وش معنى بلنتي في كرة القدم

وش معنى بلنتي 

وش معنى بلنتي في كرة القدم فهناك العديد من القوانين التي تتعلق بهذه اللعبة، والتي يتم اختصارها عادة بمصطلحات تتكون ربما من كلمة أو عدة كلمات، كما هو الحال مع القاعدة العقابية على الفريق الخصم التي تسمى البلنتِي أو ركلة الجزاء، مما يدفع المتابعين للسؤال على ما معنى بلنتي في اللعبة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على وش معنى ركلة جزاء في كرة القدم.

وش معنى بلنتي 

بلنتي مصطلح كروي يشار به لأحد أشكال الركلات الحرة التي تم تنفيذها من نقطة قريبة من مرمى الفريق الخصم، وتنتج البيِلانتي، أو ما يعرف باسم ركلة الجزاء باللغة العربية، جراء مخالفة قام بها مدافع أو حارس مرمى الفريق الخصم في منطقة الجزاء، التي تضم المستطيل المحدد بالأبيض أمام مرمى الفريق الخصم، ويجدر الذكر أن مصطلح بيلانتي مشتق من الكلمة الإنجليزية “Penalty kick” والتي تعني باللغة العربية “ركلة الجزاء”.

شاهد أيضًا: ما هي ركلة الجزاء في مباراة كرة القدم

بلنتي بالانجليزي

بلَنتي بالإنجليزية معناها مختلف عن الكلمة التي يشار بها لضربة الجزاء في عالم كرة القدم، فإذا أخذنا الترجمة الحرفية لكلمة بلَنتي والتي تكتب بالإِنجليزية “Plenty”، فهي تعني الوفرة من الشيء، أو السعة فيه أو الكثرة أو الفيض وغيرها من المعاني المرادفة، أما كلمة بلَنتي التي يشار من خلالها باللهجة العامية إلى ركلة الجزاء، فهي مشتقة من الكلمة الإنجليزية “Penalty” والتي تلفظ “بينالتي”.

الفرق بين البلنتي والفاول

الفرق بين البِلنتي والفاول يكون في عدة نقاط منها نوع الضربة وكيفية تنفيذها ومكانها وسبب المخالفة، وفيما نورد الفروق بينها وفق الآتي:

وجه الاختلاف فاول بلنتي
مكان المخالفة في أي مكان على أرض الملعب. في منطقة الجزاء.
سبب المخالف خطأ من اللاعب المدافع للفريق الخصم تتمثل بعرقلة أو لمسة يد أو شجار بين الفريقين أو الاعتراض على قرار الحكم وغيرها. عرقلة أو ارتكاب مخالفة من قبل دفاع الفريق الخصم، على مهاجم فريق الخصم في منطقة الجزاء.
نوع الضربة وكيفية تنفيذها ركلة حرة غير مباشرة، وإذا دخلت المرمى دون لمسها من قبل لاعب أخرى يلغى الهدف.
ركلة حرة مباشرة تنفذ من نقطة الجزاء، وتحتسب هدفاً حتى وإن لم يلمسها لاعب آخر.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان وش معنى بلنتي في كرة القدم والذي تعرفنا من خلاله على تعريف هذا المصطلح الكروي ومعناه بالعربي والإنجليزي، كما تعرفنا على الفرق بين البلنتِي والفاوِل.

أسئلة شائعة

  • متى يكون بلنتي؟

    البلنتي هو ركلة الجزاء، ويتم تلقي هذه العقوبة على الفريق الخصم، إذا قام مدافع أو حارس مرمى الفريق الخصم، بارتكاب مخالفة تستوجب العقوبة على مهاجم الفريق الآخر، مثل العرقلة وغيرها.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , ركلة جزاء , 27/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *