لدى باسل قطع مربعة من القرميد، تكفي لتغطية أرض بعداها ٤×٢ قدم. طول كل قطعة منها ٣ بوصات. إذا استعمل هذه القطع في صنع برج بوضع بعضها فوق بعض، وكان ارتفاع قطعة القرميد الواحدة ٠,٥ بوصة، فما ارتفاع البرج؟

لدى باسل قطع مربعة من القرميد, تكفي لتغطية أرض

لدى باسل قطع مربعة من القرميد، تكفي لتغطية أرض بعداها ٤×٢ قدم. طول كل قطعة منها ٣ بوصات. إذا استعمل هذه القطع في صنع برج بوضع بعضها فوق بعض، وكان ارتفاع قطعة القرميد الواحدة ٠,٥ بوصة، فما ارتفاع البرج؟ ، تحتوي مادة الرياضيات على العديد من المسائل الحسابية التي تستدعي الطلاب للتفكير الجيد بها وإيجاد الحل الأمثل، لذا سيقوم موقع مقالاتي بتوضيح الرد حول حل السؤال السابق.

تعريف البوصة

تعرف البوصة بأنها عبارة عن أصغر وحدة قياس كاملة للطول، كما تعتبر جزءاً من النظام الأمريكي للوحدات المعرفية، ووحدة امبراطورية شاع استخدامها منذ القدم على نطاق واسع، فضلًا عن قيام بعض الشركات باستخدامها فوصف حجم الشاشات.[1]

شاهد أيضًا: حصل باسم على ١٧ درجه في اختبار الرياضيات

لدى باسل قطع مربعة من القرميد، تكفي لتغطية أرض بعداها ٤×٢ قدم. طول كل قطعة منها ٣ بوصات. إذا استعمل هذه القطع في صنع برج بوضع بعضها فوق بعض، وكان ارتفاع قطعة القرميد الواحدة ٠,٥ بوصة، فما ارتفاع البرج؟

تكمن أهمية علم الرياضيات في كونها واحدة من الفروع التي لا يمكن الاستغناء عن استخدامها في شتى مجالات الحياة، وتساهم بصورة كبيرة في إنجاز المهام، ومن سياق الحديث سيتم تناول الإجابة حول حل السؤال السابق كالتالي:

  • 64 بوصة.

شاهد أيضًا: حل درس قسمة الاعداد العشرية على اعداد كلية رياضيات سادس

أنواع البوصة

يمكن تحويل البوصة إلى سم، وهي وحدة قياس الأبعاد التي تعادل 12/1 من القدم، كما تساوي 27 مم، وفيما يلي أنواعها:

  • بوصة 2.54 سم.
  • بوصة 5.08 سم.
  • بوصة 7.62 سم.
  • بوصة 10.16 سم.
  • بوصة 12.70 سم.
  • بوصة 15.24 سم.
  • بوصة 17.78 سم.
  • بوصة 20.32 سم.

وفي ختام هذا المقال، يكون قد تم التطرق إلى معرفة حل سؤال لدى باسل قطع مربعة من القرميد، تكفي لتغطية أرض بعداها ٤×٢ قدم. طول كل قطعة منها ٣ بوصات. إذا استعمل هذه القطع في صنع برج بوضع بعضها فوق بعض، وكان ارتفاع قطعة القرميد الواحدة ٠.

المراجع

  1. ^ britannica.com , inch , 01/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *