كم دقيقة بين الشوطين في كرة القدم

كم دقيقة بين الشوطين

كم دقيقة بين الشوطين في كرة القدم فهناك تنظيم كبير لهذه اللعبة، من خلال القوانين التي تتعلق بها من كافة الجوانب، بما في ذلك القوانين التي تتعلق بتقسيم اللعبة إلى شَوطين وتحديد أوقات الاستراحة بينهما ومدتها، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على كم دقيقة بين الشوط الأول والثاني، وكل ما يتعلق بهذا القانون والقوانين ذات الصلة.

كم دقيقة بين الشوطين

يوجد استراحة بين الشوطين لا تقل عن 15 دقيقة، وفيها يتم توقيف اللعب للراحة، ويستأنف بعدها اللعب بعد أن يتم تبديل طرفي الملعب بين الفريقين، وهذه الخمس عشرة دقيقة المحتسبة وقت راحة بين الفريقين، لا يجوز تبديل مدتها أو مباشرة اللعب بعدها إلا بموافقة الحكم، ومع ذلك، يجوز تعديل مدة الاستراحة بين الشّوطين بعد موافقة أطراف اللعبة، وهما الفريقان بالإضافة إلى الحكم.

شاهد أيضًا: ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

كم مدة الشوط في كرة القدم

مدة الشوط في كرة القدم 45 دقيقة قابلة للتعديل وكلا الشّوطين مع بعضهما يمثلان ساعة ونصفاً من اللعب، يفصل بينهم استراحة قصيرة، وتضاف لهما أحياناً أوقات إضافية تتعلق بالنتيجة أحياناً، وبأوقات توقف اللعب في المباراة، ويذكر أن الشوط في لعبة كرة القدم، وبالرغم من أن مدته ثابتة في قوانين الفيفا، إلا أن تعديل مدتها أمر جائز في حال وجود معوقات تمنع مواصلة اللعب لوقت طويل، مثل انتفاء الضوء على وقت معين؛ مما يصعب رؤية الكرة واللعب، ويمكن حينها الاختصار من وقت كل شوط، وليس الزيادة عليه.

شاهد أيضًا: كم طول ملعب كرة القدم

بداية الشوط الثاني

يبدأ الشوط الثاني من منتصف الملعب، ويكون الاستحواذ للكرة من قبل الفريق الضد للفريق الذي بدأ بالاستحواذ عليها في الشّوط الأول، ويضع الحكم الكرة في نقطة المنتصف في منتصف الملعب، ولا يبدأ اللعب إلا بعد سماع صافرة البداية من قبل الحكم، والجدير بالذكر، أن بداية الشوط من منتصف الملعب، هو أشبه بركلة حرة مباشرة، وهذا يفيد أن ركل الكرة ودخولها في شباك مرمى الخصم، يحتسب هدفاً نظيفاً للفريق الذي بدأ اللعب. 

كم مدة الشوط الإضافي في كرة القدم

مدة الشوط الإضافي في كرة القدم 15 دقيقة، وغالباً ما يكون هناك شوطان إضافيان في اللعبة، التي يتم تمديدها بناءً على قرار الحكم، في المباريات التي يتطلب فيها وجود فائز، ولا يمكن القبول فيها بنتيجة التعادل بين الفريقين، ويذكر أن الشّوط الإضافي الأول يبدأ بعد خمس دقائق من زمن المباراة، في حين أن الاستراحة بين الشّوطين مدتها دقيقتان فقط، وهناك احتساب للوقت الضائع في كل شوط كما في زمن المباراة الأصلي.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم دقيقة بين الشوطين في كرة القدم والذي تعرفنا من خلاله على زمن شَوطي المباراة الأول والثاني، وعدد دقائق الاستراحة بينهما وقيمة الأشواط الإضافية باللعبة.

أسئلة شائعة

  • كم دقيقة مباراة كرة القدم؟

    الوقت الإجمالي للعبة هو 90 دقيقة كاملة مقسومة لنصفين، وهذا في فئتي الرجال والنساء، بينما يتم تقليلها في الفئات العمرية الشابة، أو في حالات الاتفاق بين الفريقين على ذلك.

المراجع

  1. ^ thepfsa.co.uk , ما هي مدة مباراة كرة القدم؟ , 27/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *