ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم، إذ لا تكاد تخلو مباراة من مباريات كرة القدم من توجيه البطاقة الصفراء للاعبٍ ما، وكان أول ظهور للبطاقة الصفراء في كأس العالم الذي أُقيم في بريطانيا عام 1966، ويهتمّ موقع مقالاتي بتقديم معلومات لشرح ما معنى الكرت الاصفر في كرة القدم، وما الفائدة المرجوّة من استخدامها في كرة القدم.

ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

البطاقة الصفراء في كرة القدم تعني الإنذار؛ وتشهر البطَاقة الصّفراء من قِبل حكم المباراة بوجه اللاعب الذي ارتكب خطأ في المباراة، والغاية المرجوّة من إشهار البطاقة هي تأديب اللاعب لكي لا يرتكب خطأً من جديد في المباراة، أي أنّ البطاقة الصفراء تكون بمثابة إنذار موجّه للاعب الذي قام بارتكاب خطأ في المباراة.

ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

متى تستخدم البطاقة الصفراء

تُستخدم البطـاقة الصـفراء عندما يرى الحكم الحاجة إلى ذلك في المباراة، وتكون حسب تقدير الحكم لخطورة الخطأ وأحقّيّة الإنذار للاعب الذي ارتكب الخطأ، ويراد من البطاقة الصفراء ضبط تصرفات اللاعبين ومنعهم من ارتكاب أخطاء فادحة وكارثية، وقد يستخدم الحكم البطاقة الصفراء مرتين لنفس اللاعب في المباراة، عند حصول اللاعب على إنذارين ببطـاقة صفـراء في نفس المباراة يتم طرده بإشهار البطاقة الحمراء من قبل الحكم.[1]

متى تستخدم البطاقة الصفراء

غرامة البطاقة الصفـراء في كرة القدم

الغرامة الماليّة تكون وفق لوائح العقوبات الانضباطية التي أقرّها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتختلف الغرامات الماليّة في البطولات التي تشارك فيها المنتخبات حسب البـطاقة، فالـبطاقة الصـفراء كُتب لها غرامة 500 دولار أمريكي، وأُقِرَّ للبطاقة الحمراء غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: كم كرت أصفر يوقف اللاعب في كرة القدم

متى تلغى البطاقة الصفراء

أقرّ الاتّحاد الأوروبي لكـرة الـقدم إلغاء البـطاقات الصـفراء في البطولات بعد الانتهاء من دور الستة عشر من البطولات، مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وقد قرر الاتحاد القاري لكرة القدم في بيان رسمي سابق تقديم موعد البـطاقات التي حصل عليها اللاعبون مباشرةً بعد ثمن النهائي بدلاً من ربع النهائي، ليشارك اللاعب في مباراتين أكثر.

كم بطاقة صفراء توقف اللاعب

يحتاج اللاعب إلى خمس بطاقات صفراء في عدة مباريات ليتمّ إيقافه عندها لمباراة واحدة، حيث يكون تراكم البطاقات ما قبل الجولة التاسعة عشر من الدوري الذي يلعب، ويتم إيقاف اللاعب مباراتين إذا تراكم عليه 10 بطاقات صفراء قبل حلول الجولة ال32 من الدوري، وإيقاف ثلاث مباريات إذا تراكم عليه 15 بطاقة صفراء عند حلول الأسبوع ال38 من الدوري.

كم بطاقة صفراء توقف اللاعب

وهنا وصل مقال ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم إلى الختام، وقد تمّ تقديم معلومات كافية ووافية عن البطاقة الصفراء، ولماذا تستخدم في كرة القدم، ومتى تُلغى، وما عدد البطاقات الصفراء الكفيل بإيقاف اللاعب.

أسئلة شائعة

  • من هو اللاعب الذي لم يحصل على بطاقة صفراء؟

    إنّ اللاعب الذي لم يحصل على بطاقة صفراء أو حمراء هو لاعب المنتخب الإنجليزي الأسطورة غاري لينيكر، ويطلق عليه اللاعب المثالي، فقد لعب أكثر من 500 مباراة في مسيرة مع المنتخب والنادي دون تلقي أي بطاقة في مسيرته.

  • ما هو الفرق بين البطاقة الصفراء والحمراء؟

    البطاقة الصفراء تشير إلى أنّ اللاعب حصل على إنذار، أما البطاقة الحمراء تشير إلى طرد اللاعب من المباراة، وكل كرتين صفراوين في مباراة واحدة لنفس اللاعب يعادلان البطاقة الحمراء.

  • متى نستخدم الكرت الاصفر ومتى تستخدم الكرت الاحمر؟

    تستخدم البطاقات الحراء والصفراء كوسيلة من الحكم لتأديب اللاعبين وضبط سلوكهم، حيث تكون البطاقة الصفراء كإنذار للاعب، والبطاقة الحمراء لطرد اللاعب من أرض الميدان.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , بطاقة جزاء , 26/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *