لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا من الأمور التي تشغل بال الفتيات والسيدات بشكلٍ دائم، فمع التعرض لأشعة الشمس والإصابة بحب الشباب تظهر بعض البقع الداكنة التي تسبب إزعاجا كبيرا، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة بكل سهولة.

أسباب البقع السوداء من الوجه

يوجد العديد من الأخطاء التي تقع بها الفتيات والسيدات والتي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة في الوجه، ومنها:

  • استخدام الصابون على البشرة، فالصابون يحتوي على مواد كيميائية شديدة القسوة على بشرة الوجه، مما يؤدي إلى جفاف الجلد والتهابه وتغير اللون الطبيعي للبشرة.
  • استخدام وسائل المكياج رديئة الجودة أو من الأنواع التي لا تناسب نوعية البشرة، وتكرار استخدامها يؤدي إلى تغير لون البشرة وإصابتها بالبثور.
  • التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر بدون استخدام الكريم الواقي، مما يؤدي إلى تعرض البشرة إلى الحروق والالتهاب وبالتالي اسمرار الجلد.
  • التعامل الخاطئ مع الحبوب والبثور التي تظهر في البشرة، مما يسبب بقع داكنة في أماكن ظهور الحبوب.

شاهد أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة وأهم النصائح للتمتّع ببشرة نضرة

كيفية ازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

البقع الداكنة في الوجه غالبا ما تكون بسبب تراكم خلايا من الجلد الميت أو المتصبغ نتيجة الإصابة بالتهاب في البشرة أو حب الشباب أو غير ذلك من الأسباب، وهناك العديد من العلاجات الدوائية التي تستخدم لتفتيح البشرة، كما يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة بعيدا عن أضرار المواد الكيميائية.

لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا بالليمون والشوفان

  • من المعروف أن الليمون يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين “ج” والذي يفيد في تفتيح البقع الداكنة في الجلد وتوحيد لون البشرة، أما عن الشوفان فهو يحتوي على نسبة هائلة من الألياف الغذائية كما يعتبر مقشر طبيعي هائل يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة.
  • أما في حالة البشرة الحساسة تجاه عصير الليمون فيمكن استبدال الليمون بعصير البرتقال، فالبرتقال أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يحقق نفس فعالية عصير الليمون، ولكنه أخف في الأحماض التي تسبب التهاب البشرة، ولذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

ويتم استخدام الليمون والشوفان لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  2. يوضع الخليط على الوجه مع التركيز على الأماكن المصابة بالبقع الداكنة.
  3. يترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. يتم فرك الماسك على الوجه بلطف باستخدام أطراف الأصابع من خلال عمل حركات دائرية لطيفة.
  5. يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ، ويكرر عمل الوصفة مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات بحسب مدى صعوبة البقع الداكنة في الوجه.

ازالة البقع السوداء من الوجه بالطماطم والدقيق

تحتوي الطماطم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فهي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتوحيد لون البشرة، وزيادة نضارة ونعومة البشرة، ويعتبر ماسك الطماطم من أسرار أشهر مراكز التجميل في العالم.

ويتم استخدام الطماطم لتوحيد لون البشرة من خلال الخطوات التالية:

  1. تخلط ثمرة من الطماطم المبشورة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال، مع ملعقة من الدقيق، حتى يتكون لدينا معجون ناعم يسهل وضعه على البشرة.
  2. يتم وضع الماسك على الوجه والعنق لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر، كما يمكن وضع نفس الماسك على أي من المناطق الداكنة في الجسم.

شاهد أيضًا: منتجات العناية بالبشرة المختلطة وأهم النصائح

ازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا بالحليب

من المعروف أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو الحمض الذي يستخدم في عمليات التقشير الكيميائي في مراكز التجميل وعيادات علاج البشرة، لذلك يمكن استخدام الحليب منزليا للتخلص البقع السوداء في البشرة، من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم تحضير قطع صغيرة من القطن بحيث تكفي لتغطية مكان البقع الداكنة في الوجه.
  2. يتم غمس قطع القطن في قليل من الحليب الدافئ، ثم توضع مباشرة على مكان القع الداكنة في الوجه.
  3. يترك القطن بالحليب على البقع حتى يجف تماما، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. للحصول على أفضل نتيجة يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا حتى يتم اختفاء البقع بشكل نهائي.

كما يمكن استخدام الحليب بشكلٍ آخر لتوحيد لون البشرة، وذلك من خلال عمل ماسك للوجه باستخدام الحليب المجفف أو الحليب البودرة، على النحو التالي:

  1. يتم خلط مقدار ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من عسل النحل.
  2. تخلط المكونات جيدا حتى تصبح كالمعجون الناعم بحيث يسهل وضعه على البشرة.
  3. يوضع الماسك على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل أو حتى يجف تماما.
  4. يتم فرك الماسك على الوجه ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  5. تكرر الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع حتى يتم التخلص من البقع الداكنة نهائيا.

فوائد الخيار في ازالة البقع السوداء من الوجه

يعتبر الخيار من أشهر المواد الطبيعية التي تستخدم في تفتيح البشرة، كما يستخدم أيضا في تفتيح الهالات السوداء التي تحيط بالعينين، كما يساعد في التخلص من الكلف الذي يصيب العنق والرقبة.

ويمكن استخدام الخيار منفردا على الوجه لتفتيح الجلد والتخلص من البقع الداكنة، وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة ووضعها على البشرة بشكل مباشر حتى تجف تماما.

كما يمكن خلط الخيار المبشور بقليل من النشا وعصير الليمون حتى يتكون خليط ناعم يتم استخدامه في عمل ماسك للبشرة، فيساعد هذا المزيج في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وزيادة نضارتها.

شاهد أيضًا: طرق العناية بالبشرة الجافة والدهنية والعادية

طريقة عمل كريم ازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

انتشرت في الآونة الأخيرة جلسات التقشير الكيميائي للوجه وجلسات التقشير بأحماض الفواكه، وغيرها من الأساليب الحديثة في تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها وزيادة نضارتها، ومع ذلك فهناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن أن تحقق نفس النتائج من خلال خطوات بسيطة يتم عملها في المنزل.

ومن هذه المواد الخيار وعصير الليمون والنشا وماء الورد، بالإضافة إلى لبان الدكر الذي أثبتت الدراسات الحديثة فوائده العديدة في تحفيز إفراز الكولاجين الطبيعي في البشرة مما ينعكس على نضارة البشرة وشبابها والتخلص من الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.

لتحضر الكريم المنزلي لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها يتم اتباع الخطوات التالية:

  • سنحتاج في هذه الوصفة إلى ثمرة كبيرة الحجم من الخيار، مع عصير ثمرة ليمون متوسطة، مع ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، ونصف كوب من ماء الورد، وملعقة كبيرة من لبان الدكر.
  • يوضع لبان الدكر في نصف كوب من الماء، ويرفع على النار حتى يغلي، ثم يرفع عن النار، ويترك لليوم التالي.
  • يتم تقطيع ثمرة الخيار وتوضع في الخلاط مع منقوع لبان الدكر، وماء الورد، ويخلط جيدا حتى يصبح سائلا.
  • يصفى السائل جيدا للتخلص من أي شوائب.
  • تخلط النشا بالخليط السائل، ثم يرفع على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يبدأ الخليط في التكثف ويقل قوامه.
  • يرفع الخليط عن النار، يترك حتى يبرد قليلا، ثم يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا.
  • يحفظ الكريم في الثلاجة في علبة محكمة الغلق لمدة أسبوع، ويستخدم مرتين يوميا.

لم تعد لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا بالصعوبة التي يراها البعض، فمع زيادة التجارب على استخدام المواد الطبيعية التي لا يخلو المنزل منها، أصبح من السهل تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة والحفاظ على بشرة نضرة دائما.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *