منتخب ويلز من وين

منتخب ويلز من وين

منتخب ويلز من وين، يعد منتخب ويلز هو المنتخب الرسمي والوحيد الممثل لويلز، ويشرف عليه اتحاد ويلز لكرة القدم، حيث تمكن المنتخب من اللعب في العديد من المباريات الدولية، كما ويعد من ضمن المنتخبات المُشاركة في بطولة كأس العالم 2022، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على منتخب ويلز من وين.

منتخب ويلز من وين

إن منتخب ويلز يعد جزءاً من المملكة المتحدة وجزيرة بريطانيا العظمى، حيث تحد ويلز من الشرق إنجلترا، ومن الغرب البحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي، حيث كانت أول مباراة دولية لمنتخب ويلز لكرة القدم أمام منتخب اسكتلندا عام 1876، كما وحققت الفوز لأول مرة أمام منتخب أيرلندا بنتيجة 11 مقابل 0 وذلك عام 1988، كما ويعد من أشهر لاعبيها اللاعب غاريث بيل الذي انضم لريال مدريد في العام 2013.

تقع مدينة ويلز في غرب المملكة المتحدة، بين كل من دولتي أيرلندا وإنجلترا، وتعد مدينة ويلز من المدن الصغيرة التي كان لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة عام 2011، كما وتبلغ مساحة المدينة حوالي 20779 كم مربع، أي ما يُقارب (8023 ميلاً مربعاً).

يعد لاعب كرة القدم الويلزي غاريث فرانك بيل هو الهداف التاريخي لمنتخب ويلز، والذي يلعب حالياً في مركز الجناح مع نادي لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي لكرة القدم، كما ويعد قائد المنتخب الويلزي لكرة القدم الحالي، ويعد بيل من مواليد مدينة مارديف بالمملكة المتحدة، عام 1989 للميلاد، أي أنه يبلغ 33 عاماً من العمر في الوقت الحالي.

هل ويلز تتبع بريطانيا

تعد ويلز من الدول التي تتبع لدولة بريطانيا والاتحاد الذي يعرف بالمملكة المتحدة، حيث ترتبط ويلز ببريطانيا ارتباطاً أزلياً، حيث انضمت ويلز إلى إنجلترا بعد دخول كل من بريطانيا وإنجلترا في حلف، لكن سياسة ويلز تعد مستقلة، عن غيرها من الدول التابعة والمجاورة لها، إذ استقلت تماماً في بداية القرن التاسع عشر.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على منتخب ويلز من وين، وهو المنتخب الذي يعد جزءاً من بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة، كما وتعرفنا على موقع مدينة ويلز، وكذلك هل ويلز تتبع بريطانيا أم لا.

أسئلة شائعة

  • ما هي مدن ويلز؟

    تضم ويلز ست مدن رئيسية فيها وهي كل من: كارديف، ووسوانزي، وونيوبورت، وبانغور، ووسانت ديفيدز، وسانت آساف.

  • هل تأهل منتخب ويلز لكأس العالم؟

    تأهل منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم 2022 للمرة الثانية بعد أول مشاركة له عام 1958 للميلاد، بعد 64 عاماً التغيب عن كأس العالم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , منتخب ويلز لكرة القدم , 25/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *