صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي جميلة ومميزة

صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي

صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي جميلة ومميزة من الأمور المحببة عند الكثير من النّاس، لما لهذا اليوم من أهميّة كبيرة، فالغذاء إحدى الحاجات الثلاث الأساسيّة التي تساعد الكائنات الحيّة على القيام بوظائفها الحيويّة، والتي تضمن بقاء هذه الأنواع ضمن النظام البيئيّ على قيد الحياة وعدم انقراضها، وعبر موقع مقالاتي نرفق جملة من الصّور والعبارات، وكلمة عن يوم الغذاء العالمي.

عبارات عن يوم الغذاء العالمي جميلة

يحتاج الإنسان للهواء والماء والغذاء ليعيش حياة طبيعيّة ويكون قادراً على البقاء، ومن هنا تبان أهميّة الغذاء، وأهميّة إقامة يوم غذاء عالميّ، وفيما يأتي نرفق جملة من العبارات الجّميلة عن هذا الموضوع:

  • لم يُقال العقل السّليم في الجّسم السّليم من فراغ، فعندما يتناول الشخص غذاءً صحيّاً يحافظ على صحّة جسمه من الأمراض، وبالتّالي سوف يكون ذهنه وتفكيره سليمين.
  • لا تكمن صحّة الجّسم بكميّة الطعام الذي تتناوله، إنّما تتعلق بالنّوع الذي يتمّ تناوله، فكلّما كان الطعام المُتناول صحيّاً يغدو الجّسم أكثر صحّة.
  • في كلّ عامٍ ميلاديّ وتحديداً في السّادس عشر من شهر تشرين الأول يتم الاحتفال سنويّاً بيوم الغذاء العالميّ، كنوع من أنواع تحفيز مشاعر الإنسانيّة بين البشر وليحسّ الغنيّ بالفقير.

شاهد أيضًا: صور شعار يوم الغذاء العالمي 2023 png

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة تويتر

فهذا اليوم الذي يقوم في السّادس عشر من شهر تشرين الأوّل من كل عام والذي تتأجج به مشاعر الشّعوب أكانت عربيّة أم غربيّة، وتذوب به فوارق الطّبقات وبه الرّوابط الاجتماعيّة تزدهر وتقوى، وفيما يلي بعض العبارات المكتوبة عن يومَ الغذاءِ العالميّ:

العبارة الأولى بطن الإنسان عدّوه، هي مقولة صحيحة كلّ الصحة، فالإسراف في تناول الطّعام أو تناول القليل منه بحيث لا يسدّ جوعه الإنسان كلاهما خطير عليه، ويسبب له الأمراض.
العبارة الثانية المعدةُ بيت الدّاء، لذلك يجب على الإنسان أن يتناول الأغذية الصحيّة التي تضمن له بقاء جسمه صحيّاً معافى من الأمراض.
العبارة الثالثة يوم الغذاء العالميّ من الأيّام الذي يُعدّ الهدف منه تذكير الإنسان بأخيه الإنسان، وتذكّر الغنيّ بالفقير، وعن النقص في المال والغذاء والكساء الذي يصيبه.

كلمات عن يوم الغذاء العالمي

قال خير الخلق النبيّ محمّد صلوات الله عليه والسّلام عن الطعام “نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وعندما نأكل لا نشبع”، وفيما يأتي نرفق بعض الكلمات عن يوم الغذاء العالميّ:

  • أنصحكم جميعاً بتناول الغذاء الصحيّ المتوازن الذي ستكون به صحة أجسامكم كالحديد، والذي به ستقوى مناعتهم ضد الأمراض والأوبئة.
  • تناول الغذاء الصحي هو السّبيل الأول والوحيد الذي به خلاصكم من الأمراض وامتلاك مناعة من حديد ضد المرض وضد السّموم التي قد تهاجم الجسم وتفتك بصحته وعافيته.
  • إن تناول الأغذية الصّحيّة بمثابة جدار يمنع الجّراثيم والبكتيريا من إصابة أجسامنا فهو الوحيد الذي يمكنه أن يقوي المناعة والصّحة لمكافحة كل الأمراض.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مميزة

يتم الاحتفال بهذا اليوم الذي أصبح الاحتفال به تقليداً يحفز الشعور بالإنسانية لدى جميع الشعوب من حول العالم بصفة دورية كل عام، وفيما يلي بعض العبارات المميّزة عن يومَ الغذاءِ العالميّ:

عباراتٌ عن يومِ الغذاءِ العالميّ مميزة
  • يوم الغذاء العالميّ يوم مميز وعظيم فيه المشاعر الإنسانية تتأجج وتزدهر بين جميع النّاس من كافة أنحاء العالم، وهذا ما يبعث الأمل بأنه رغم كل الظّروف والصّعوبات لا زالت النّاس إنسانية تحب الخير لبعضها البعض.
  • إنه يوم يحمل بين ساعاته ودقائقه الآلاف والآلاف من المشاعر الإنسانية من محبة الآخر والإحساس بآلامه. والتي تبعث في نفس الشّعوب الأمل بالأفضل وبتحسين الوضع الحاليّ مما هو عليه.
  • إن النّظام الغذائيّ الصحيّ هو الذي يتميز بالتّنوع والتجديد والبعد عن الأطعمة الجاهزة لضمان حصول الأعضاء المختلفة على جميع حاجاتها وضمان سلامة الجّسم وتقديم كل عضو من أعضاء الجّسم دوره على أكمل وجه.

خواطر عن يوم الغذاء العالمي

فيوم الغذاء العالميّ هو ذاك اليوم الذي به يكون الناس سواسية لا فرق يميز بينهم، ويمنعهم من أن يكونوا يداً بيد في محاربة الفقر والظلم والحرمان الذي يعاني منه الكثير من الناس حول العالم، وفيما يلي نرفق خواطر عن اليِوم الغذائيّ العالميّ:

  • الخاطرة الأولى: الحرمان والفقر أحد الأسباب الأساسيّة التي تسبب الأمراض فقلة الغذاء تضعف الجّسم، وتجعله هزيلاً غير مقاوم للأمراض والأوبئة، وتجعله عرضة بشكل أكبر للأمراض النّاجمة عن نقص المناعة، والتي قد تودي بحياة الكثيرين من الفقراء والمحتاجين من حول العالم.
  • الخاطرة الثّانية: الفقر هو السبب الذي يجعل من الكثير من الناس جياعاً ضعفاء مريضين لذلك اليوم الغذائيّ العالمي عمل على توعية الناس وتذكيرهم بمن هم دونهم وتأجيج المشاعر الإنسانية تجاه معاناتهم هذه.
  • الخاطرة الثّالثة: الغذاء السّبب والضرورة الأساسيّة لاستمرار الحياة، ولكن، رغم ذلك هناك من هم لا يملكون قوت يومهم، وهذا هو الهدف الأساسيّ من إقامة اليوم الغذائيّ العالميّ لكي يشعر الإنسان بأخيه الإنسان، ويلتفت على معاناة الفقراء والمحتاجين.

شاهد أيضًا: خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي قصيرة

عبارات عن يوم الغذاء العالمي بالإنجليزي

ففي اقتراب موعد اليوم الغذائي العالمي يبحث الكثير من رواد الشبكة العنكبوتية عن أجمل العبارات التي تعبر عن اهتمامهم بهذا اليوم واهتمامهم بأزمة نقص الغذاء والفقر الذي يجتاح العالم، وفيما يلي بعض العبارات المكتوبة عن يوم الغذاء العالميّ باللغة الإنكليزية:

العبارة باللغة الإنجليزيّة  التّرجمة باللغة العربيّة
It is the day that is approaching again to remind us of the importance of our brother, the poor man, whose tragedy is the tragedy of all of us. إنه اليوم الذي باقترابه عاد ليذكرنا من جديد بأهمية أخينا الإنسان الفقير، والذي مأساته هي مأساتنا جميعاً.
It is the day that comes back to us every year to remind us of the suffering and pain of our brother man. إنه اليوم الذي كل عام يعود علينا من جديد ليذكرنا بمعاناة أخينا الإنسان وآلامه.
World Food Day is a day approaching to open our eyes to the suffering of all those without us. يوم الغذاء العالميّ يوم اقترب ليفتح أعيننا على معاناة كل منهم من دوننا.

بوستات عن يوم الغذاء العالمي

إنه اليوم الذي به تتأجج المشاعر الإنسانيّة وتزدهر بين النّاس، هو يوم تصافي القلوب وإحساس الغنيّ بالفقير، وفيما يأتي نرفق بعض البوستات عن هذا اليوم الجّميل:

  • رغم كل الظّروف، ورغم كل المآسي لا يزال الإنسان يحس ويحب أخاه الإنسان، وهذا ما أثبتته فعاليات يومَ الغذاءِ العالميّ الذي لقي اهتمام كافة الناس من كافة أنحاء العالم.
  • يوم الغذاء العالميّ من أكثر الأيام التي تحمل بين ساعاتها مشاعر الإنسانية والأمل بالأفضل وبأنه رغم كل المصاعب لا زال الحب والإحساس بالغير موجود.
  • المعدة بيتُ الدّاء والدّواء، فتناول الأغذيّة الملوّنة والجاهزة والسّريعة التحضير أساس الدّاء والأمراض، وتناول الغذاء الصّحيّ هو دواء كافة الأمراض التي قد تصيب الإنسان.

كلمة عن يوم الغذاء العالمي

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله الناصح المحب الأمين، أعزائي الحضور في يومنا هذا سنتحدث عن اليوم الغذائيّ العالميّ الذي كان به نهضة للأمم من غفلتهم ونسيانهم لمعاناة أقرانهم البشر الذين تأثروا من الأوضاع والظروف المأساوية الرّاهنة، والتي أودت بحياة وآمال وتطلعات الآلاف، ورمت بهم في حالة من الفقر والحرمان من الطّعام والّلباس والفرحة، وكان لهذا اليوم الدّور الأكبر لالتفات النّاس لمعاناتهم من جديد بعد أن نسيت بظل كل الظّروف التي عانى منها العالم في الآونة الأخيرة، فالكلام والمشاعر تطيب في وصف مظاهر المعاناة التي يعيشها الفقراء في ظل الظّروف الرّاهنة.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مع الصور

يفضل الكثير من روّاد مواقع الإنترنت المشاركة في كافة الأيّام العالميّة وفي فعالياتها، من خلال العبارات أو الصّور، وفيما يأتي نرفق باقة من العبارات المصوّرة المخصصة لهذا الغرض:

عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور
عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور
عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور
عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور
عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور

عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور
عباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصورعباراتٌ عَن يومَ الغذاءَ العالميّ مع الصور

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي جميلة ومميزة، وقد أرفقنا في سطوره جملة من العبارات والكلمات والبوستات والصّور ليومَ الغذاءِ العالميّ.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *