كلمات عن اللغة العربية 2024 مكتوبة مع الصور

كلمات عن اللغة العربية

كلمات عن اللغة العربية 2024 مكتوبة مع الصور، حيث إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو من أهم المناسبات العالمية التي يحتفل فيها أهل الشرق والغرب من محبي اللغة العربية، لهذا فإنّ موقع مقالاتي سيتوقف مع أهم العبارات والكلمات التي يُمكن تُقال في هذه المناسبة العظيمة وما هي أحلى الصور التي تحمل عبارات جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية.

اليوم العالمي للغة العربية

إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو إحدى المناسبات التي أقرتها الأمم المتحدة في قرار لها يضمن جعل اللغة العربية هي إحدى اللغات الرسمية التي يُمكن استعمالها في العمل، وقد جُعل هذا القرار في سبيل دعم المعارف وإنتاجها ونشرها، وهذا القرار يُتيح بشكل واضح الحوارات الثقافية بين الشعوب العالمية.[1]

كلمات عن اللغة العربية

إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو تلك المناسبة التي تعبق بالجمال، وتزدهر به وتحلو فيه، إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو المناسبة الطيبة التي تشع علينا بألوان الفرح والبهجة والابتسامة، كيف يُمكن لأي عربي ألا يفرح ولغته عالمية، رغم الكارهين لا يُمكن لأي أحد أن يُنكر ذلك مهما أراد وكيفما اجتهد، لا بدّ لكل عربي أن يرفع هامته في هذه المناسبة، وتعلو روحه ويزدهر قلبه، فنكن في هذا اليوم يدًا وإحدى تنشر الجمال أينما حلت.

كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 مكتوبة مع الصور

عبارات عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي تويتر

من أجمل العبارات التي تُقال عن اليوم العالمي للغة العربية:

  • كل عام واللغة العربية هي الفاكهة الناضجة التي لا تفسد ولا ينتهي أوانها، كل عام واللغة العربية سيدة شرقية تنثر من بين حنايا شعرها ياسمين الحب والجمال.
  • اليوم العالمي للغة العربية ما يزال هو البسمة الفواحة على وجوه أبنائها، فلما ينطقون بها يتناثر الدر من أفواههم، ويُحاول العالم كله التقاطه ليجمعوه في عقد من لآلئ الكلام.
  • اللغة العربية لا تنتظر قرارًا من أحد حتى تكون سيدة على كل اللغات، بل إنّ البلاغة التي فيها لتنعكس انعكاسًا كبيرًا على أفواه القائلين بها، فلا يُمكن للغة أن تحوي من الدر ما احتوته العربية.
  • اليوم العالمي للغة العربية هو المناسبة التي يصدح الكون كله بها، ويُحاول الناس اجتهادهم في هذه المناسبة أن يُظهروا أجمل ما يحوونه عن اللغة من أشعار وأناشيد ومسرحيات وغيرها.
  • اللغة العربية هي امرأة جميلة أخذت الألباب والعقول بياسمينها الفواح ودرها العميق، وما استطاع أحد أن يركب أمواجها إلا وكان محبًا لها، ويغفو بين يديها وأحضانها مثل طفل صغير.

شاهد أيضًا: عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 2024 مكتوبة وبالصور

أجمل ما يقال عن اليوم العالمي للغة العربية

من أجمل العبارات والكلمات التي تُقال عن اللغة العربية في هذا اليوم:

العبارة الأولى لغتي العربية يا أسمى الكلام ويا أحلى الهمس، وأروع كلمات الهيام، يا مَن امتلأت بك حتى فضتُّ بالجمال، وامتلأ قلبي بحبك حتى أُصبغ ذاك الجمال على قلبي وروحي.
العبارة الثانية اليوم العالمي للغة العربية هو المناسبة الطيبة التي نحتفل فيها فرحون بأن يعلم العالم كله أهمية هذه اللغة، وليس فقط أبناؤها المتكلمين فيها.
العبارة الثالثة اليوم العالمي للغة العربية مناسبة يفرح فيها الصغار والكبار معًا، وكل يُقدم فيها أجمل ما عنده، فبعض يجعل اللغة تتراقص وآخرون يجعلونها عازفة للحب والجمال.
العبارة الرابعة ارتقي أيتها اللغة العربية في سماء الجمال كما الشمس في إطلالتها على العالم كله، وليكن فضاؤك هذا اليوم العالمي الذي يعلم فيه أهل الأرض كلهم هيبتك وروعتك.

كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

كلمات جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية

من أجمل الكلمات التي تُزف عروسًا عن اللغة العربية في هذا اليوم الجميل:

  • إنّ من حق اللغة العربية اللغة العظيمة والشامخة أن يكون لها يوم تحتفل فيه، تلك اللغة القديمة التي نشأ عليها الآباء والأجداد، واستقوا من نعيم فصاحتها وروعتها.
  • كيف لهذا اليوم ألا تختلف شمسه عن غيره من الأيام، كيف لهذا النار ألا تحلو السعادة فيه! وكيف للغيمة ألا تُراقص الريح واليوم هو يوم احتفالنا بلغتنا الأم العظيمة.
  • مهما كثر الحاقدون، وعلت أصواتهم، إلا أنّ اللغة العربية تبقى مسكتة لكل صوت يُحاول أن يُنقص من قدرها وقيمتها، إنّ هذه اللغة هي أم الجميع.
  • يكفينا فخرًا أنّ اللغة العربية هي لغة أهل الجنة، يكفينا فرحًا وسعادة أنّ هذه اللغة هي التي تكلم بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ونزل بها القرآن الكريم.
  • اللغة العربية كانت وما تزال وستبقى فخر الأمة العربية التي ما سمعها أحد إلا وأُعجب بالدر العظيم المكنون في دواخلها، هذه هي اللغة التي سيعلو أبناؤها بها حينما يتمسكون فيها.

صور عن اليوم العالمي للغة العربية

من الصور الجميلة التي تحوي على عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية:

كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كلمة عن اللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كلمات عن اللغة العربية 2024 مكتوبة مع الصور  وذكرنا فيه كثيرًا من العبارات الجميلة التي تُقال في هذا اليوم وما أحلى الكلمات التي يُمكن أن تصف هذه المناسبة وهذا الحدث العظيم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *