عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة وبالصور

عبارات عن يوم الغذاء العالمي

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة وبالصور، فلا يمكن أن تستمر الحياة بدون غذاءٍ يمدّنا بالقوّة والحيويّة والنّشاط لنكمل الطّريق ونمضي قدماً لكي نعمر الحياة فدون غذاء لا يمكن للإنسان ولا للحيوان أن يستمر ويبقى حيّاً، والغاية من اليوم الغذائيّ العالميّ هو شعور الناس بالنّاس الجيّاع والمساكين الذين لا يملكون قوت يومهم، وعبر موقع مقالاتي نرفق جملة من العبارات عن اليوم الغذاءِ العالميّ وكلمة عن يوم الغذاء العالمي.

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة وبالصور

الغذاء هو حاجة من الحاجات الأساسيّة في حياة جميع الكائنات الحيّة والتي لا يمكن لأي كائن الاستغناء عنها مهما حاول، وفيما يلي نرفق جملة من العبارات عن يوم الغذاء العالميّ:

  • من حق كل النّاس في هذا العالم عيش حياة هانئة وتناول أطعمة وأغذية صحيّة.
  • يجب علينا أن نعتمد نظاماً غذائياً صحياً للحصول على جسمٍ سليمٍ معافى من الأمراض.
  • الغذاء الصّحيّ الذي يجعل الجّسم سليماً معافاً من الأمراض والأوبئة.
  • اعتماد نظام غذائي صحيّ يقي الجّسم من الأمراض والسّموم، ويحافظ على صحة أجهزة الجّسم كافة.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر

عبارات عن يوم الغذاء العالمي قصيرة

فالعقل والجّسم وأجهزته لا يعملان بشكل جيد إلا أن تناولت أصناف غذائيّة متنوّعة تحمل جميع العناصر التي تحتاجها أجهزة الجّسم المختلفة لكي تعمل بالشكل الأمثل، وفيما ما يلي جملة من أجمل العبارات المكتوبة عن يوم الغذاء العالميّ: 

العبارة الأولى في هذا اليوم يوم الغذاء العالميّ أتمنى لكم دوام الصّحة والعافية، وأوصيكم بالحفاظ على تناول الغذاء المفيد واتباع نظام غذائيّ صحيّ.
العبارة الثانية التنوّع في الغذاء لضمان حصول الجّسم على كافة العناصر الغذائيّة الضّروريّة لجميع أعضاء  الجّسم.
العبارة الثالثة يجب عليك الاتزان في تناول الطّعام وتجنّب الإكثار منه لكي لا تصاب بالتّخمة والسّمنة وتؤذي جهازك الهضميّ.
العبارة الرابعة لن تصل لجسم سليم معافى من الأمراض والأوبئة حتى تتناول جميع أصناف الأطعمة باتزان دون تكثير أو تقليل.

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة تويتر

فقد ازدادت في الآونة الأخيرة ولا سيما عند اقتراب موعد يوم الغذاء العالميّ عمليات البحث عن أجمل العبارات عن يوم الغذاء العالميّ بين مستخدمي شبكة الإنترنت، وفيما يلي بعضها:

  • العقل السّليم يكمن في الجّسم الخالي من الأمراض، وهذه المعادلة لا تحقق من دون تناول الغذاء الصّحيّ.
  • إن الأطعمة التي تحتوي على الأصبغة، وكافة الأغذية سريعة التّحضير من شأنها أن تسبب أمراض خبيثة فابتعدوا عنها.
  • يومِ الغذاءِ العالميّ أحد الأيّام العالميّة الذي يُعدّ الهدف منه إحساس النّاس ذوي الحال الميسورة بالأشخاص الجّيّاع.
  • في يومَ الغذاءِ العالميّ على كلّ من يحمل في قلبه مشاعرٌ الإنسانيّة أن يحس بمن استهلك الجوع جسدهم ويفكّر مليّاً في تعديل نظامه الغذائيّ.  

شاهد أيضًا: صور شعار يوم الغذاء العالمي 2023 png

أقوال مأثورة عن الغذاء الصحي

هناك الكثير من الأقوال المأثورة التي تدور بين العوام عن الغذاء الصّحيّ، وفيما يأتي نرفق بعضاً منها: 

  • قال ابن سينا في وصفه لخطر الإكثار من الطعام: “احذروا البطنة، فإن أكثر العلل تتولد من فضول الطعام”.

  • قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في وصفه خطر الإكثار من الطعام: “شرُّ الطعام طعام الوليمة، يدعى لها الأغنياء ويترك الفقراء”.

  • قال جويل فارمان: “ثلاث هن مهلكة الأنام.. أو داعية الصحيح إلى السقام، دوام مدامةٍ ودوام وطءٍ.. وإدخال الطعام على الطعام”.

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة بالإنجليزي

في يوم الغذاء العالميّ يتم تذكير النّاس جميعاً بمعاناة الفقير جوعٍ وفقرٍ وخوفٍ بشكل دائم، وهنا تندفع المشاعر الإنسانيّة العميقة التي تنبع من الإحساس بتعب وشقاء الغير، وفيما يلي جملة من العبارات المكتوبة باللغة الإنكليزية عن يوم الغذاء العالميّ:

العبارة باللغة الإنجليزيّة الترجمة باللغة العربيّة
 You can have a healthy body when you eat a healthy, balanced and varied diet. يمكن أن تحصل على جسم سليم عندما تتناول غذاء صحي متوازن ومتنوع.
The stomach is the only one that can be sick if you do not eat healthy food and medicine if you stick to a good healthy diet. المعدة هي الوحيدة التي يمكن أن تكون الداء إذا لم تأكل الغذاء الصحي والدواء إذا التزمت بحمية صحية جيدة.
 You must adhere to and eat foods at the appropriate and specified times in order to maintain the health and well-being of your body. عليك الالتزام وتناول الأطعمة بالأوقات المناسبة والمحددة لها لكي تحافظ على صحة جسمك وعافيته.
The body enjoys complete health and wellness only when you eat a varied healthy balanced food rich in all the various nutrients. يتمتع الجسم بالصحة والعافية التامة فقط عندما تأكل طعام متوازن صحي متنوع وغني بجميع العناصر الغذائية المتنوعة.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي

اجمل عبارات عن يوم الغذاء العالمي للأطفال

يشرك النّاس أطفالهم في كافّة الفعاليات المجتمعيّة، ومن بين هذه الفعاليات فعالية يوم الغذاء العالميّ الواجب توعية الأطفال على هدفه وأهميّته، وفيما يأتي نرفق جملة من أجمل العبارات المعبّرة المخصصة لهذا الغرض:

  • لا تكثروا من تناول الطعام وإلا لن تطالوا من كثرتها سوى الآلام.
  • كونوا حريصين على تناول غذاء متنوع كي يعود عليكم وعلى عافيتكم بالنّفع.
  • تناولوا الغذاء الذي يكسبكم القدرة على الإدراك الجيد ويكسبكم القدرة على الإبداع.
  • ابتعدوا عن تناول الأطعمة المحفوظة فرغم طعمتها اللذيذة إلا أنها مضرة لصحتكم وجهازكم الهضميّ.

شاهد أيضًا: افكار ليوم الغذاء العالمي جديدة ومميزة

كلمة عن يوم الغذاء العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم، وخير الصلاة وأتمّ التسليم على نبيّنا الأميّ وعلى آله وصحبه الطّيبيّن الطّاهرين، أعزائي الحضور الكرام، إنّ العقل السّليم يوجد في الجّسم السّليم، وليكون الجّسم سليماً معافى لا بد من تناول غذاءً صحيّاً، والغذاء الصحيّ يلعب دوراً مهمّاً في بناء الجّسم سليماً معافى، ومن هذا المبدأ يحتفل العالم بأسره في السادس عشر من شهر تشرين الأوّل بمناسبةِ يوم الغذاء العالميّ، وقد تمّ تعيين هذا اليوم من قبل منظمة الأغذية والزّراعة الواقعة في مدينة الفاو التّابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضًا: خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي قصيرة

عبارات عن يوم الغذاء العالمي مع بالصور

تعدّ الصّور واحدة من وسائل التّعبير القويّة، وهذا لأنّ التعليم المرئي أقوى من التعليم المسموع، فماذا لو كانت الصّور تحمل عبارات مميّزة، فسيكون التعليم مسموع ومرئيّ في آنٍ واحدة، وفيما يأتي نرفق باقة من العبارات المصوّرة عن يومَ الغذاءِ العالميّ:

عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور
عباراتٌ عَن يومِ الغِذاء العالميّ مع بالصور

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة وبالصور، وقد أرفقنا في سطوره باقة من أجمل العبارات باللغتين العربيّة والإنجليزيّة مع الصّور عن يومَ الغذاءِ العالميّ.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *