تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي 2022

اكتتاب امريكانا

تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي 2022، أعلنت شركة أمريكانا عن الطرح العام لأسهمها على نحو متزامن ومزدوج في الإمارات، والسعودية، وستكون دولة الإمارات هي الدولة ذات الاختصاص الرئيسي فيما يتعلق بطرح وإدراج أسهم الطرح، وبناءً على ما تقدم سنتطرق في موقع مقالاتي الحديث عن موعد اكتتاب أمريكانا في السعودية وأبو ظبي.

اكتتاب امريكانا

قامت شركة أمريكانا بالإعلان عن طرح أسهمها للاكتتاب العام، وبنظام طرح مزدوج ومتزامن في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في دولة الإمارات، وفي السوق العالمية (تداول) في المملكة العربية السعودية؛ حيث تمثل نسبة الأسهم المطروحة 30% من رأس مال الشركة الذي يقدر بثمانية مليارات وأربعمائة وثلاثة وعشرين مليونًا وستمائة وثلاثة وثلاثين ألفًا ومئة.[1]

موعد اكتتاب امريكانا

أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي عن موعد فترة الاكتتاب، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين بتاريخ 1444/04/20هـ الموافق 2022/11/14م، وسيتم طرح أسهم الطرح على النحو الآتي:

  • شريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، سيتم تخصيص 126,354,497 سهمًا من أسهم الطرح؛ أي ما يعادل 5% من إجمالي الأسهم.
  • شريحة المكتتبين الأفراد في المملكة السعودية، سيتم تخصيص 252,708,933 سهمًا من أسهم الطرح؛ أي ما يعادل 10% من إجمالي الأسهم.
  • شريحة المؤسسات المؤهلة في الإمارات والسعودية، سيتم تخصيص 2,148,026,411 سهمًا من أسهم الطرح؛ أي ما يعادل 85% من إجمالي الأسهم.

سعر اكتتاب امريكانا

يبلغ النطاق السعري لاكْتتاب أَمْريكانا 2,55 و 2,68 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد، والمعلوم أنّ الشركة طرحت عدد 2,527,089,930 سهمًا عاديًا للاكتتاب في الإمارات والسعودية، وبقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها (0,073) درهمًا إماراتياً؛ أي ما يعادل (0,075) ريال سعودي للسهم الواحد، كما أنّ أسهم الطرح تمثل بمجملها نسبة 30% من رأس مال الشركة البالغ 618,715,851 درهماً إماراتياً؛ أي ما يعادل 631,772,483 ريالًا سعوديًا.

متى ينتهي اكتتاب امريكانا

ينتهي اكتتاب أَمْريكانا يوم الاثنين 1444/04/27هـ الموافق 2022/11/21م لشريحة المكتتبينَ الأفراد في المملكة، وفي يوم الثلاثاء 1444/04/28هـ الموافق 2022/11/22م لشريحة المؤسسات المؤهلة، ومن الجدير بالذكر أنّ الشركة قامت بتقسيم رأس مال الشركة إلى 8,423,633,100 سهم عاد مدفوعًا بالكامل جميعها متساوية القيمة، والمطروح للاكتتاب 2,527,089,930 سهمًا فقط.

كم باقي على نهاية اكتتاب امريكانا

يتبقى على نهاية اكْتتاب أَمْريكانا ما يقارب بضعة أيام، وفي حال انتهاء الوقت لن يستطيع المستثمرون الدخول في اكتتاب الشركة، ويمكن توضيح الوقت المتبقي على النحو الآتي:

كم باقي على نهاية اكتتاب امريكانا

البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا

توضح النقاط الآتية البنوك المستلمة لاكْتتاب شركة أَمْريكانا في السعودية:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • مصرف الإنماء.
  • البنك العربي الوطني.

كم الحد الأدنى للاكتتاب في أمريكانا

تبلغ قيمة الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها بالنسبة للفئات المشاركة في المملكة السعودية خمسة ملايين 5,000,000 ريال سعودي، بينما يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن طلب الاكتتاب فيها بالنسبة للمكتتبين الأفراد في المملكة ألف 1000 سهم.

كم الحد الأقصى للاكتتاب في أمريكانا

لا يجوز للفئات المشاركة في اكتتاب أَمْريكانا تقديم طلب بكمية تمثل نسبة 5% أو أكثر من عدد الأسهم المصدرة للشركة، كذلك لا يجوز للأفراد المكتتبينَ تقديم طلب بكمية تمثل نسبة 5% أو أكثر من عدد الأسهم المصدرة، علمًا أنّ سوف يتم تخصيص نسبة 85% للمؤسسات المؤهلة، ونسبة 10% للمكتتبينَ الأفراد في السعودية، ونسبة 5% للمكتتبينَ الأفراد في الإمارات.

موعد رد فائض اكتتاب أمريكانا

في حال وجود مبالغ فائض الاكتتاب، فإنّها سترد إلى المكتتبين الأفراد دون خصم أي رسوم أو استقطاعات من مدير الاكتتاب أو الجهات المستلمة في المملكة، علمًا أنّه سيتم الإشعار بالتخصيص النهائي في يوم الأربعاء 1444/04/29هـ، الموافق 2022/11/23م، وسيتم رد مبالغ فائض الاكتتاب في حال وجودها في موعد أقصاه 9 أيام من التاريخ المحدد للتخصيص النهائي.

موعد تداول اكتتاب أمريكانا

من المرجح أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية في المملكة، وفي سوق أبو ظبي للأوراق المالية في الإمارات يوم الثلاثاء بتاريخ 1444/05/12هـ، الموافق 2022/12/06م، بشرط استيفاء جميع المتطلبات النظامية والانتهاء من كل الإجراءات، ومن الجدير بالذكر سيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم في موقع شركة تداول السعودية الإلكتروني والصحف المحلية.

نشرة إصدار اكتتاب امريكانا pdf

يعدّ الغرض من نشرة الإصدار هو عرضها على المستثمرين في عملية بناء سجل الأوامر، ولا تحتوي على سعر الطرح، ويمكن تحميل نشرة إصدار شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي الصادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص الطرح العام الأولي المزدوج والمتزامن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المملكة العربية السعودية بصيغة pdf “من هنا“.

في نهاية المقال نكون قد بيّنا للقارئ تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي 2022، وقد تطرقنا إلى الحديث عن اكتتاب الشركة عمومًا، ثم انتقلنا إلى معرفة سعر الاكتتاب، وموعد انتهائه، والبنوم المستلمة للاكتتاب، وختمنا المقال بوضع رابط تحميل نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا بصيغة pdf.

أسئلة شائعة

  • هل اكتتاب امريكانا مفتوح للافراد؟

    نعم؛ وهم من ضمن شريحة المكتتبين الأفراد في المملكة السعودية.

  • هل اكتتاب امريكانا حلال؟

    حكم الاكتتاب في الشركات يختلف باختلاف نشاط الشركة، فإن كان نشاط الشركة معتمداً على الحرام فهو حرام، وإن كان معتمدًا على نشاط حلال فلا بأس به.

المراجع

  1. ^ americanarestaurants.com , الطرح العام الأولي , 13/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *