موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي في السعودية

موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي

موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي في السعودية حيث ومع حلول فصل الشتاء وازدياد ساعات الليل على حساب ساعات النهار تعمد المدارس في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد الدوام الشتوي. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن الدوام الشتوي في المدارس السعودية وسنذكر الحصة الأولى في الدوام الشتوي الساعة كم ضمن جدول النظام الشتوي للمدارس.

الدوام الشتوي للمدارس 1444

إن الدوام الشتوي للمدارس هو الدوام الذي تعتمده المدارس في المملكة العربية السعودية مع قدوم فصل الشتاء حيث ستطول ساعات الليل وتتناقص ساعات النهار، وذلك بتعليمات من وزارة التعليم السعودية التي تضع التقويم الدراسي في بداية كل عام دراسي. ويتم إلزام جميع مدارس المملكة الحكومية وغيرها بالدوام الشتوي. [1]

شاهد أيضًا: تفاصيل الدوام الشتوي للمدارس السعودية

موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي في السعودية

إن موعد بداية الحصة الأولى في مدارس المملكة العربي السعودية هو الساعة 7:00 صباحًا وذلك وفقًا للتقويم الشتوي الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية في كافة مدارس المملكة. ويتم بدء العمل بالدوام الشتوي منذ تاريخ 30 أكتوبر تشرين الأول من عام 2023 ميلادي الموافق ل 5 ربيع الثاني عام 1444 هجرياً، وينتهي العمل بالدوام الشتوي مع انتهاء فصل الشتاء بتاريخ 22 آذار مارس عام 2023 ميلادي الموافق ل 30 شعبان عام 1444 هجرياً.

شاهد أيضًا: متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس

موعد بداية كل حصة دراسية في الدوام الشتوي في السعودية

تبدأ الحصص الدراسية في المدارس في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة السابعة صباحًا بحيث تستمر كل حصة مدة 40 دقيقة، وحسب كل مرحلة دراسية يوجد إما 6 أو 7 حصص دراسية، وفي هذا الجدول سندرج موعد بداية كل حصة دراسية وفقًا للدوام الشتوي:

الحصة الدراسية موعد بدايتها
الحصة الدرسية الأولى الساعة 7:00 صباحًا.
الحصة الدرسية الثانية الساعة 7:41 صباحًا.
الحصة الدرسية الثالثة الساعة 8:21 صباحًا.
الحصة الدرسية الرابعة (فترة الاستراحة) الساعة 9:00 صباحًا.
الحصة الدرسية الخامسة الساعة 9:21 صباحًا.
الحصة الدرسية السادسة الساعة 10:01 صباحًا.
الحصة الدرسية السابعة الساعة 10:41 صباحًا.

تويتر وزارة التعليم السعودية

تملك وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حسابًا رسميًا على منصة تويتر، بحيث تقوم بنشر كل ما يتعلق بالعملية التعليمية في المملكة، مثل التقويم الدراسي وأوقات الدوام الشتوي والصيفي ومواعيد بدء الفصول الدراسية والامتحانات والأعطال الرسمية وغيرها. للوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية على منصة تويتر يمكن الدخول “من هنا“.

شاهد أيضًا: جدول النظام الشتوي في المدارس السعودية

رابط وزارة التعليم السعودية

بالإضافة إلى الموقع الرسمي على منصة تويتر، تملك وزارة التعليم السعودية موقعًا رسميًا على الإنترنيت يمكن الدخول إليه عبر الرابط moe.gov.sa، وبالتالي بإمكان أي شخص في المملكة الاطلاع على سير العملية التعليمية فيها من خلال ما تقوم الوزارة بنشره على موقعها، من تعاميم وبلاغات وغيرها من معلومات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي في السعودية وما هو الدوام الشتوي في المدراس السعودية للعام الدراسي 1444 بالإضافة إلى إدراج رابط وزارة التعليم السعودية على منصة تويتر وشبكة الإنترنت.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم السعودية , 30/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *