متى يوم الغذاء العالمي 2023

متى يوم الغذاء العالمي

متى يوم الغذاء العالمي 2023، ذلك اليَوم الذي يحتفل فيه الكثير من دول العالم، وذلك لزيادة وعي الناس حول مشكلة الجوع، التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وبدأت تشكل مشكلة خطيرة على البشرية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على يَوم الغذاء العالمي، كما سنتعرف على موعده، وشعاره بالتفصيل.

يوم الغذاء العالمي

إن يَوم الغذاء العَالمي هو اليَوم الذي يحتفل به العالم بالغذاء، وقد أسست منظمة الأغذية والزراعة أو ما يعرف بالفاو هذا اليَوم بمشاركة 150 بلداً، حيث تم الاتفاق على إقامة يَوم الغذاء العالمي في نوفمبر من عام 1979 م، وقد صادف هذا اليوم ذكرى انعقاد الدورة العشرين لمنظمة الأغذية والزراعة وتلتي تتبع لمنظمة الأمم المتحدة. إلا أنه بدأ الاحتفال فيه فعليًا في عام 1981 م، وبالتحديد في 16 أكتوبر، ومم حينها يعد هذا اليَوم هو يَوم الغذاء العالمي.[1]

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للطفل

متى يوم الغذاء العالمي 2023

إن موعد يَوم الغِذاء العالمي هو يوم 16 أكتوبر، وهو موعد محدد وثابت لكل عام، وسوف يصادف لعام 2023 م في يَوم الأحد، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 20 ربيع الأول من عام 1444 هجرياً. حيث يقام في مثل هذا اليَوم الكثير من الاحتفالات والفعاليات والأنشطة التي تؤكد على أهمية الغذاء في حياتنا، وأهمية تحسين الواقع المعيشي للدول التي تعاني من نقص في الموارد الغذائية.

كم باقي على يوم الغذاء العالمي 2023

ينتظر عدد كبير من الدول حول العالم بدء مناسبة يَوم الغذاء العالمي لهذا العام، والتي تأتي في 16 أكتوبر سنويا، وذلك لنشر الوعي بأهمية الغذاء، والسعي لعدم حرمان شخص حول العالم منه. وسنتعرف من خلال العداد التالي على عدد الأيام المتبقية لبدء يَوم الغذاء العالمي لعام 2023 م، وذلك وفق الآتي:

كم باقي على يوم الغذاء العالمي 2022

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاداريين 

شعار يوم الغذاء العالمي 2023

وضعت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” شعار ليَوم الغِذاء العالمي لعام 2023 م وهو “no one is left behind”، والذي يعني “لا تترك أحد خلف الركب”، مشيرةً بذلك الشعار إلى ضرورة التزام الجميع في تقديم المساعدة للأشخاص الذين لا يملكون طعامًا، ومساندة الطبقة الضعيفة للوصول قدر الإمكان إلى مجتمع خالٍ من الجوع. وسوف نعرض شعار يوم الغذاء العالمي لعام 2023 م، وذلك وفق الآتي:

شعار يوم الغذاء العالمي 2023شعار يوم الغذاء العالمي 2023

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للعمل الخيري

اهداف يوم الغذاء العالمي

سعت منظمة الأغذية العالمية جراء إقامة اليَوم العالمي للغذاء إلى تحقق العديد من الأهداف، وهي:

  • محاربة الجوع والمجاعة في مختلف أنحاء العالم.
  • تعريف العالم وتوعية الحكومات والمنظمات والمجتمع الدولي بشكل عام بمشكلة الجوع.
  • الحث على إقامة التبرعات من قبل الحكومات والمنظمات الرسمية وغير الرسمية، وكذلك الجمعيات للمناطق التي تعاني من المجاعة والجوع.
  • تولية اهتمام كبير بالزراعة، وذلك عبر دعمها وتقديم ما يلزم للجهات الحكومية أو غبر الحكومية التي تعنى بالزراعة.
  • تضامن العالم أجمع في الوقوف ضد الجوع ومكافحته.
  • تشجيع الفلاحين وسكان المناطق الريفية على إقامة المشاريع الزراعية، وتقديم العون لهم.

شعار يوم الغذاء العالمي العام

حددت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” شعار عام لمناسبة يَوم الغذاء العَالمي، بحيث وضعت في هذا الشعار تاريخ هذه المناسبة الثابت وهو 16 أكتوبر، ووضعت فيه صورة لنبات القمح، الذي يعتبر من أهم عناصر الغذاء على الإطلاق، كما يعد نقصه من أهم المؤشرات على شح وفقر الدولة. وسوف نتعرف على شعار يَوم الغذاء العالمي العام، وذلك وفق الآتي:

شعار يوم الغذاء العالمي العام

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاسعافات الاولية

فعاليات يوم الغذاء العالمي

تقام العديد من الفعاليات في يَوم الغذاء العالمي في كل عام، والتي من شأنها التوعية والتذكير بأهداف اليَوم العالمي للغذاء، وتلك الأهداف هي:

  • إقامة الماراثونات والمسيرات في الكثير من دول العالم، ضد الجوع.
  • إقامة الحفلات الموسيقية والمسابقات والعروض من قبل المنظمات والهيئات احتفالًا بيوم الغذاء العالمي.
  • يجري في كل عام تنظيم عدد كبير من الفعاليات من سباقات الماراثون، والمسيرات ضد الجوع، إلى المعارض، والعروض الثقافية، والمسابقات والحفلات الموسيقية – في نحو 150 بلدًا في جميع أنحاء العالم احتفالًا بيوم الأغذية العالمي.
  • إرسال التبرعات عن طريق الجمعيات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية إلى المناطق التي تعاني من الجوع.
  • وضع اللافتات والملصقات في لوحات الإعلانات بالشوارع، والتي تعبر عن هذا اليوم.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا متى يوم الغذاء العالمي 2023، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المناسبة المميزة، كما تعرفنا على شعارها، وأهدافها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ fao.org , يوم الأغذية العالمي , 14/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *