بلاد وعواصم مشهورة تبدأ بحرف الواو “و”

بلاد بحرف الواو

بلاد بحرف الواو فهو حرف من الحروف المميزة في اللغة العربية فهو يكتب بدون نقط، كما أنه لا يتصل بأي حرف بعده بينما يتصل بالحروف التي تكون قبله فقط، لذلك سوف يساعدنا موقع مقالاتي في التعرف على باقة متنوعة من اسماء البلاد التي تحتوي على حرف الواو واكثر هذه البلاد شهرًة.

أشهر أسامي البلاد التي تبدأ بحرف الواو

لقد سيطر حرف الـ “و”  على أسماء مجموعة من البلاد المشهورة والتي من بينها:

  • ويسترن سبرينغ
  • ويندهوك
  • ويستون
  • ويتبي
  • ويلينج

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف a من ثلاث حروف ومعانيها

أسماء بلاد تبدأ بحرف الواو

كما توجد أيضًا مجموعة بلاد قد جاء حرف الواو في أول الاسم الخاص بها والتي من بينها:

  •  واليس وفوتونا: هي بلد تتبع سلطة الدولة الفرنسية، والبلد يتكون من الجزر حيث يوجد به ثلاثة جزر، كما أن مساحته صغيرة تبلغ ٢٧٤,٠٠٠كم مربع، وتتميز بلد واليس وفوتونا بقلة سكانها ايضًا حيث يوجد بها ١٥,٠٠٠ نسمة فقط.
  •  ويلز:  وتقع تحت سلطة الدولة البريطانية تحت ولاية الأمير تشارلز، وهي من أجمل المدن البريطانية حيث أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ والمناطق السياحية التي تجذب السياح والزوار من كل مكان، ومدينة كارديف هي عاصمة  ويلز، كما أن عدد السكان الموجودون بها كبير يصل إلى ٣ مليون نسمة.

شاهد: اسماء اولاد بحرف الميم 2023

أسماء عواصم دول تبدأ بحرف الواو

كذلك أيضًا قد تميزت أسماء مجموعة من عواصم البلاد بحرف الـ “و”  في أولها من أهمها:

  • واغادوغو:  عاصمة دولة بوركينافاسو، فهي دولة تقع في قارة أفريقيا، والموقع الجغرافي لها تقع بالقرب من خط الاستواء لذلك يتميز الطقس بها بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، ويوجد بها الكثير من السكان، ودولة بوركينا فاسو تتميز بتصديرها الكثير من المنتجات الدول الأخرى مثل القطن وتصدير الحيوانات والمواشي، وتصدير الذهب الذي يوجد بكثرة في جبالها.
  • بلد وارسو: من المدن الجميلة التي تقع في دولة بولندا، تتميز البلد بموقعها الجغرافي المميز، كما أنها تقع على نهر يعمل على جذب السياح، كما انها تتميز بطقسها المعتدل.
  • ويلينغتون: من أجمل البلاد التي تقع داخل دولة نيوزيلندا فهي العاصمة الخاصة بها، كما أنها تحتوي على عدد كبير من السكان حيث يصل عدد السكان إلى نصف مليون نسمة.

في ختام هذا المقال قدمنا لكم أشهر أبرز بلاد بحرف الواو، وكذلك ما تشتهر وتتميز به كل بلد من حيث الموارد والمساحة وعدد السكان.

شاهد أيضًا: مشاهير وأعلام من 7 حروف يبدأ بحرف ج

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *