ارم النعل لمغيزل العين ياحسين كلمات

ارم النعل لمغيزل العين ياحسين كلمات

ارم النعل لمغيزل العين ياحسين كلمات، تلك القصيدة الشعرية التي اشتهرت منذ القدم، وما زال ذكرها عالقًا في ذاكرة الشعوب حتى الآن. ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين، كما سنتعرف على صاحبها وكلماتها بالتفصيل.

قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين

إن قصيدة ارم النعل لمغيزل العين يا حسين هي قصيدة شعرية قديمة، اشتهرت بمعانيها الجميلة والمعبرة، والتي دلت على المتاعب التي خاضها الأمير عبدالله بن الرشيد وزوجته منيرة بنت جبر عند رحيلهما عن منطقة حائل، برفقة أحد رجاله والذي يدعى حسين القويعي.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية شباب البومب مكتوبة كاملة

قصة قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين

انتشرت الكثير من القصص حول قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين، ولكن تدور أحداث القصة الحقيقية لهذه القصيدة الشعرية حول تعرض عبدالله بن الرشيد إلى الكثير من الخلافات مع أولاد أعمامه في منطقة حائل، والتي أجبرته في نهاية الأمر إلى الرحيل عنها، وتأسيس إمارة خاصة به. وبعد ذلك قرر العودة لجلب زوجته منيرة بنت جبر من منطقة حائل، التي كانت بانتظاره، وكانت حاملًا بطفله أيضًا. وعلى الرغم من وجود خطرٍ كبيرٍ عليه، لم يأبه عبدالله لهذا الأمر وتسلل وأخذ زوجته، وقد رافقه أحد رجاله والذي يدعى حسين القويعي. وقد كان طريق خروجهما من حائل وعرًا ومليء بالأحجار، وهذا ما تسبب في نزف قدمي زوجته، وتعبها الشديد، فطلب عبدالله عندها من مرافقه حسين أن يعطي نعله لزوجته منيرة من خلال القصيدة الشهيرة ارم النعل لمغيزل العين يا حسين، كونهما يتحملان مشقة الطريق أكثر منها.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية ارامام ابراهيم تاتلس وابنته مكتوبة

ارم النعل لمغيزل العين ياحسين كلمات

بعدما تعرفنا على قصة قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين الحقيقية، سنتعرف فيما يلي على كلماتها بالتفصيل، وذلك وفق الآتي:

ارم النعل لمغيزل العين ياحسين
واقطع لها من راس ردنك ليانه
جنب حثاث القاع واتبع به اللين
واقصر اخطاك شوي وامش امشيانه
ياحسين والله مالها سبت رجلين
ياحسين شيب بالضمير اهكعانه
وان شلتها ياحسين تر مابها شين
ترى الخوي ياحسين مثل الامانه
مايستشك ياحسين كود الرديين
ولا ترى الطيب وسيع بطانه
لابد ماحنا عن الضلع مقفين
ولابد ماناصل نفود وليانه

شاهد أيضًا: كلمات أغنية أنا دمي فلسطيني محمد عساف

من هو صاحب قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين

إن صاحب قصيدة ارم النعل لمغيزل العين ياحسين هي للأمير عبدالله بن الرشيد أو عبدالله العلي الرشيد الجعفر الشمري وهو أول من حكم إمارة جبل شمر في منطقة حائل، وذلك في عام 1834 م. ولد عبدالله في عام 1788 م في منطقة حائل، وقد عاش في وسط عائلة مكونة من أب وأم وأخان وأخت وحيدة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ارم النعل لمغيزل العين ياحسين كلمات، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه القصيدة الشعرية الرائعة، كما تعرفنا على كلماتها وقصتها بالتفصيل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *