من هي اول وزيرة عمانية

من هي اول وزيرة عمانية

من هي اول وزيرة عمانية حيث تعتبر سلطنة عمان أول دولة في الخليج العربي تسمح للمرأة بالمشاركة في حمل الحقائب الوزارية لتتبعها قطر ثم البحرين. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن أول وزيرة تم تعيينها في سلطنة عمان، وسنتطرق لذكر معلومات تتعلق بسيرتها الذاتية.

من هي اول وزيرة عمانية

إن أول وزيرة عمانية هي السيدة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية، حيث تم تعيينها من قبل السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد عام 2003 ميلادي رئيسًا للهيئة العامة للصناعات الحرفية في سلطنة عمان. حيث كانت تعمل السيدة عائشة كمعلمة بعد أن أنهت دراستها، وتخرجت من جامعة السلطان قابوس، وبهذا القرار تعتبر سلطنة عمان أول دولة في الخليج العربي تمنح المرأة هذا المنصب. [1]

عائشة بنت خلفان السيرة الذاتية

تنحدر السيدة عائشة بنت خلفان من بلدة سمائل في سلطنة عمان، وفيما يخص سيرتها الذاتية نذكر المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية.
  • مكان الميلاد: بلدة سمائل، محافظة الداخلية، سلطنة عمان.
  • الجنسية: عربية عمانية.
  • تاريخ الميلاد: عام 1972 ميلادي.
  • العمر: 50 عاماً.
  • المهنة: معلمة ثم سياسية.
  • الجامعة: جامعة السلطان قابوس.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في التربية الفنية.

شاهد أيضًا: من هي اول معلمة كويتية وما أهم المعلومات عنها

كم عمر عائشة بنت خلفان

إن عمر السيدة عائشة بنت خلفان هو 50 عامًا، حيث ولدت في عام 1972 ميلادي في بلدة سمائيل التابعة لمحافظة الداخلية في السلطنة العمانية، تخرجت من جامعة السلطان قابوس عام 1995 ميلادي حاصلةً على بكالوريوس في العلوم الفنية، ثم انتقلت لتعمل كموجهة في وزارة التعليم العمانية. يجدر الذكر أن السيدة عائشة هي عضو في منظمة المرأة العربية كما ترأست الوفد العماني في هذه المنظمة في عام 2016 ميلادي، وأيضًا عضو مجلس إدارة في جمعية المرأة العمانية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله من هي اول وزيرة عمانية كما تطرقنا لذكر تفاصيل سيرتها الذاتية، وكم عمر هذه الشخصية التي، وبعد أن تم تعيينها في منصبها أصبحت سلطنة عمان أول دول الخليج العربي التي تمنح المرأة هذا المنصب.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *