هل الجزائر دولة عربية ام لا

هل الجزائر دولة عربية

هل الجزائر دولة عربية ام لا يطرح هذا التساؤل حول عروبة الجزائر بسبب أن لغتها ولهجاتها ثقيلة وشعب الأمازيغ لهم تواجد غير قليل على أراضيها، ويشكلون عدداً سكانياً لا يستهان به، ولذلك ومن خلال موقع مقالاتي نقدم في هذا المقال الإجابة الصحيحة عن السؤال: هل الجّزائر دَولة عربيّة أم لا؟ ضمن فقرات متنوعة المعلومات عن الجزائر.

دولة الجزائر

الاسم الرسمي لدَولة الجّزائر في كل المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية هو ” الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”، وموقعها على الخارطة الجغرافية في شمال قارة أفريقيا، وهي دولة تتمتع بسيادة كاملة على أرضها، ولها عاصمة تسمى أيضاً “بالجزائر العاصمة”، والعاصمة هي من أنشط مدن الجزائر وأكثرها عدداً في السكان، وأكبرهم مساحة، ويحد دَولة الجّزائر من الشرق ليبيا، أما من الغرب فتحدّها مملكة المغرب، ومن الشمال تحدها تونس والبحر الأبيض المتوسط، وتحدها من الجنوب موريتانيا ومالي.

 هل الجزائر دولة عربية

نعم إن دَولة الجّزائر هي دَولة عربية وذات سيادة كاملة على أراضيها، وكذلك الجزائر دولة إسلامية كبيرة وواسعة المساحة، إذ تبلغ مساحتها 

2.741.381 كيلو متر، وتحتل المركز العاشر كأكبر بلد في هذا العالم، والمرتبة الثانية كأكبر دولة إسلامية، والمرتبة الأولى كأكبر دولة في المتوسط وأفريقيا والدول العربية، وهي عضو مؤسس في الاتحاد المغربي، والجامعة العربية.

معلومات عن دولة الجزائر

نورد في هذه الفقرة مجموعة من المعلومات عن دولة الجزائر، ونسوق من تلك المعلومات الآتي:[1]

  • الجزائر دولة عربية ذات سيادة.
  •  تمتد الجزائر على مساحة واسعة، وفيها الصحراء الكبرى.
  • حكمها الأمويون والعباسيون قديماً.
  • احتلتها فرنسا وقدمت أكثر من مليون ونصف شهيد حتى نالت استقلالها.
  • يعمل الشعب الجزائري بالزراعة والصناعة.
  • تتكون الجزائر من 58 ولاية.
  •  نظام الحكم فيها شبه رئاسي.
  • فيها سبعة مواقع أثرية مسجلة في اليونسكو كتراث عالمي، ومنها جبال طالس.

معنى كلمة الجزائر

تعني كلمة الجزائر ” ضوء القمر” فهي في اللهجة المحلية الجزائرية تدعى” دزاير” وهي كلمة اشتٌقت من الكلمة البربرية ” دزيري” أي ضوء القمر، وبالنسبة لأصول الشعب الجزائري فهي متنوعة ما بين العرب وهم الأكثرية، وما بين الأمازيغ، وتتواجد فيها عروق من الأتراك والأفارقة وبقايا قليلة من الأوروبيين القدماء، وكذلك فيها إثنيات مختلفة. 

 وفي نهاية المقال الذي جاء بعنوان هل الجزائر دولة عربية أم لا، نكون قد تعرفنا بشكل دقيق على أن دَولة الجّزائر هي دولة عربية وذات سيادة، وهي من الدول العربية التي أسست جامعة الدول العربية، كما أنها ثاني أكبر دولة إسلامية.

أسئلة شائعة

  • من هو القائد الإسلامي الذي فتح الجزائر؟

    هو القائد عقبة بن نافع،  

  • كم عمر الجزائر الحقيقي؟

    تشير النحوت والمكتشفات الأثرية بأن عمر الجزائر يعود إلى 5000 سنة قبل الميلاد.

  • هل الجزائر دولة قوية؟

    تمتلك الجزائر مقومات القوة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفيها جيش يتسلح بعتاد عسكري قوي وحديث.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *