية.

أسباب صدور رائحة كريهة للعرق

لا يوجد رائحة للعرق نفسه، حيث أن العرق عبارة عن سائل يتم إنتاجه من خلال الغدد العرقية بهدف تنظيم الحرارة في الجسم، بينما تصدر تلك الرائحة الكريهة بسبب وجود جراثيم وبعض الكائنات الدقيقة على الجلد، وتقوم تلك الكائنات بالتغذية على العرق، فالعرق يتكون من الماء بنسبة 99% بجانب 1% معادن ودهون. 

الفرق ما بين مزيلات العرق ومضادات التعرق

هناك فرق أساسي بين مزيلات العرق ومضادات التعرق وهي الاعتماد على أنواع مختلفة من المواد الكيميائية بهدف التخلص من التعرق، فإن مضادات التعرق تحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل الزركونيوم، والألومنيوم، وكلوريد الألومنيوم، وتحتوي تلك المواد على حبيبات ذات فاعلية كبيرة في سد المسام، وتقوم بتشكيل انسداد في المسام أشبه بالهلام، وهو ما ينتج عنه انتشار للعرق في منطقة الإبط. 

بينما لا تمنع مزيلات العرق الجسم من التعرق، بل فقط تقوم بمنع البكتيريا من النمو في مناطق التعرق، ومن بين المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب مزيلات العرق مادة التريكلوسان، وهي مادة تعمل على جعل الجلد في منطقة الإبط حمضية، وذلك بدرجة تمنع الجلد من الاحتفاظ بوجود البكتيريا عليه، ويساعد ذلك في التقليل من فرص صدور رائحة كريهة للعرق، ويعد استخدام مزيل العرق هو الخيار الأفضل بالنسبة للنساء بدلًا من استخدام مضاد التعرق، حيث أنه يمنع التعرق من خلال سد مسام الجلد. 

أفضل مزيل عرق للنساء

 فيتشي

  • يناسب البشرة الحساسة، وذلك لخلوه من البارابين والكحول.
  • يساعد في القضاء على الرائحة الكريهة للعرق، وهو مناسب بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من التعرق بصورة مفرطة.
  • يتميز  مزيل العرق فيتشي  اللون الأحمر الخاص بالعرق المفرط حيث يعطي حماية 3 أيام، واللون الأسود أيضًا يعطي حماية 3 أيام، واللون الأخضر يعطي حماية لمدة يومان، واللون الأزرق الخالي من أملاح الألومنيوم.

 نيفيا

  • يتوفر في الأسواق بثلاثة أنواع وهم الكرة الدوارة، والبخاخ، والعصا.
  • يتميز بتوفيره حماية من رائحة العرق تستمر لمدة يومان.
  • يتناسب مع البشرة الحساسة حيث أنه خالي من المواد الحافظة، والملونات، والكحول.
  • يتكون مزيل عرق نيفيا من الجليكول، والماء، وزيت الأفوكادو، وعطر، وزيت خروع، ولينالول، وأملاح الألومنيوم، وتلك.

 نوكس

  • يتناسب هذا النوع مع نوع البشرة الحساسة، حيث أنه يتميز بخلوه من البارابين والكحول.
  • لا يتسبب في ترك أي آثار سواء على الملابس أو البشرة، فهو يتكون من الفضة، وخلاصة البرتقال، والألومنيوم، والالنتوين، وحمض السيتريك، وعطر برائحة زهور اللوز وجوز الهند.

 يورياج

  • يساعد هذا النوع من المزيلات في توفير حماية من الرائحة الكريهة بصورة فعالة على مدار اليوم.
  • يحتوي عليه من أملاح الألومنيوم التي تساعد في القضاء على الروائح الكريهة.
  • يحتوي على كميات كبيرة من العناصر المهدئة والمياه الحرارية، ويساعد في تنعيم البشرة وتهدئتها.

بيزلين

  • يمنح حماية من الروائح الكريهة للعرق لمدة تستمر حتى يومين.
  • يساعد في امتصاص الرطوبة من الجسم، وتهدئة البشرة، كما يتميز بخلوه من البارابين، والكحول، وأملاح الألومنيوم.
  • يتكون هذا النوع من زيت بذرة القمح، وحمض اللاكتيك، والبقدونس، والصبار، والتيفلوز، والشبه، وورق الزيتون، والبروبوليس.

ميلاتكس

  •  يمنح الجسم حماية تستمر لمدة 48 ساعة، ويساعد في التقليل من البقع الداكنة في منطقة الإبط.
  • يتميز بأنه مناسب للبشرة الحساسة نظرًا لخلوه من الكحول.
  • يتركب من مجموعة من المكونات ذات الفاعلية الكبيرة في التخلص من الرائحة الكريهة للعرق.

 دوف

  • يحتوي هذا النوع من المزيل على مرطب يساعد في ترطيب الجلد للحفاظ على البشرة جميلة وناعمة.
  • يتميز بمساعدته في التقليل من التهيج للبشرة الحساسة بعد الحلاقة.
  • يتوفر هذا النوع في شكلين وهما البخاخ والكرة الدوارة.

 سيكريت

  • يتميز بجفافه بصورة سريعة، ويساعد في القضاء على الرائحة الكريهة.
  • يستمر مفعولها لمدة يوم كامل، وهو متوفر بثلاثة أشكال وهم الكرة الدوارة، وبخاخ، ومزيل صلب.

 فيبكس

  • يساعد في القضاء على الرائحة الكريهة للعرق.
  • يتميز بأنه يتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية ذلك بالإضافة إلى خلوه من الألومنيوم.

 ريكسونا

  • ريكسونا هو أحد أنواع مضادات التعرق التي تدوم حمايتها لمدة يومين.
  • يحمي الجسم من البكتيريا التي تتسبب في الرائحة الكريهة للعرق.
  • يتميز بخلوه من الكحول، وهو متوفر في شكلين هما الكرة الدوارة والبخاخ.

الأنواع المختلفة لمزيلات العرق للنساء

تتعدد أنواع مزيلات العرق بصورة كبيرة، وذلك لمنح النساء حرية كبيرة في اختيار النوع المناسب، وفيما يلي توضيح لأهم تلك الأنواع: 

  • المزيلات الجل: هي عبارة عن مزيلات شفافة لا تتسبب في ترك أي بقع أو علامات في الملابس.
  • مزيلات البخاخ: هذا النوع من المزيلات يساعد في منح الجلد طبقة ناعمة، وعند جفافها تساعد في توفير حماية كبيرة، بينما قد ينتج عن استخدام هذا النوع بصورة مفرطة استنشاق بعض المواد الكيميائية الغير صحية.
  • المزيلات الصلبة: هذا النوع من المزيلات يتميز بفاعليته وتناسبه مع فئة كبيرة من النساء، وهو يعد من الخيارات التي يزداد استخدامها، وهي من الأنواع الجافة التي تمنح الجلد حماية كبيرة من الروائح الكريهة، بينما قد ينتج عنها وجود بعض الآثار على الملابس، وأيضًا قد ينتج عنها تهيج في الجلد في حالة البشرة الحساسة.
  • مزيلات البلية الدوارة: هي مزيلات تمنح الجلد طبقة باردة ومبللة بعد وضعها، وتحتاج إلى بعض الوقت لتجف تمامًا، وهو خيار غير مناسب في الحالات التي لا يتوفر فيها وقت كافي لانتظار جفافها.
  • المزيلات الكريستالية: هي أنواع مزيلات يتم تصنيعها من بعض الأملاح المعدنية الطبيعية، وهو ما يجعلها آمنة بصورة فعالة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • المزيلات الكريمي: المزيلات الكريمي تحتوي على بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على منع صدور رائحة كريهة من الجسم.

شاهد أيضًا: افضل انواع الفيلر للوجه

كيفية اختيار النوع المناسب من مزيلات العرق للنساء

مع تعدد أنواع مزيلات العرق بهذا الشكل الكبير فلا بد من التعرف على بعض النقاط التي تساعد في اختيار أفضل مزيل عرق للنساء بصورة مناسبة، وفيما يلي توضيح لأهم تلك النقاط:

اختيار مزيل عرق بدون رائحة لاذعة

من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع مزيل العرق هي الرائحة، وذلك لتجنب حدوث تعارض ما بين رائحة مزيل العرق ورائحة العطر المستخدم، ولذلك يفضل اختيار رائحة غير قوية للمزيل، كما قد تشير الروائح القوية لمزيل العرق لوجود عطر ضمن المواد المكونة له مما قد يتسبب في الشعور بالحكة، أو تهيج البشرة في منطقة استخدام مزيل العرق.

الاهتمام باختيار مزيل عرق تابع لأحد العلامات التجارية المعروفة

يفضل عند القيام بشراء مزيل العرق أن يتم البحث أولًا عن نوع تابع لأحد العلامات التجارية المميزة، والموثوق في نتائجها، فكلما كان المنتج جيد كلما كانت مكوناته آمنة  بدرجة كبيرة على البشرة، ومن السهل وجودها في الأسواق.

اختيار النوع المناسب لطبيعة الجسم

يفضل اختيار نوع مضاد تعرق يتمكن من التحكم في الإفراز المفرط للعرق بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من التعرق بشدة، ويقمن بالعديد من النشاطات الخارجية، مثل ممارسة الرياضة، أو الأنشطة التي تحتاج إلى التحرك كثيرًا أو بذل المجهود، كما يمكن أن يتم استخدام مزيلات العرق للنساء اللاتي يتعرقن بكميات قليلة، ولا يقمن بأي نشاطات خارج المنزل، ويكون ذلك هو الخيار المناسب لهن.

شاهد أيضًا: منتجات العناية بالبشرة المختلطة وأهم النصائح

نصائح لاستخدام مزيلات العرق بشكل صحيح

في حالة استخدام مزيل العرق بصورة خاطئة قد لا يتم الحصول على النتائج المطلوبة، حيث أن هناك بعض الأخطاء التي يتم القيام بها عند استخدام مزيلات العرق، ومن أهم تلك الأخطاء ما يلي:

وضع مزيل العرق بصورة صحيحة في منطقة الإبط

يجب وضع مزيل العرق في منطقة الإبط بالكامل دون القلق من أي مواد كيميائية ضارة، وذلك لتغطية المنطقة حتى لا ينتج عنها أي روائح كريهة.

استخدام نوع واحد من مزيلات العرق

يمكن أن تتكيف البكتيريا التي تقوم بالتغذية على العرق في منطقة الإبط نتيجة استخدام نفس النوع من مزيلات العرق، وينتج عن ذلك مقاومتها لهذا النوع من المزيلات، وفي تلك الحالة يفضل استخدام أنواع مختلفة من مزيلات العرق.

استخدام المزيلات مباشرةً بعد الحلاقة

يفضل عدم استخدام مزيل العرق مباشرةً بعد الحلاقة، حيث أن الجلد يكون حساس بصورة كبيرة بعد نزع الشعر منه، وفي حالة استخدام مزيل العرق مباشرةً على الجلد قد يتسبب في الشعور بلسعة في الجلد تتسبب في الشعور بعدم الراحة في تلك المنطقة.

وضع مزيل العرق في حالة الجلد الرطب

يجب أن يتم تنظيف منطقة الإبط بشكل صحيح قبل استخدام مزيل العرق، وبالرغم من ذلك لا يجب وضع مزيل العرق مباشرةً بعد الاستحمام قبل جفاف منطقة الإبط بشكل كامل، حيث أنه لن يثبت ولا يعمل بنفس فاعليته على الجلد، ولذلك ينصح أولًا بتجفيف منطقة الإبط.

شاهد أيضًا:ازالة المناكير بدون مزيل بطرق امنة في المنزل

بهذا ينتهي مقالنا عن أفضل مزيل عرق للنساء، والذي تعرفنا من خلاله عن كيفية اختيار النوع المناسب لمزيل العرق، والتعرف كذلك على الطريقة الصحيحة لاستخدام مزيلات العرق.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *